جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أمور تؤرق فالفيردي قبل مواجهة لاس بالماس
شريط الأخبار
الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب
 

3 أمور تؤرق فالفيردي قبل مواجهة لاس بالماس

لا يزال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، حائرا بسبب تشكيلة فريقه، قبل مواجهة لاس بالماس اليوم، في ختام مباريات الجولة 26 من الليجا.

وتأتي حيرة المدرب الإسباني بسبب العديد من الشكوك حول مدى استعداد عدد من اللاعبين لدخول التشكيلة الأساسية، مما يضع أمام فالفيردي الكثير من السيناريوهات لخوض اللقاء، الذي أكد أنه لا يقل أهمية عن مباراة الأحد المقبل أمام أتلتيكو مدريد.

ونشرت صحيفة "سبورت" تقريرا عن 3 أمور لا تزال تؤرق فالفيردي ، قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة.

جاهزية بيكيه


اعترف فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي أمس أن مدافعه جيرارد بيكيه لا يزال يعاني من بعض المشاكل في الركبة، منذ إصابته في مباراة إسبانيول، ولكنه أشار إلى أن تلك المشكلة يمكن السيطرة عليها، وهو ما دفعه لإخراج اللاعب في الشوط الثاني من مباراة جيرونا.

وقد يكون للمدافع توماس فيرمايلين دورا في مباراة اليوم، بعد أن أصبح جاهزا لدخول التشكيلة الأساسية بجوار صامويل أومتيتي، وذلك ضمن خطة إراحة بيكيه، كما قد يعود لوكاس ديني في الجبهة اليسرى لإيقاف جوردي ألبا.

المداورة في الوسط

لم يذق سيرجيو بوسكيتس طعم الراحة منذ 28 يناير، حيث شارك في 7 مباريات متتالية في التشكيلة الأساسية، بالإضافة لزميله إيفان راكيتيتش الذي لعب آخر 5 مباريات بصفة أساسية.

من المرجح أن يقوم فالفيردي بإبقاء أحدهما على دكة البدلاء، وخاصة بوسكيتس، ليعود إنييستا الذي لم يشارك في لقاء جيرونا، ويشكل ثلاثي في الوسط رفقة راكيتيتش وباولينيو.

طريقة اللعب

لم يستقر مدرب أتلتيك بيلباو السابق، على خطة اللعب سواء بالاعتماد على طريقة 4-4-2 أو 4-3-3، في ظل رغبته في تكرار ظهور فيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي في التشكيلة الأساسية.

قد تكون طريقة 4-3-3 فرصة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد للفريق الكتالوني في مباراة اليوم، فقد يكون الدفع بميسي وديمبلي وكوتينيو في الأمام، والاتجاه لإراحة لويس سواريز، الذي يشارك في التشكيلة الأساسية بصفة مستمرة، فرصة لخلق بعض التوازن.

كما قد يظهر المهاجم باكو ألكاسير في الصورة لتعويض غياب سواريز في حال تم إبعاده عن التشكيلة، خاصة بانضمامه لقائمة الفريق بعد استبعاده في المواجهتين الماضيتين الماضيين.