شريط الأخبار
الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين ميركل تزور الجامعة الألمانية وتلتقي الملك الرزاز يعود إلى معقله القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان
عاجل
 

"نواب الاصلاح وتيارات" يطالبون بـ"التمثيل النسبي والمحاصصة" والطراونة والسعود يستهجنان

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

انتقد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة النظرة الضيقة لبعض النواب ومطالبتهم بالمحاصصة في مشروع معدل لقانون نقابة المعلمين وتحديدا المادة الرابعة من القانون والمعنية بأعداد اعضاء الهيئة المركزية في النقابة .
وطالب النائب محمود الطيطي بإضافة عضوا واحدا فقط في مديريات التربية عن كل 3 الاف معلم ،فيما التعديل يحدد 5 الاف معلم يمثلهم عضوا واحدا.
واستهجن السعود في الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، الاحد ، مطالبات المحاصصة ، مبينا ان مجلس النواب يشرع لكامل الوطن ، وهو معني بتطوير عمل المهنة والنقابات.
وطالب نواب كتلة الاصلاح النيابية المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين اضافة نواب يمثلون تيارات اخرى بـ"المحاصصة" على أسس ديموغرافية.
وايدت النائب وفاء بني مصطفى رئيس كتلة "مبادرة" النيابية مقترحات تخفيض عدد المعلمين الى 3 الاف .
وأيد النائب نبيل الغيشان إبقاء التعديل على عضوا واحدا لكل خمسة الاف معلم.
في الوقت الذي طالب فيه نواب اخرون بمراعاة نسب الفقر والبطالة والتنمية في المحافظات ، بدلا من الديموغرافيا للتمثيل في المديريات.
ورفض مجلس النواب الموافقة على مقترحات ومخالفات النواب المطالبة بـ"المحاصصة والتمثيل النسبي" من بينها مخالفة للنائب هدى العتوم عضو كتلة الاصلاح ، اذ يسمح النظام الداخلي على منح عضو اللجنة المعنية تقديم مخالفة تعرض على مجلس النواب .
وخفض مجلس النواب اعداد الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من خلال هذا التعديل الى 167 بدلا من 316.