شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا


جفرا نيوز- قال أمين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر، كمال أبو ذياب "إن اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر ستجتمع غدا الاحد".
وبين أبو ذياب أن الاجتماع سيناقش إلغاء شركة السياحة والسفر التي ينوي صندوق الحج تأسيسها ومنافسة شركات السياحة الصادرة والوصول إلى اتفاق مع شركات الحج والعمرة على آلية واضحة لعمل الشركات بما يتناسب مع جميع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح أبو ذياب، أن هنالك حالة من التفاؤل في أوساط أصحاب شركات الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر بعد اللقاء الذي جمع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبدالناصر أبو البصل، مع جمعية وكلاء السياحة والسفر.
وأشار أبو ذياب، إلى أن مكاتب الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر، علقت اعتصامها بعد الاتفاق على الحوار والجلوس على الطاولة مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
وبلغ عدد مكاتب السياحة وفروعها التي جددت ترخيصها خلال العام الحالي 560 مكتبا سياحيا رئيسيا من أصل 703 مكاتب مسجلة حتى نهاية العام 2017.
واستنادا للقانون، تنتهي مهلة تجديد ترخيص مكاتب السياحة والسفر في نهاية شهر آذار (مارس)؛ حيث إن على أصحاب المكاتب مراجعة الجمعية ووزارة السياحة والآثار لاستكمال إجراءات تجديد ترخيص مكاتبهم للعام 2018.
وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، أعلن تشكيل لجنة مشتركة من الجهات ذات العلاقة بوزارة الأوقاف وجمعية وكلاء السياحة والسفر لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد أبو البصل، خلال لقائه الأربعاء الماضي، في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، وممثلين عن شركات الحج والعمرة؛ أن القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار "تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".