شريط الأخبار
ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء) بالصور.. مركبة تداهم واجهة محل تجاري في اربد ميركل تزور الأردن غداًً والأمير ويليام في 25 الجاري الأمانة تنذر مدينة ألعاب جديدة في عمان قطر تحذر الأردنيين مجدداً تحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية مقابل مال وهروب آخر إلى رومانيا القبض على مشتبه به بسرقة 25 منزلا في الرمثا الدفاع المدني يتعامل مع 275 حادثاً مختلفاً خلال الـ24 ساعة الماضية وفاة و6 اصابات بحادث تدهور في مادبا مليون و437 ألفا الدخل السياحي حتى شهر آيار حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد
 

حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود في " الشرق الأوسط"

جفرا نيوز – نظمت جامعة الشرق الأوسط اليوم حفل اشهار للمجموعة الشعرية الموسومة ( شهرزاد أغاني الوجود ) لعضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الدكتور محمد حاج محمد .

وجرى خلال الحفل الذي رعاه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي وحضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية تقديم الدكتور محمد حاج محمد لصور شعرية تتغنى وتحاكي أسطورة شهرزاد ضمن سيمفونية ذات إيقاع خاص.

وتتناول المجموعة الشعرية الصادرة عن دار المعتز للنشر والتوزيع ، والتي تقع في 104 صفحات اسطورة حكايا شهرزاد بأسلوب حديث يعرض لقضايا عدة أبرزها قضايا الوجود الذي يمتد لاكتر من وجه وليس محصور في وجه واحد ، إذ يمثل الفرد والمجتمع والحضارة.

ويعرض المؤلف الدكتور حاج محمد تطويع الاسطورة في نصوص ديوانه ويقدم طرحاً ضمن تجارب جدية ومختلفة وتناصات متنوعة دينية وتاريخية وأدبية، وسياسية عربية وغربية، و يسهم في تخصيب رمزية الأسطورة الأم شهرزاد.

ويأتي هذا الحفل ضمن توجه الجامعة وفلسفتها بدعم الابداع والتميز والاعتراف بالجهود التي تبذلها الكوادر الأكاديمية والادارية في الجامعة مما يسهم في تقدمها وتطورها وتعزيز مكانتها التنافسية.

ومما يجدر ذكره أن الدكتور محمد حاج محمد حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب الأمريكي المقارن من جامعة كيل البريطانية وصاحب خبرات أكاديمية وإبداعية مميزة له العديد من البحوث والترجمات والمؤلفات في الأدب العربي والغربي . http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4293