شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام "أمن الدولة" اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

‘‘الاوقاف‘‘ تشكل لجنة لدراسة مطالب ‘‘الحج والعمرة‘‘

جفرا نيوز - شكلت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أمس لجنة مشتركة لبحث مطالب شركات الحج والعمرة التي أعلنت تعليق اعتصامها الذي دام نحو أسبوعين، حيث كانت بدأت اعتصاما مفتوحا منذ منتصف الشهر الماضي.
وأعلن وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل أن اللجنة المكونة من الجهات ذات العلاقة في الوزارة، وجمعية وكلاء السياحة والسفر، تهدف لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد خلال لقائه أمس في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح وممثلين عن شركات الحج والعمرة، إن "القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".
بدوره، أعلن سميح عن تعليق اعتصام شركات الحج والعمرة اعتبارا من أمس.
وكانت شركات الحج والعمرة دخلت منذ أسبوعين في اعتصام مفتوح، أمام دائرة الحج والعمرة، مطالبة بـ"إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة، وسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من الوزارة، كونها أصبحت خصما وحكما في الوقت ذاته، وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي".
ودعا أصحاب هذه الشركات الى "إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم"، مشيرين إلى أن "الوزارة لم تلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي ووزيرة السياحة لينا عناب".
وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، قال في تصريحات صحفية سابقة؛ إن "إنشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق"، موضحا أن هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج، وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".