شريط الأخبار
بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة "فرح" تتغيب عن منزل ذويها منذ 20 يوماً .. والامن : "تم التعميم عليها" إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا اجراء انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل (10) وزراء من حكومة الملقي فقط دون مناصب عامة..أسماء "لوموند" الفرنسية : الاردن تعرض لضغوط خليجية اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية
عاجل
 

خطة لنقل البنك المركزي اليمني الى عمّان

جفرا نيوز- قالت وسائل اعلام یمنیة ان ھناك توجھا لنقل المقر الرئیس للبنك المركزي الیمني وادارة عملیاته الى العاصمة الأردنیة عمّان في ضوء خطة اقتصادیة وضعتھا اللجنة الرباعیة بشأن الیمن.

ونقل موقع المشھد الیمني عن مصادره ان ھناك خطة لنقل البنك المركزي لعمان، لتوحید عمله المنقسم حالیا بین الحكومة في عدن، وحكومة الحوثیین في صنعاء.

وأكدت المصادر والتي وصفها الموقع بالمطلعة أن اللجنة الرباعیة الدولیة الخاصة بالیمن (الولایات المتحدة، بریطانیا، السعودیة، والإمارات)، تدفع باتجاه توحید عمل البنك المركزي الیمني، وضغطت لإقالة المحافظ منصر القعیطي وتعیین محافظ جدید یحظى بقبول الحوثیین ویستطیع تفعیل وتوحید عمل البنك.

وسیتولى المحافظ الجدید ادارة فرعي البنك المركزي في عدن وصنعاء من مقره في عمان، بحسب ما نقله موقع 'المصدر اونلاین' عن مصاده.

وتعززت القناعات بنقل مقر البنك إلى الاردن، بعد المعارك الأخیرة في عدن والمخاوف من تجدد الصراع المسلح.

وكان الرئیس الیمني عبد ربه منصور ھادي قال في 18 شباط محافظ المركزي منصر القعیطي، وعین وزیر المالیة السابق محمد زمام محافظاً جدیداً، وھو شخصیة تحظى بقبول الحوثیین.

وقرر الرئیس الیمني في أیلول 2016 ،نقل المقر الرئیس للبنك المركزي وإدارة عملیاته إلى العاصمة المؤقتة عدن، لكن الحوثیین احتفظوا بالبنك المركزي في صنعاء، كبنك مركزي مواز خاص بھم، ما تسبب في زیادة أضرار الاقتصاد الوطني، وحصول أزمات متلاحقة، منھا أزمة الرواتب وتھاوي قیمة العملة الیمنیة.