شريط الأخبار
العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد
عاجل
 

وزير العمل : النمو والتشغيل اولوية حكومية

جفرا نيوز - بحث وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الخميس في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال مع رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد , القضايا العمالية ودور الاتحاد في متابعة شؤون العمال والنزاعات العمالية والاتفاقيات الجماعية.
وشدد مراد خلال اللقاء على منهجية عمل الحكومة الاردنية التي ترتكز على تعزيز النمو الاقتصادي وتشغيل الاردنيين , مشيرا الى ان التشغيل مرتبط ارتباطا وثيقا بالنمو, وتحقيق النمو سيكون بالتعاون والتنسيق مع النقابات بصفتهم ممثلين عن العمال والقطاع الخاص المشغل الرئيس للعمالة الاردنية, لافتا الى ضرورة حماية الحقوق العمالية وتعزيز فرص العمل بهدف تحقيق الإستقرار العائلي والتطور الشخصي والعدالة والمساواة بين الجنسين.
واكد مراد ان العمال على الدوام يحظون بكل اشكال الدعم والاسناد والرعاية ، وانتهجت الحكومة مسارا لتعزيز بيئة العمل لهم وتسعى لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية لهم.
وبين ان وزارة العمل تسعى على الدوام وبالتنسيق مع الاتحاد , لتعزيز الحوار الاجتماعي بين شركاء الإنتاج الثلاث(صاحب العمل والعامل والحكومة) , كوسيلة لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي وهدفاً بحد ذاته.
من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة نحن كرؤساء نقابات عمالية حريصون ومؤمنون بان التواصل والحوار هو السبيل الانجح لحل المشاكل وتجاوز العقبات التي تؤثر على الحركة العمالية.
وتحدث المعايطة عن الواقع العمالي والجهود التي يبذلها الاتحاد لخدمة الطبقة العاملة ، واستعرض ابرز المشكلات التي تعيق العمل والخطط من اجل تجاوزها لتحقيق الاهداف التي تخدم العمل ومصالح العمال, معربا عن شكره للحكومة لاهتمامها البالغ بالشريحة العمالية وهي الشريحة الاوسع في المجتمع، لافتا الى ان الاتحاد يضم17 نقابة عمالية .
وبين ان الاتحاد يعمل على الدفاع عن العامل الاردني وتوفير الحياة الكريمة له وحل المشاكل العمالية التي تواجهه وتوفير الحماية له فضلا عن تحقيق الشراكة الاجتماعية بين اطراف الانتاج وايجاد التوازن بين اطراف المعادلة الاقتصادية.
واثنى على دور الوزارة في تذليل العقبات والتعاون المستمر معها , كما تحدث عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد عن عدد من القضايا التي تهم النقابات العمالية واهمية التعاون مع الوزارة .