شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

قراصنة يتجسسون على شركات أردنية


جفرا نيوز - ذكرت شركة سیمانتك الأمیركیة للأمن المعلوماتي أن مجموعة من قراصنة المعلوماتیة الایرانیین استھدفت شركات أو مؤسسات في دول الشرق الاوسط ومنها الأردن.

وقالت سیمانتك وفقا لوكالة الصحافة الفرنسیة ان مجموعة القراصة مقرھا في طھران وتدعى 'شافر'، واستھدفت شركات أو مؤسسات جدیدة بالشرق الأوسط سنة 2017، بھدف التجسس علیھا.

وقالت 'سیمانتك'، التي تراقب نشاط ھذه المجموعة منذ 2015، إن الھجمات التي سعت بشكل خاص إلى 'جمع معلومات أو تسھیل مراقبة' أفراد، استھدفت بشكل خاص 'مزود خدمات اتصال كبیراً في المنطقة' وشركة عالمیة كبیرة لحجز تذاكر السفر.

وقالت إن الشركات والمؤسسات التسع المستھدفة مقارھا في إسرائیل والأردن والإمارات والسعودیة وتركیا.

وأضافت أنھا عثرت على أدلة على مھاجمة شركة جویة إفریقیة.

وقالت إن القراصنة یحاولون في الظاھر التقدم على طول سلسلة الشركات المتعاملة من الباطن وصولاً إلى الھدف النھائي، موضحة أنه من خلال مھاجمة شركة لخدمات الاتصالات لدیھا عدة زبائن من مشغلي الاتصالات بالشرق الأوسط، ربما لم تكن 'شافر'، في الحقیقة، تستھدف ھذه الشركات، وإنما التجسس على العملاء النھائیین.

وتماشیاً مع سیاستھا في توفیر أدلة تقنیة على ھجمات من دون أن تنسبھا إلى جھة محددة، لا تعطي 'سیمانتك' أیة معلومات عن ھویة القراصنة أو أیة صلة لھم بالحكومة الإیرانیة.

ومع روسیا وكوریا الشمالیة والصین، تُعد إیران بین الدول الأربع التي ینشط فیھا القسم الأكبر من قراصنة المعلوماتیة، وفق خبراء غربیین.

ویُشتبه في أن إیران كانت ضالعة في ھجمات استھدفت قطاع الطاقة السعودي وشركة أرامكو في 2012.