شريط الأخبار
بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة تجيب على اسئلة النواب "المؤجلة" اليوم حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا
عاجل
 

3 أمور تؤرق فالفيردي قبل مواجهة لاس بالماس

لا يزال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، حائرا بسبب تشكيلة فريقه، قبل مواجهة لاس بالماس اليوم، في ختام مباريات الجولة 26 من الليجا.

وتأتي حيرة المدرب الإسباني بسبب العديد من الشكوك حول مدى استعداد عدد من اللاعبين لدخول التشكيلة الأساسية، مما يضع أمام فالفيردي الكثير من السيناريوهات لخوض اللقاء، الذي أكد أنه لا يقل أهمية عن مباراة الأحد المقبل أمام أتلتيكو مدريد.

ونشرت صحيفة "سبورت" تقريرا عن 3 أمور لا تزال تؤرق فالفيردي ، قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة.

جاهزية بيكيه


اعترف فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي أمس أن مدافعه جيرارد بيكيه لا يزال يعاني من بعض المشاكل في الركبة، منذ إصابته في مباراة إسبانيول، ولكنه أشار إلى أن تلك المشكلة يمكن السيطرة عليها، وهو ما دفعه لإخراج اللاعب في الشوط الثاني من مباراة جيرونا.

وقد يكون للمدافع توماس فيرمايلين دورا في مباراة اليوم، بعد أن أصبح جاهزا لدخول التشكيلة الأساسية بجوار صامويل أومتيتي، وذلك ضمن خطة إراحة بيكيه، كما قد يعود لوكاس ديني في الجبهة اليسرى لإيقاف جوردي ألبا.

المداورة في الوسط

لم يذق سيرجيو بوسكيتس طعم الراحة منذ 28 يناير، حيث شارك في 7 مباريات متتالية في التشكيلة الأساسية، بالإضافة لزميله إيفان راكيتيتش الذي لعب آخر 5 مباريات بصفة أساسية.

من المرجح أن يقوم فالفيردي بإبقاء أحدهما على دكة البدلاء، وخاصة بوسكيتس، ليعود إنييستا الذي لم يشارك في لقاء جيرونا، ويشكل ثلاثي في الوسط رفقة راكيتيتش وباولينيو.

طريقة اللعب

لم يستقر مدرب أتلتيك بيلباو السابق، على خطة اللعب سواء بالاعتماد على طريقة 4-4-2 أو 4-3-3، في ظل رغبته في تكرار ظهور فيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي في التشكيلة الأساسية.

قد تكون طريقة 4-3-3 فرصة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد للفريق الكتالوني في مباراة اليوم، فقد يكون الدفع بميسي وديمبلي وكوتينيو في الأمام، والاتجاه لإراحة لويس سواريز، الذي يشارك في التشكيلة الأساسية بصفة مستمرة، فرصة لخلق بعض التوازن.

كما قد يظهر المهاجم باكو ألكاسير في الصورة لتعويض غياب سواريز في حال تم إبعاده عن التشكيلة، خاصة بانضمامه لقائمة الفريق بعد استبعاده في المواجهتين الماضيتين الماضيين.