جفرا نيوز : أخبار الأردن | السماح لطلبة (المهني) التحويل من الجامعات لكليات المجتمع
شريط الأخبار
وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي
 

السماح لطلبة (المهني) التحويل من الجامعات لكليات المجتمع

جفرا نيوز- سمحت وزارة التربية التعليم لطلبة الثانوية العامة / التوجيهي من الفروع المهنية التحويل من مسار الجامعات إلى مسار الكليات خلال الفصل الدراسي الثاني. ويتطلب مسار الجامعات بحسب شروط وزارة التربية والتعليم من طلبة الفروع المهنية الحصول على علامة النجاح في مبحثي الفيزياء والرياضيات، حيث تبلغ العلامة العظمى للفيزياء 150 ويمتحن فيها الطلب على فصل واحد، في حين تبلغ العلامة العظمى للرياضيات 300 ويمتحن فيها الطالب على فصلين. وجاء في تعميم للوزارة على مديرياتها، ان لجنة الامتحان العام اتخذت هذا القرار للتسهيل على طلبة الفروع المهنية التحويل إلى مسار الكليات، اذا ما رغبوا في ذلك.

وفي ما يخص كليات المجتمع لطلبة الفروع المهنية، فتبلغ العلامة العظمى لمبحث الفيزياء 50 ويتقدم الطالب للامتحان فيها على فصل واحد، بينما تبلغ العلامة العظمى للرياضيات 50 بواقع 25 علامة لكل فصل ويتقدم الطلبة للامتحان فيها خلال الفصل الدراسي الثاني وعلى ورقة واحدة للفصلين.

وتضمنت قرارات لجنة الامتحان العام كذلك، فتح مركز ثان للتصحيح لمبحث اللغة الانجليزية في اربد ، و فتح مركز للتصحيح لمبحث الفيزياء في محافظة مادبا، ومركز للتصحيح لمبحث التاريخ في محافظة عجلون وذلك اعتبارا من الدورة الصيفية المقبلة للعام الحالي لجميع المراكز الجديدة.