جفرا نيوز : أخبار الأردن | حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود في " الشرق الأوسط"
شريط الأخبار
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً
 

حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود في " الشرق الأوسط"

جفرا نيوز – نظمت جامعة الشرق الأوسط اليوم حفل اشهار للمجموعة الشعرية الموسومة ( شهرزاد أغاني الوجود ) لعضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الدكتور محمد حاج محمد .

وجرى خلال الحفل الذي رعاه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي وحضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية تقديم الدكتور محمد حاج محمد لصور شعرية تتغنى وتحاكي أسطورة شهرزاد ضمن سيمفونية ذات إيقاع خاص.

وتتناول المجموعة الشعرية الصادرة عن دار المعتز للنشر والتوزيع ، والتي تقع في 104 صفحات اسطورة حكايا شهرزاد بأسلوب حديث يعرض لقضايا عدة أبرزها قضايا الوجود الذي يمتد لاكتر من وجه وليس محصور في وجه واحد ، إذ يمثل الفرد والمجتمع والحضارة.

ويعرض المؤلف الدكتور حاج محمد تطويع الاسطورة في نصوص ديوانه ويقدم طرحاً ضمن تجارب جدية ومختلفة وتناصات متنوعة دينية وتاريخية وأدبية، وسياسية عربية وغربية، و يسهم في تخصيب رمزية الأسطورة الأم شهرزاد.

ويأتي هذا الحفل ضمن توجه الجامعة وفلسفتها بدعم الابداع والتميز والاعتراف بالجهود التي تبذلها الكوادر الأكاديمية والادارية في الجامعة مما يسهم في تقدمها وتطورها وتعزيز مكانتها التنافسية.

ومما يجدر ذكره أن الدكتور محمد حاج محمد حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب الأمريكي المقارن من جامعة كيل البريطانية وصاحب خبرات أكاديمية وإبداعية مميزة له العديد من البحوث والترجمات والمؤلفات في الأدب العربي والغربي . http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4293