جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘الاوقاف‘‘ تشكل لجنة لدراسة مطالب ‘‘الحج والعمرة‘‘
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

‘‘الاوقاف‘‘ تشكل لجنة لدراسة مطالب ‘‘الحج والعمرة‘‘

جفرا نيوز - شكلت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أمس لجنة مشتركة لبحث مطالب شركات الحج والعمرة التي أعلنت تعليق اعتصامها الذي دام نحو أسبوعين، حيث كانت بدأت اعتصاما مفتوحا منذ منتصف الشهر الماضي.
وأعلن وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل أن اللجنة المكونة من الجهات ذات العلاقة في الوزارة، وجمعية وكلاء السياحة والسفر، تهدف لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد خلال لقائه أمس في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح وممثلين عن شركات الحج والعمرة، إن "القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".
بدوره، أعلن سميح عن تعليق اعتصام شركات الحج والعمرة اعتبارا من أمس.
وكانت شركات الحج والعمرة دخلت منذ أسبوعين في اعتصام مفتوح، أمام دائرة الحج والعمرة، مطالبة بـ"إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة، وسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من الوزارة، كونها أصبحت خصما وحكما في الوقت ذاته، وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي".
ودعا أصحاب هذه الشركات الى "إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم"، مشيرين إلى أن "الوزارة لم تلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي ووزيرة السياحة لينا عناب".
وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، قال في تصريحات صحفية سابقة؛ إن "إنشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق"، موضحا أن هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج، وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".