جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير العمل : النمو والتشغيل اولوية حكومية
شريط الأخبار
بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان
عاجل
 

وزير العمل : النمو والتشغيل اولوية حكومية

جفرا نيوز - بحث وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الخميس في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال مع رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد , القضايا العمالية ودور الاتحاد في متابعة شؤون العمال والنزاعات العمالية والاتفاقيات الجماعية.
وشدد مراد خلال اللقاء على منهجية عمل الحكومة الاردنية التي ترتكز على تعزيز النمو الاقتصادي وتشغيل الاردنيين , مشيرا الى ان التشغيل مرتبط ارتباطا وثيقا بالنمو, وتحقيق النمو سيكون بالتعاون والتنسيق مع النقابات بصفتهم ممثلين عن العمال والقطاع الخاص المشغل الرئيس للعمالة الاردنية, لافتا الى ضرورة حماية الحقوق العمالية وتعزيز فرص العمل بهدف تحقيق الإستقرار العائلي والتطور الشخصي والعدالة والمساواة بين الجنسين.
واكد مراد ان العمال على الدوام يحظون بكل اشكال الدعم والاسناد والرعاية ، وانتهجت الحكومة مسارا لتعزيز بيئة العمل لهم وتسعى لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية لهم.
وبين ان وزارة العمل تسعى على الدوام وبالتنسيق مع الاتحاد , لتعزيز الحوار الاجتماعي بين شركاء الإنتاج الثلاث(صاحب العمل والعامل والحكومة) , كوسيلة لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي وهدفاً بحد ذاته.
من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة نحن كرؤساء نقابات عمالية حريصون ومؤمنون بان التواصل والحوار هو السبيل الانجح لحل المشاكل وتجاوز العقبات التي تؤثر على الحركة العمالية.
وتحدث المعايطة عن الواقع العمالي والجهود التي يبذلها الاتحاد لخدمة الطبقة العاملة ، واستعرض ابرز المشكلات التي تعيق العمل والخطط من اجل تجاوزها لتحقيق الاهداف التي تخدم العمل ومصالح العمال, معربا عن شكره للحكومة لاهتمامها البالغ بالشريحة العمالية وهي الشريحة الاوسع في المجتمع، لافتا الى ان الاتحاد يضم17 نقابة عمالية .
وبين ان الاتحاد يعمل على الدفاع عن العامل الاردني وتوفير الحياة الكريمة له وحل المشاكل العمالية التي تواجهه وتوفير الحماية له فضلا عن تحقيق الشراكة الاجتماعية بين اطراف الانتاج وايجاد التوازن بين اطراف المعادلة الاقتصادية.
واثنى على دور الوزارة في تذليل العقبات والتعاون المستمر معها , كما تحدث عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد عن عدد من القضايا التي تهم النقابات العمالية واهمية التعاون مع الوزارة .