جفرا نيوز : أخبار الأردن | البدء بمناقشة "قانون جديد للانتخاب".. وعودة النوّاب إلى 80 مقعدًا
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

البدء بمناقشة "قانون جديد للانتخاب".. وعودة النوّاب إلى 80 مقعدًا

جفرا نيوز - جفرا نيوز - بدأت فنّيًّا وبصورة ملموسة ملامح المداخلات الأولى بعنوان التقدم بقانون انتخابات جديد في الأردن يراعي التحوّلات الأخيرة في الداخل والإقليم .
فـ نقاشات تجري خلف الستارة تتعلق بالعودة مُجدّدًا لتعديل صيغة قانون انتخاب تجري على أساسه الانتخابات العامّة المُقبلة.
البند الأبرز والأول في هذا الإطار هو شبه التوافق على عودة عدد مقاعد أعضاء مجلس النواب إلى 80 مِقعدًا بدلاً من 130 كما هو العدد الحالي.
وعُلم بأن هذا التقليص لعدد مقاعد البرلمان من المسائل شِبه المتفق عليها عمليًّا اليوم بين كافة الأطراف تفاعلاً مع تجربة مجالس اللامركزية المُنتخبة في المحافظات.
وكان وزير الداخلية الأسبق حسين المجالي قد تحدّث علنًا في هذا الموضوع، وناقشه بمقال منشور.