شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

‘‘الاوقاف‘‘ تشكل لجنة لدراسة مطالب ‘‘الحج والعمرة‘‘

جفرا نيوز - شكلت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أمس لجنة مشتركة لبحث مطالب شركات الحج والعمرة التي أعلنت تعليق اعتصامها الذي دام نحو أسبوعين، حيث كانت بدأت اعتصاما مفتوحا منذ منتصف الشهر الماضي.
وأعلن وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل أن اللجنة المكونة من الجهات ذات العلاقة في الوزارة، وجمعية وكلاء السياحة والسفر، تهدف لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد خلال لقائه أمس في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح وممثلين عن شركات الحج والعمرة، إن "القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".
بدوره، أعلن سميح عن تعليق اعتصام شركات الحج والعمرة اعتبارا من أمس.
وكانت شركات الحج والعمرة دخلت منذ أسبوعين في اعتصام مفتوح، أمام دائرة الحج والعمرة، مطالبة بـ"إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة، وسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من الوزارة، كونها أصبحت خصما وحكما في الوقت ذاته، وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي".
ودعا أصحاب هذه الشركات الى "إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم"، مشيرين إلى أن "الوزارة لم تلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي ووزيرة السياحة لينا عناب".
وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، قال في تصريحات صحفية سابقة؛ إن "إنشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق"، موضحا أن هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج، وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".