شريط الأخبار
غنيمات : رحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل الاقتصادية و الإدارية اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إحالة 5 مطلوبين لمحكمة أمن الدولة لارتكالبهم 19 قضية سرقة وتشكيل عصابة الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل
 

"نواب الاصلاح وتيارات" يطالبون بـ"التمثيل النسبي والمحاصصة" والطراونة والسعود يستهجنان

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

انتقد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة النظرة الضيقة لبعض النواب ومطالبتهم بالمحاصصة في مشروع معدل لقانون نقابة المعلمين وتحديدا المادة الرابعة من القانون والمعنية بأعداد اعضاء الهيئة المركزية في النقابة .
وطالب النائب محمود الطيطي بإضافة عضوا واحدا فقط في مديريات التربية عن كل 3 الاف معلم ،فيما التعديل يحدد 5 الاف معلم يمثلهم عضوا واحدا.
واستهجن السعود في الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، الاحد ، مطالبات المحاصصة ، مبينا ان مجلس النواب يشرع لكامل الوطن ، وهو معني بتطوير عمل المهنة والنقابات.
وطالب نواب كتلة الاصلاح النيابية المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين اضافة نواب يمثلون تيارات اخرى بـ"المحاصصة" على أسس ديموغرافية.
وايدت النائب وفاء بني مصطفى رئيس كتلة "مبادرة" النيابية مقترحات تخفيض عدد المعلمين الى 3 الاف .
وأيد النائب نبيل الغيشان إبقاء التعديل على عضوا واحدا لكل خمسة الاف معلم.
في الوقت الذي طالب فيه نواب اخرون بمراعاة نسب الفقر والبطالة والتنمية في المحافظات ، بدلا من الديموغرافيا للتمثيل في المديريات.
ورفض مجلس النواب الموافقة على مقترحات ومخالفات النواب المطالبة بـ"المحاصصة والتمثيل النسبي" من بينها مخالفة للنائب هدى العتوم عضو كتلة الاصلاح ، اذ يسمح النظام الداخلي على منح عضو اللجنة المعنية تقديم مخالفة تعرض على مجلس النواب .
وخفض مجلس النواب اعداد الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من خلال هذا التعديل الى 167 بدلا من 316.