جفرا نيوز : أخبار الأردن | اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا
شريط الأخبار
الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب
 

اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا


جفرا نيوز- قال أمين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر، كمال أبو ذياب "إن اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر ستجتمع غدا الاحد".
وبين أبو ذياب أن الاجتماع سيناقش إلغاء شركة السياحة والسفر التي ينوي صندوق الحج تأسيسها ومنافسة شركات السياحة الصادرة والوصول إلى اتفاق مع شركات الحج والعمرة على آلية واضحة لعمل الشركات بما يتناسب مع جميع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح أبو ذياب، أن هنالك حالة من التفاؤل في أوساط أصحاب شركات الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر بعد اللقاء الذي جمع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبدالناصر أبو البصل، مع جمعية وكلاء السياحة والسفر.
وأشار أبو ذياب، إلى أن مكاتب الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر، علقت اعتصامها بعد الاتفاق على الحوار والجلوس على الطاولة مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
وبلغ عدد مكاتب السياحة وفروعها التي جددت ترخيصها خلال العام الحالي 560 مكتبا سياحيا رئيسيا من أصل 703 مكاتب مسجلة حتى نهاية العام 2017.
واستنادا للقانون، تنتهي مهلة تجديد ترخيص مكاتب السياحة والسفر في نهاية شهر آذار (مارس)؛ حيث إن على أصحاب المكاتب مراجعة الجمعية ووزارة السياحة والآثار لاستكمال إجراءات تجديد ترخيص مكاتبهم للعام 2018.
وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، أعلن تشكيل لجنة مشتركة من الجهات ذات العلاقة بوزارة الأوقاف وجمعية وكلاء السياحة والسفر لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد أبو البصل، خلال لقائه الأربعاء الماضي، في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، وممثلين عن شركات الحج والعمرة؛ أن القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار "تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".