جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشواربة : موازنة الامانة نصف مليار و سنعاني خلال العامين القادمين من الازدحامات
شريط الأخبار
أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي
عاجل
 

الشواربة : موازنة الامانة نصف مليار و سنعاني خلال العامين القادمين من الازدحامات

جفرا نيوز - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة حرص الأمانة على تنمية مناطق شرق عمان تنفيذا لتعليمات جلالة الملك ، مؤكدا ان الامانة ستباشر بتوفير منظومة طرق مناسبة وسهلة فيها وستبدأ بأحد الشريانات الرئيسية من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي بكلفة (30) مليون دينار ، اضافة الى التوسع باستعمالات الاراضي و ضم اراض جديدة داخل شرق عمان وتسهيل وتبسيط الاجراءات للمستثمرين في تلك المناطق .
وكشف الشواربة ان ميزانية الامانة تبلغ نصف مليار دينار دون عجز ، مؤكدا أن وضع الأمانة المالي مطمئن برغم المديونية التي منها دين بنكي بقيمة (250) مليون دولار وقرض الباص السريع (120) مليون دولار مؤكدا ان المديونية لا تشكل اي مصدر للخوف نظرا لوجود المشاريع والبرامج الناجحة.
وكشف الشواربة ان نسبة الانجاز في نفق الصحافة تتجاوز (60%) ،مؤكدا ان الباص السريع هو الحل الاستراتيجي الحقيقي للنقل العام ، و لافتا الى ان عمان سوف تعاني خلال العامين المقبلين من ازدحامات بسبب المشاريع التي تستهدف الحلول المروري ،موضحا انه سيتم البدء خلال شهر بتقاطع المدينة الرياضية و تقاطع الكومودور وتقاطع الديز ان ، مشيرا الى البدء بهذا العام ايضا بواحد من الشريانات الرئيسية لطرق شرق عمان بكلفة (30) مليون دينار من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي و على مدار ثلاث سنوات .
وبين الشواربة ان الامانة انشأت شركة مختصة بالنقل بهدف رفع كفاءة منظومة النقل العام داخل المدينة و احيل عطاء لاول (100) باص وتم وضع اسس بأعلى المواصفات العالمية لتكون متوفرة بهذا الباص اولا المواطن لن يكون له علاقة بالسائق لا من قريب ولا من بعيد فنظام الدفع الكتروني ويوجد في الباص خدمة واي فاي وخدمة التكييف المركزي ويراعي ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى والاطفال وسهل التعامل معه وله مواقف محددة.
و اكد ان جميع التعيينات في الامانة تتم عن طريق ديوان الخدمة المدينة لتكن الفرص متساوية و لا يكون القرار فرديا بالتعيينات او مزاجيا، لافتا الى ان موظفي الامانة هم جميعا ابناؤهم وكل من له حق سيأخذه لكن الوضع الاقتصادي صعب في جميع المؤسسات ونحن بحاجة الى تفهم ذلك.
وكشف امين عمان عن وجود مشروع كبير في الارض المملوكة لوزارة الاوقاف في منطقة منطقة وسط البلد ، سيتم فيها مشروع مواقف عامة مشيرا لتسهيل الاجراءات على اي مستثمر في القطاع الخاص يرغب بانشاء مواقف عامة لحل مشكلة عدم وجود اماكن لإصطفاف المركبات