شريط الأخبار
الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل
 

الأردن يدرس طلبات ترخيص شركات تسويق مشتقات نفطية جديدة

جفرا نيوز

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت عن بدء دراسة طلبات الشركات المهتمة بعرض الوزارة الخاص بترخيص شركات جديدة لتسويق المشتقات النفطية.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة في تصريح صحفي ان ترخيص شركات تسويقية جديدة يأتي ضمن سياسة الحكومة لإعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واستكمالا لبرنامج إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة.

واضاف ان لجنة خاصة ستنظر في الطلبات المقدمة لتحديد اسماء الشركات المؤهلة وفقا للشروط المطلوبة.

وكانت وزارة الطاقة اعلنت في 11 كانون الاول 2017 عن فتح المجال لابداء الاهتمام بترخيص شركات تسويقية جديدة في المملكة، وتم في الاول من شهر شباط الماضي تمديد المهلة حتى 28 شباط الماضي.

وكانت الحكومة رخصت للآن ثلاث شركات تسويقية، هي الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات "مجموعة المناصير"، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية" المصفاة"، وشركة توتال الأردن.

وباشرت هذه الشركات نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار عام 2013، وتم منحها آنذاك فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرتها العمل، وانتهت في الأول من شهر أيار 2016.