شريط الأخبار
الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل
 

خسائر فادحة في ستاد الحسن واصابات في مرتبات الدرك بعد شغب جمهور الرمثا

جفرا نيوز

تعرض استاد مدينة الحسن للشباب في اربد ، لخسائر فادحة اثر اعمال الشغب التي وقعت في نهاية لقاء فريقي الرمثا وشباب الاردن ضمن دوري المناصير للمحترفين. 

ووفق تقديرات أولية تعرض أكثر من ١٠٠٠ مقعد خاص للمشجعين للخلع والتكسير، كما امتد اعمال الشغب الى خارج ارض الملعب، لتشمل حواجز مرورية ومصابيح وغيرها من ممتلكات مدينة الحسن، اما خارج الاستاد فتعرضت مركبات وممتلكات عامة وخاصة للتسكير بالحجارة. 

وسترفع إدارة مدينة الحسن الرياضية تقريرا بالخسائر الى وزير الشباب والى اتحاد الكرة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 وكانت احداث الشغب اندلعت عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وذلك احتجاجا على قرارات الحكم. 

وعلى الرغم من ان التعادل قلص الفارق بين الرمثا والوحدات المتصدر الى 4 نقاط، الى ان فوز الوحدات على البقعة مساء السبت يعني توسيع الفارق بين الفريقين الى 7 نقاط، ما يعني تقلص امال الرمثا في الحصول على اول القابه في الدوري منذ عام 1982، وأول القابه المحلية منذ بطولة الدرع عام 2001.

وكان مصدر في قوات الدرك قال انه أصيب بعض من قوات الدرك جراء احداث الشغب التي وقعت عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين فريقي الرمثا وشباب الأردن والتي اقيمت على ملعب ستاد الحسن / إربد، فيما أوقفت قوات الدرك والأجهزة الأمنية عددا من مفتعلي الشغب. 

وصرح مصدر من قوات الدرك أنه مع انتهاء المباراة ، حطم عدد من الجماهير المقاعد المثبتة على المدرجات وعمدوا على رميها باتجاه أرضية الملعب، احتجاجاً على بعض قرارات التحكيم. كما أن بعض الأشخاص وبعد مغادرة الملعب تجمعوا وإغلقوا الطريق، وعمدوا الاعتداء على السيارات المارة ، الأمر الذي اضطر قوات الدرك إلى التدخل، حيث تعامل معهم بالقوة المناسبة، وإعادة الأمور إلى طبيعتها. 

وأضاف المصدر أنه نتج عن ذلك وقوع بعض الإصابات في مرتبات قوات الدرك، نتيجة لتعرضهم للرمي بالحجارة والمقاعد، كما قامت القوة بإلقاء القبض على مجموعة من مثيري الشعب، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم. 

ولم يذكر المصدر اعداد الموقوفين ، او اعداد الإصابات بين قوات الدرك. وأضاف المصدر أن قوات الدرك لن تتهاون في تطبيق كافة التعليمات الأمنية، في الحفاظ على الأمن والتصدي لأي خروج عن القوانين والتعليمات، وستتعامل مع كل من تسول له نفسه تعريض سلامته وسلامة الآخرين للخطر، أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.