شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

ترامب مغرّدا: نرحب بـ"الحروب التجارية"

جفرا نيوز- رحّب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بما أسماه "الحروب التجارية"، مؤكدا رفضه لانتقادات دولية عارضت خطته لفرض رسوم على واردات بلاده من الفولاذ والألومنيوم.

وكتب ترامب، في تغريدة صباحية مبكرة، عبر تويتر، يقول: "عندما تخسر دولة (الولايات المتحدة) مليارات الدولارات في التجارة مع كل الدول التي تتعامل معها تقريبا، فإن الحروب التجارية جيدة ومن السهل كسبها".

وسخر ترامب من تحذيرات شركاء الولايات المتحدة، معربا عن ثقته بسهولة فوز واشنطن في "الحروب التجارية"، كون الميزان التجاري لبلاده خاسر.

وقال: "على سبيل المثال، عندما نخسر 100 مليار دولار (في تجارتنا) مع بلد معين، يتحذلقون علينا، لا داعي للتجارة معهم بعد الآن والمكسب لنا".

وجاء رد ترامب عقب تحذير الاتحاد الأوروبي وكندا والصين، الولايات المتحدة من فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وأمس الخميس، قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، إن الاتحاد الأوروبي "سيرد بقوة دفاعا عن مصالحه".

واعتبر يونكر أن الخطوة الأمريكية هذه "ستعد إجراء صارخا لحماية الصناعة" الوطنية في الولايات المتحدة، لكنها "لا تستند إلى تبرير مرتبط بالأمن القومي".

وأضاف "عوضاً عن تقديم الحل المنشود، فإن هذا القرار سيفاقم الوضع، لن نبقى مكتوفي الأيدي في وقت تتعرض فيه صناعتنا لإجراءات ظالمة".

بدوره، حذّر وزير التجارة الخارجية الكندي، فرنسوا فيليب شامبان، من أنّ أيّ رسم جمركي محتمل قد تفرضه الولايات المتحدة على الصادرات الكندية من الفولاذ والألومنيوم، سيكون "مرفوضا".

وأمس الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي عزمه أن يفرض، "لفترة طويلة"، رسوما بقيمة 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم، دون أن يحدد البلدان المستهدفة.(الأناضول)