جفرا نيوز : أخبار الأردن | أغرب الشروط في عقود نجوم كرة القدم العالميين
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

أغرب الشروط في عقود نجوم كرة القدم العالميين


كرة القدم لم تعد مجرد رياضة عادية، فمع شعبيتها التي لا تكف عن الازدياد، وانتشارها في كل شارع وزقاق من العالم، تحولت إلى صناعة مربحة، ووصلت عقود اللاعبين فيها إلى مئات الملايين من الدولارات واليوروهات، ولكن في خضم كل هذه الأموال والعقود المليونية، تطل من اللعبة طرائف لا يمكن أن تُنسى، أبرزها بما يختص بعقود نجوم كرة القدم، التي تحتوي على بنود خارجة عن المألوف وغير متوقعة على الإطلاق، وإليكم تالياً أكثر عقود لاعبي الساحرة المستديرة غرابة.

العضّ الممنوع:



اللاعب الأرغواني لويس سواريز، مهاجم وهداف نادي برشلونة الإسباني حالياً وأحد نجوم الفريق البارزين، والمعروف عنه طباعه السيئة والعصبية أثناء المباريات، وعندما استقدمه الفريق الإسباني من صفوف نادي «ليفربول» الإنجليزي، وضع شرطاً مهماً في عقد سواريز، يمنع قيام النجم الأرغواني بـ«عـــضّ» أي لاعب من الفريق المنافس، وذلك لما له من أسبقيات قديمة بعضّ لاعبين منافسين، آخرها كانت اللاعب الإيطالي «كيليني»، بعد أن قام بذلك في مباراة بكأس العالم الأخير جمعت بين منتخبي إيطاليا والأراغويه.

دروس بفن الطبخ:



اشترط اللاعب الكونغولي «رولف كريستيل غويي-مين»، على إدارة نادي «أينتراخت فرانكفورت» الألماني حين تم التعاقد معه، على إعطاء زوجته دروساً بفن الطبخ على حساب النادي الخاص، وذلك لأنها كانت في ذلك الحين لا تعرف أي شيء عن إعداد الطعام، فاستغل «غويي-مين» عقده الجديد حتى يحل مشكلة زوجته هذه؛ وكي لا يخسر الكثير من المال من خلال شراء الطعام الجاهز وفي المطاعم الفاخرة كلما أراد تناول وجبة ما.

رحلات مجانية بالطائرة:



اللاعب البرازيلي تياغو سيلفا، نجم وقائد فريق «باريس سان جريمان» الفرنسي، لم يفكر بمعدته مثل اللاعب الكونغولي، لكنه فكر بمتعته عند توقيع الفريق الباريسي معه في العام 2012، حيث اشترط في العقد الحصول على 8 رحلات مجانية بالطائرة له ولعائلته كل عام، على أن تكون مدفوعة التكاليف بالكامل.

ممنوع السفر إلى الفضاء:



ربما يكون الشرط الذي فُرض على اللاعب السويدي ستيفان شوارز من قبل فريقه «سندرلاند» الإنجليزي عندما أرادوا التعاقد معه في العام 1999، واحداً من أغرب الشروط في تاريخ عقود لاعبي كرة القدم على الإطلاق، حيث اشترط النادي الإنجليزي على شوارز عدم السفر إلى الفضاء، أجل عزيزي القارئ، إلى الفضاء، وذلك لأن النادي كان يخشى على اللاعب السويدي من السفر خارج كوكب الأرض، بعد أن وصلتهم أخبار عن شراء أحد وكلاء اللاعب تذكرتي سفر إلى الفضاء.
لكن ما حدث بعد ذلك كان مضحكاً أو محزناً في الوقت نفسه، فبدل السفر إلى الفضاء، تعثر الفريق الإنجليزي كثيراً مع شوارز، وانخفض مستوى الفريق حتى هبط إلى دوري الدرجة الثانية في إنجلترا.

طائرة خاصة بدلاً من الحافلة:



عندما تعاقد اللاعب الكاميروني ونجم برشلونة السابق «صامويل إيتو» مع فريق «إنجي ماتشاو» الروسي، اشترط على إدارة النادي العيش في العاصمة موسكو بدلاً من مدينة الفريق «ماتشالا»، ولبعد المسافة بين المدينتين، تطلب نقل إيتو من مكان سكنه إلى مدينة ماتشالا لحضور التدريب، نقله بطائرة خاصة بشكل يومي، وذلك لبعد المسافة وصعوبة التنقل بالسيارة أو الحافلة من بيت اللاعب الكاميروني إلى مقر تدريب فريقه الجديد.

غرامة على البدانة:



اشترط نادي «كريستال بالاس» الإنجليزي على لاعبه نيل رودوك، أن يدفع غرامة نسبتها 10% من دخله السنوي مع الفريق، في حال زاد وزنه عن 99 كيلوغراما، إلا أن شغف رودوك بالطعام كان أقوى من شغفه بكرة القدم، ما جعل الأمر يتكرر 8 مرات متتالية خلال أقل من 6 أشهر، الأمر الذي كلف اللاعب الكثير من الأموال المقتطعة من دخله السنوي بسبب ذلك.