شريط الأخبار
حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار
عاجل
 

سعر غرام الذهب 21 ينخفض إلى 27.5 دينار


جفرا نيوز- انخفض سعر غرام الذهب من عيار 21 يوم أمس إلى 27.5 دينار، بعد أن انخفض سعر الأونصة في البورصة العالمية إلى 1310 دولارات، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان، أن سعر غرام الذهب من عيار 24 انخفض إلى 32 دينارا، وسعر غرام الذهب من عيار 18 تراجع إلى 23.25 دينارا.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي نحو 199 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 226 دينارا.
وأوضح علان، أن سبب تراجع أسعار الذهب عالميا يعود إلى تصريحات البنك الفدرالي حول رفع الفائدة على الدولار، إلى جانب تحسن الأسهم والأسواق العالمية.
وبين أن الطلب عالميا على الذهب من قبل صناديق سيادية ودول كبرى ما يزال مستمرا، لذلك فإن الذهب يعد متماسكا والانخفاض في أسعاره ليست بالنسب الكبيرة.
وبحسب تقارير عالمية، فإن أسعار الذهب تراجعت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع متأثرة سلبا بارتفاع الدولار، بينما يتأهب المستثمرون لمتابعة الجلسة الثانية لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي)، جيروم باول، أمام اللجنة المصرفية لمجلس الشيوخ.
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية عند 90.617 دولارا، وكان لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى منذ 19 كانون الثاني (يناير) عند 90.744 دولارا.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب، فبين علان أن الطلب ضعيف جدا مع الحالة الاقتصادية الصعبة للمواطنين وتراجع قدراتهم الشرائية وسط الغلاء.
وأشار علان إلى أن قرار فرض رسوم دمغة الذهب بدلا من تطبيق فرض ضريبة مبيعات عليه لم يطبق بعد، كونه لم يصادق القرار من رئاسة الوزراء حتى الوقت الراهن.
وكانت النقابة اتفقت مؤخرا، مع اللجنة الحكومية المخصصة لبحث موضوع الضريبة على الذهب، باستبدال ضريبة المبيعات التي فرضت مؤخرا بقيمة 5 % بضريبة خاصة على الدمغة؛ بحيث تفرض ضريبة خاصة (رسوم) على الدمغة للذهب المستورد بقيمة 1700 دينار للكيلو المستورد، و750 دينارا للكيلو المحلي لحماية المنتج المحلي، علما أن تلك الرسوم سيتحملها المستورد والمصنع للمجوهرات، في حين أن التاجر والمستهلك سيتقاسمان تحمل النسبة الأقل والتي تتعلق بالتكلفة وتقدر بنحو 1.75 دينار للغرام المستورد، و75 قرشا للغرام المحلي.