جفرا نيوز : أخبار الأردن | خطة لنقل البنك المركزي اليمني الى عمّان
شريط الأخبار
الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي
عاجل
 

خطة لنقل البنك المركزي اليمني الى عمّان

جفرا نيوز- قالت وسائل اعلام یمنیة ان ھناك توجھا لنقل المقر الرئیس للبنك المركزي الیمني وادارة عملیاته الى العاصمة الأردنیة عمّان في ضوء خطة اقتصادیة وضعتھا اللجنة الرباعیة بشأن الیمن.

ونقل موقع المشھد الیمني عن مصادره ان ھناك خطة لنقل البنك المركزي لعمان، لتوحید عمله المنقسم حالیا بین الحكومة في عدن، وحكومة الحوثیین في صنعاء.

وأكدت المصادر والتي وصفها الموقع بالمطلعة أن اللجنة الرباعیة الدولیة الخاصة بالیمن (الولایات المتحدة، بریطانیا، السعودیة، والإمارات)، تدفع باتجاه توحید عمل البنك المركزي الیمني، وضغطت لإقالة المحافظ منصر القعیطي وتعیین محافظ جدید یحظى بقبول الحوثیین ویستطیع تفعیل وتوحید عمل البنك.

وسیتولى المحافظ الجدید ادارة فرعي البنك المركزي في عدن وصنعاء من مقره في عمان، بحسب ما نقله موقع 'المصدر اونلاین' عن مصاده.

وتعززت القناعات بنقل مقر البنك إلى الاردن، بعد المعارك الأخیرة في عدن والمخاوف من تجدد الصراع المسلح.

وكان الرئیس الیمني عبد ربه منصور ھادي قال في 18 شباط محافظ المركزي منصر القعیطي، وعین وزیر المالیة السابق محمد زمام محافظاً جدیداً، وھو شخصیة تحظى بقبول الحوثیین.

وقرر الرئیس الیمني في أیلول 2016 ،نقل المقر الرئیس للبنك المركزي وإدارة عملیاته إلى العاصمة المؤقتة عدن، لكن الحوثیین احتفظوا بالبنك المركزي في صنعاء، كبنك مركزي مواز خاص بھم، ما تسبب في زیادة أضرار الاقتصاد الوطني، وحصول أزمات متلاحقة، منھا أزمة الرواتب وتھاوي قیمة العملة الیمنیة.