شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

خسائر فادحة في ستاد الحسن واصابات في مرتبات الدرك بعد شغب جمهور الرمثا

جفرا نيوز

تعرض استاد مدينة الحسن للشباب في اربد ، لخسائر فادحة اثر اعمال الشغب التي وقعت في نهاية لقاء فريقي الرمثا وشباب الاردن ضمن دوري المناصير للمحترفين. 

ووفق تقديرات أولية تعرض أكثر من ١٠٠٠ مقعد خاص للمشجعين للخلع والتكسير، كما امتد اعمال الشغب الى خارج ارض الملعب، لتشمل حواجز مرورية ومصابيح وغيرها من ممتلكات مدينة الحسن، اما خارج الاستاد فتعرضت مركبات وممتلكات عامة وخاصة للتسكير بالحجارة. 

وسترفع إدارة مدينة الحسن الرياضية تقريرا بالخسائر الى وزير الشباب والى اتحاد الكرة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 وكانت احداث الشغب اندلعت عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وذلك احتجاجا على قرارات الحكم. 

وعلى الرغم من ان التعادل قلص الفارق بين الرمثا والوحدات المتصدر الى 4 نقاط، الى ان فوز الوحدات على البقعة مساء السبت يعني توسيع الفارق بين الفريقين الى 7 نقاط، ما يعني تقلص امال الرمثا في الحصول على اول القابه في الدوري منذ عام 1982، وأول القابه المحلية منذ بطولة الدرع عام 2001.

وكان مصدر في قوات الدرك قال انه أصيب بعض من قوات الدرك جراء احداث الشغب التي وقعت عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين فريقي الرمثا وشباب الأردن والتي اقيمت على ملعب ستاد الحسن / إربد، فيما أوقفت قوات الدرك والأجهزة الأمنية عددا من مفتعلي الشغب. 

وصرح مصدر من قوات الدرك أنه مع انتهاء المباراة ، حطم عدد من الجماهير المقاعد المثبتة على المدرجات وعمدوا على رميها باتجاه أرضية الملعب، احتجاجاً على بعض قرارات التحكيم. كما أن بعض الأشخاص وبعد مغادرة الملعب تجمعوا وإغلقوا الطريق، وعمدوا الاعتداء على السيارات المارة ، الأمر الذي اضطر قوات الدرك إلى التدخل، حيث تعامل معهم بالقوة المناسبة، وإعادة الأمور إلى طبيعتها. 

وأضاف المصدر أنه نتج عن ذلك وقوع بعض الإصابات في مرتبات قوات الدرك، نتيجة لتعرضهم للرمي بالحجارة والمقاعد، كما قامت القوة بإلقاء القبض على مجموعة من مثيري الشعب، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم. 

ولم يذكر المصدر اعداد الموقوفين ، او اعداد الإصابات بين قوات الدرك. وأضاف المصدر أن قوات الدرك لن تتهاون في تطبيق كافة التعليمات الأمنية، في الحفاظ على الأمن والتصدي لأي خروج عن القوانين والتعليمات، وستتعامل مع كل من تسول له نفسه تعريض سلامته وسلامة الآخرين للخطر، أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.