شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

7 شركات عالمية مهتمة باستكشاف الذهب في وادي عربة

جفرا نيوز
قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة إن الوزارة استلمت سبعة طلبات اهتمام لاستكشاف رواسب الذهب الواعدة في منطقة وادي عربة جنوب البلاد.

وأضاف الخرابشة في تصريح صحافي السبت أن طلبات الشركات التي أبدت اهتماما بالمشروع سيتم دراستها من اللجنة المشكلة لهذه الغاية وتحديد أسماء الشركات المؤهلة، وفقا للشروط المطلوبة.
وأكد الخرابشة على أهمية الطلبات التي تأتي استكمالا لجهود الاستكشاف الأولية ووجود علامات مشجعة على وجود مورد اقتصادي في الأردن، واستعداد الحكومة لاتخاذ المزيد من الخطوات من خلال العمل مع المطورين المؤهلين لاستغلال هذا المورد المهم.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت يوم 24 كانون الثاني عن فتح باب استقبال طلبات الاهتمام باستكشاف رواسب الذهب في منطقة وادي عربة، وانتهت الخميس الماضي الأول من آذار/مارس موعد تقديم الشركات المهتمة في هذا الخصوص من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وخاطبت الوزارة في وقت سابق شركات عالمية متخصصة باستكشاف خامات الذهب بشكل مباشر للاستفسار عن نيتهم للاستثمار في الأردن في هذا المجال، بعد أن طرحت خلال العام 2014 عطاء مخصصا لهذه الغاية، غير أنه لم تتقدم له شركات في ذلك الوقت ما دفع الوزارة إلى تأجيل موعد التقدم له ومخاطبة الشركات بشكل مباشر.

وتتواجد احتياطيات الذهب في الأردن وفقا لبيانات سلطة المصادر في منطقة أبو خشيبة في منطقة وادي عربة جنوب المملكة.
وكانت سلطة المصادر الطبيعية قد بدأت التنقيب عن الذهب في عام 1991 بالتعاون مع برنامج الإنماء في هيئة الامم المتحدة وهيئة التنقيب عن المعادن في الجمهورية اليمنية، لتحديد المواقع التي تحوي خام المعدن النفيس.