جفرا نيوز : أخبار الأردن | خسائر فادحة في ستاد الحسن واصابات في مرتبات الدرك بعد شغب جمهور الرمثا
شريط الأخبار
صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
عاجل
 

خسائر فادحة في ستاد الحسن واصابات في مرتبات الدرك بعد شغب جمهور الرمثا

جفرا نيوز

تعرض استاد مدينة الحسن للشباب في اربد ، لخسائر فادحة اثر اعمال الشغب التي وقعت في نهاية لقاء فريقي الرمثا وشباب الاردن ضمن دوري المناصير للمحترفين. 

ووفق تقديرات أولية تعرض أكثر من ١٠٠٠ مقعد خاص للمشجعين للخلع والتكسير، كما امتد اعمال الشغب الى خارج ارض الملعب، لتشمل حواجز مرورية ومصابيح وغيرها من ممتلكات مدينة الحسن، اما خارج الاستاد فتعرضت مركبات وممتلكات عامة وخاصة للتسكير بالحجارة. 

وسترفع إدارة مدينة الحسن الرياضية تقريرا بالخسائر الى وزير الشباب والى اتحاد الكرة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 وكانت احداث الشغب اندلعت عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وذلك احتجاجا على قرارات الحكم. 

وعلى الرغم من ان التعادل قلص الفارق بين الرمثا والوحدات المتصدر الى 4 نقاط، الى ان فوز الوحدات على البقعة مساء السبت يعني توسيع الفارق بين الفريقين الى 7 نقاط، ما يعني تقلص امال الرمثا في الحصول على اول القابه في الدوري منذ عام 1982، وأول القابه المحلية منذ بطولة الدرع عام 2001.

وكان مصدر في قوات الدرك قال انه أصيب بعض من قوات الدرك جراء احداث الشغب التي وقعت عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين فريقي الرمثا وشباب الأردن والتي اقيمت على ملعب ستاد الحسن / إربد، فيما أوقفت قوات الدرك والأجهزة الأمنية عددا من مفتعلي الشغب. 

وصرح مصدر من قوات الدرك أنه مع انتهاء المباراة ، حطم عدد من الجماهير المقاعد المثبتة على المدرجات وعمدوا على رميها باتجاه أرضية الملعب، احتجاجاً على بعض قرارات التحكيم. كما أن بعض الأشخاص وبعد مغادرة الملعب تجمعوا وإغلقوا الطريق، وعمدوا الاعتداء على السيارات المارة ، الأمر الذي اضطر قوات الدرك إلى التدخل، حيث تعامل معهم بالقوة المناسبة، وإعادة الأمور إلى طبيعتها. 

وأضاف المصدر أنه نتج عن ذلك وقوع بعض الإصابات في مرتبات قوات الدرك، نتيجة لتعرضهم للرمي بالحجارة والمقاعد، كما قامت القوة بإلقاء القبض على مجموعة من مثيري الشعب، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم. 

ولم يذكر المصدر اعداد الموقوفين ، او اعداد الإصابات بين قوات الدرك. وأضاف المصدر أن قوات الدرك لن تتهاون في تطبيق كافة التعليمات الأمنية، في الحفاظ على الأمن والتصدي لأي خروج عن القوانين والتعليمات، وستتعامل مع كل من تسول له نفسه تعريض سلامته وسلامة الآخرين للخطر، أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.