جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب مغرّدا: نرحب بـ"الحروب التجارية"
شريط الأخبار
طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
عاجل
 

ترامب مغرّدا: نرحب بـ"الحروب التجارية"

جفرا نيوز- رحّب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بما أسماه "الحروب التجارية"، مؤكدا رفضه لانتقادات دولية عارضت خطته لفرض رسوم على واردات بلاده من الفولاذ والألومنيوم.

وكتب ترامب، في تغريدة صباحية مبكرة، عبر تويتر، يقول: "عندما تخسر دولة (الولايات المتحدة) مليارات الدولارات في التجارة مع كل الدول التي تتعامل معها تقريبا، فإن الحروب التجارية جيدة ومن السهل كسبها".

وسخر ترامب من تحذيرات شركاء الولايات المتحدة، معربا عن ثقته بسهولة فوز واشنطن في "الحروب التجارية"، كون الميزان التجاري لبلاده خاسر.

وقال: "على سبيل المثال، عندما نخسر 100 مليار دولار (في تجارتنا) مع بلد معين، يتحذلقون علينا، لا داعي للتجارة معهم بعد الآن والمكسب لنا".

وجاء رد ترامب عقب تحذير الاتحاد الأوروبي وكندا والصين، الولايات المتحدة من فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وأمس الخميس، قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، إن الاتحاد الأوروبي "سيرد بقوة دفاعا عن مصالحه".

واعتبر يونكر أن الخطوة الأمريكية هذه "ستعد إجراء صارخا لحماية الصناعة" الوطنية في الولايات المتحدة، لكنها "لا تستند إلى تبرير مرتبط بالأمن القومي".

وأضاف "عوضاً عن تقديم الحل المنشود، فإن هذا القرار سيفاقم الوضع، لن نبقى مكتوفي الأيدي في وقت تتعرض فيه صناعتنا لإجراءات ظالمة".

بدوره، حذّر وزير التجارة الخارجية الكندي، فرنسوا فيليب شامبان، من أنّ أيّ رسم جمركي محتمل قد تفرضه الولايات المتحدة على الصادرات الكندية من الفولاذ والألومنيوم، سيكون "مرفوضا".

وأمس الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي عزمه أن يفرض، "لفترة طويلة"، رسوما بقيمة 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم، دون أن يحدد البلدان المستهدفة.(الأناضول)