جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأمير هاشم يرعى الاحتفال بذكرى استشهاد الرائد الزيود
شريط الأخبار
السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء
عاجل
 

الأمير هاشم يرعى الاحتفال بذكرى استشهاد الرائد الزيود

جفرا نيوز- رعى سمو الأمير هاشم بن الحسين كبير أمناء جلالة الملك عبدالله الثاني، مساء امس السبت في المركز الثقافي الملكي، الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لاستشهاد البطل الرائد راشد حسين الزيود الذي نظمته اللجنة العليا لإحياء هذه الذكرى بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي بعنوان "بدماء شهدائنا.. نحمي أردننا".
وقال والد الشهيد اللواء المتقاعد حسين الزيود، ان "الروح غالية، لكن الوطن اغلى، وكان الابن البار والضابط المحترف والقائد الشجاع"، لافتا الى وصية الشهيد لرفاقه في السلاح ان "الوطن أمانة في أعناقكم وأن تبقوا على العهد وتحافظوا على الوطن وان الامن والامان لن يتحقق في وطننا دون شهداء".
بدوره قال مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان "لنا معركة مع خوارج العصر الذين اصبحوا أداة او ألعوبة لمن يمس الدول ويشوه صورة الإسلام، وعلينا ان نعكس عن اوطاننا صورة نقيه لنكون سفراء لهذا الدين".
من جانبه أكد الأب نبيل حداد ان "معسكرات خو هي مصنع الرجال والابطال المزدان بالايمان والوطنية والجندية، وهي صفحة في سفر الابطال".
وقال وزير الثقافة الأسبق الدكتور صلاح جرار ان "الشهادة هي السبيل الامثل لحماية الأوطان والذود عنها من المخاطر وهي التي تحفظ لنا امننا واستقرارنا واستقلالنا وتنير لنا طريق الحرية والمجد والكرامة".
وقال رئيس مجلس إدارة صحيفة الدستور الدكتور محمد داودية ان "مداهمة الإرهابيين الذين سحقهم الشهيد البطل راشد الزيود في أوكارهم درأت عن شعبنا شرا مستطيرا وأذى لا نعرف فداحته لو انفلت المجرمون على اسواقنا او جامعاتنا او حضانات أطفالنا كما انفلتوا عام 2005 على أفراحنا وأعراسنا في فنادقنا الآمنة".
من جانبه قال امين عام حزب المؤتمر الوطني الدكتور رحيل الغرايبة ان استشهاد الطيار معاذ الكساسبة "اسهم في قوة التماسك الشعبي وزاد في تعزيز وحدته وصلابته في عملية المواجهة مع خطر الإرهاب والتطرف".
وقال وزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة ان "الأمن الوطني مصون بحزم وذكرى استسهاد الرائد راشد الزيود جاءت في يوم تعريب الجيش دفاعا عن قضايا الوطن".
بدوره قال وزير الاشغال الأسبق الدكتور محمد طالب عبيدات ان الشهيد الزيود "لن يكون آخر الشهداء فالوطن بحاجة الى لتضحيات في سبيل فلسطين والأردن والابطال كلهم مشروع شهداء فداء للوطن".
وأشار وزير الإعلام الأسبق صالح القلاب الى ان "الكلمات لا تعبر عن وجع من جهة والافتخار من جهة اخرى فبلدنا مهدد ومستهدف من الإرهابيين لينقلوا ما جرى في المنطقة الينا وهذا كسر وعودهم ودفنها في مهدها".
واشتمل الحفل الذي حضره رئيس الوزراء السابق الدكتور عبدالله النسور وعدد من الوزراء والاعيان والنواب الحاليين والسابقين وشيوخ ووجهاء العشائر ورفاق الشهيد الزيود في السلاح وذويه وجمع غفير من المدعوين، على قصائد شعرية وفيلم وثائقي بعنوان "قصة بطل" تطرق لحياة الشهيد وبطولاته وان وطن بلا شهداء لا يدوم وتستمر التضحيات. - (بترا - ا)