جفرا نيوز : أخبار الأردن | حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود في " الشرق الأوسط"
شريط الأخبار
ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة
عاجل
 

حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود في " الشرق الأوسط"

جفرا نيوز – نظمت جامعة الشرق الأوسط اليوم حفل اشهار للمجموعة الشعرية الموسومة ( شهرزاد أغاني الوجود ) لعضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الدكتور محمد حاج محمد .

وجرى خلال الحفل الذي رعاه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي وحضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية تقديم الدكتور محمد حاج محمد لصور شعرية تتغنى وتحاكي أسطورة شهرزاد ضمن سيمفونية ذات إيقاع خاص.

وتتناول المجموعة الشعرية الصادرة عن دار المعتز للنشر والتوزيع ، والتي تقع في 104 صفحات اسطورة حكايا شهرزاد بأسلوب حديث يعرض لقضايا عدة أبرزها قضايا الوجود الذي يمتد لاكتر من وجه وليس محصور في وجه واحد ، إذ يمثل الفرد والمجتمع والحضارة.

ويعرض المؤلف الدكتور حاج محمد تطويع الاسطورة في نصوص ديوانه ويقدم طرحاً ضمن تجارب جدية ومختلفة وتناصات متنوعة دينية وتاريخية وأدبية، وسياسية عربية وغربية، و يسهم في تخصيب رمزية الأسطورة الأم شهرزاد.

ويأتي هذا الحفل ضمن توجه الجامعة وفلسفتها بدعم الابداع والتميز والاعتراف بالجهود التي تبذلها الكوادر الأكاديمية والادارية في الجامعة مما يسهم في تقدمها وتطورها وتعزيز مكانتها التنافسية.

ومما يجدر ذكره أن الدكتور محمد حاج محمد حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب الأمريكي المقارن من جامعة كيل البريطانية وصاحب خبرات أكاديمية وإبداعية مميزة له العديد من البحوث والترجمات والمؤلفات في الأدب العربي والغربي . http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4293