شريط الأخبار
منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية
 

البدء بمناقشة "قانون جديد للانتخاب".. وعودة النوّاب إلى 80 مقعدًا

جفرا نيوز - جفرا نيوز - بدأت فنّيًّا وبصورة ملموسة ملامح المداخلات الأولى بعنوان التقدم بقانون انتخابات جديد في الأردن يراعي التحوّلات الأخيرة في الداخل والإقليم .
فـ نقاشات تجري خلف الستارة تتعلق بالعودة مُجدّدًا لتعديل صيغة قانون انتخاب تجري على أساسه الانتخابات العامّة المُقبلة.
البند الأبرز والأول في هذا الإطار هو شبه التوافق على عودة عدد مقاعد أعضاء مجلس النواب إلى 80 مِقعدًا بدلاً من 130 كما هو العدد الحالي.
وعُلم بأن هذا التقليص لعدد مقاعد البرلمان من المسائل شِبه المتفق عليها عمليًّا اليوم بين كافة الأطراف تفاعلاً مع تجربة مجالس اللامركزية المُنتخبة في المحافظات.
وكان وزير الداخلية الأسبق حسين المجالي قد تحدّث علنًا في هذا الموضوع، وناقشه بمقال منشور.