جفرا نيوز : أخبار الأردن | "نواب الاصلاح وتيارات" يطالبون بـ"التمثيل النسبي والمحاصصة" والطراونة والسعود يستهجنان
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة"
عاجل
 

"نواب الاصلاح وتيارات" يطالبون بـ"التمثيل النسبي والمحاصصة" والطراونة والسعود يستهجنان

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

انتقد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة النظرة الضيقة لبعض النواب ومطالبتهم بالمحاصصة في مشروع معدل لقانون نقابة المعلمين وتحديدا المادة الرابعة من القانون والمعنية بأعداد اعضاء الهيئة المركزية في النقابة .
وطالب النائب محمود الطيطي بإضافة عضوا واحدا فقط في مديريات التربية عن كل 3 الاف معلم ،فيما التعديل يحدد 5 الاف معلم يمثلهم عضوا واحدا.
واستهجن السعود في الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، الاحد ، مطالبات المحاصصة ، مبينا ان مجلس النواب يشرع لكامل الوطن ، وهو معني بتطوير عمل المهنة والنقابات.
وطالب نواب كتلة الاصلاح النيابية المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين اضافة نواب يمثلون تيارات اخرى بـ"المحاصصة" على أسس ديموغرافية.
وايدت النائب وفاء بني مصطفى رئيس كتلة "مبادرة" النيابية مقترحات تخفيض عدد المعلمين الى 3 الاف .
وأيد النائب نبيل الغيشان إبقاء التعديل على عضوا واحدا لكل خمسة الاف معلم.
في الوقت الذي طالب فيه نواب اخرون بمراعاة نسب الفقر والبطالة والتنمية في المحافظات ، بدلا من الديموغرافيا للتمثيل في المديريات.
ورفض مجلس النواب الموافقة على مقترحات ومخالفات النواب المطالبة بـ"المحاصصة والتمثيل النسبي" من بينها مخالفة للنائب هدى العتوم عضو كتلة الاصلاح ، اذ يسمح النظام الداخلي على منح عضو اللجنة المعنية تقديم مخالفة تعرض على مجلس النواب .
وخفض مجلس النواب اعداد الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من خلال هذا التعديل الى 167 بدلا من 316.