شريط الأخبار
بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة تجيب على اسئلة النواب "المؤجلة" اليوم حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا
عاجل
 

الاستمرار بإعفاء الكتب وادوات الرسم والتلوين من ضريبة المبيعات

جفرا نيوز - كشف وزير الثقافة نبيه شقم، ان مجلس الوزراء قرر الاستمرار باعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات "اوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وان كانت مصورة او مشتملة على اعلانات، وكتب الاطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين".
وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا الى ان الكتاب هو الرافد الاول للحركة الابداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات ابناء الاردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.
واضاف، ان الكتاب هو الاداة الاولى في صناعة الوعي، وصناعة الاجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة الى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الاولى، مؤكدا ان اعفاء ادوات الرسم والتلوين وغيرها من الادوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الاسرة الاردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.
واشار شقم، الى ان وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الاسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة.