جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذه هي ردة فعل مندوب الاسد بعد توعد الامير زيد بمحاكمة المسؤولين عن قصف الغوطة الشرقية
شريط الأخبار
التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم) كناكرية: المواطنون سيلمسون اثر اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي
 

هذه هي ردة فعل مندوب الاسد بعد توعد الامير زيد بمحاكمة المسؤولين عن قصف الغوطة الشرقية

جفرا نيوز

شهد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، الجمعة، مطالب بإحالة جرائم الحرب التي شهدتها الغوطة الشرقية في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك على لسان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، الجمعة، أن الضربات الجوية على جيب الغوطة الشرقية المحاصر في سوريا وقصف مقاتلي المعارضة لدمشق يشكلان على الأرجح جرائم حرب ينبغي إحالتها للمحكمة.

وقال إنه ينبغي لمرتكبي هذه الجرائم في سوريا أن يعلموا أنه يجري العمل على تحديد هوياتهم، وأن ملفات تعد بهدف محاكمتهم جنائيا في المستقبل.

وأضاف الأمير زيد خلال مناقشة عاجلة بشأن الغوطة الشرقية بطلب من بريطانيا: "ينبغي أن تحال سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية. محاولة عرقلة سير العدالة وحماية المجرمين أمر مشين".

في المقابل، هاجم مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة في جنيف، حسام آلا، الأمير زيد، واصفا إياه بأنه "انتقائي ومتحيز".

وأضاف أن المناقشة يتم استغلالها لأغراض سياسية، وفق تعبيره.

وزعم أن جيش النظام السوري "اتخذ كل الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين وفتح ممرات إنسانية لمرور المدنيين"، من أجل فصلهم عمن أسماهم "إرهابيين"، في إشارة إلى فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية.