مركبات عالقة "بمنطقة زراعية بعد اغلاق الطريق اثر انجراف التربة منذ اسبوعين والاشغال تتهرب .. صور بالصورة.. دهس عامل وطن في جبل الحسين ترجيح رفع أسعار المحروقات (10-12%) الشهر المقبل - تفاصيل الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعب شاء من شاء وأبى من أبى (فيديو) بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومة حملتان تستهدفان سوق الخضار المركزي ومنطقة شمال عمان تسفران عن ضبط (67) عاملا وافدا مخالفا اهالي ضحايا فاجعة البحر الميت يعتصمون امام الديوان الملكي غنيمات تلتقي أمهات ضحايا فاجعة البحر الميت في الرئاسه وسط اشادة من الأهالي بموقفها بالاسماء .. ترفيع و إحالات للتقاعد لعدد من الضباط في الامن العام (21) نائبا يطالبون ببث خطبة الجمعة من الأقصى - تفاصيل مياهنا :قطع المياه عن المشتركين غير المسددين للفواتير و تغيير العدادات الى الكترونية "العيسوي" يكتب كلمات مؤثرة لروح والدته في عيد الام الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الاتصالات توضح حقيقة انتداب احد الموظفين للجمارك - تفاصيل انقلاب بحالة الطقس .. امطار و سيول مساء اليوم "تفاصيل" ضبط حفارة مخالفة في منطقة الحصينيات شرق المفرق (4) وفيات بحادث تصادم بين شاحنة و مركبة على طريق الزرقاء - عمان حزبيون يدعون لجبهة داخلية موحدة لإسناد الوصاية الهاشمية على القدس رفض التعدیلات علی “ قانون العمل“ وسط تلویح بالتصعید السلايطة: أبنية "التربية" ترتفع كلفها من 30 - 40% إذا طرحت عطاءاتها "الأشغال"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-03-04 | 02:04 pm

الشواربة : موازنة الامانة نصف مليار و سنعاني خلال العامين القادمين من الازدحامات

الشواربة : موازنة الامانة نصف مليار و سنعاني خلال العامين القادمين من الازدحامات

جفرا نيوز - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة حرص الأمانة على تنمية مناطق شرق عمان تنفيذا لتعليمات جلالة الملك ، مؤكدا ان الامانة ستباشر بتوفير منظومة طرق مناسبة وسهلة فيها وستبدأ بأحد الشريانات الرئيسية من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي بكلفة (30) مليون دينار ، اضافة الى التوسع باستعمالات الاراضي و ضم اراض جديدة داخل شرق عمان وتسهيل وتبسيط الاجراءات للمستثمرين في تلك المناطق .
وكشف الشواربة ان ميزانية الامانة تبلغ نصف مليار دينار دون عجز ، مؤكدا أن وضع الأمانة المالي مطمئن برغم المديونية التي منها دين بنكي بقيمة (250) مليون دولار وقرض الباص السريع (120) مليون دولار مؤكدا ان المديونية لا تشكل اي مصدر للخوف نظرا لوجود المشاريع والبرامج الناجحة.
وكشف الشواربة ان نسبة الانجاز في نفق الصحافة تتجاوز (60%) ،مؤكدا ان الباص السريع هو الحل الاستراتيجي الحقيقي للنقل العام ، و لافتا الى ان عمان سوف تعاني خلال العامين المقبلين من ازدحامات بسبب المشاريع التي تستهدف الحلول المروري ،موضحا انه سيتم البدء خلال شهر بتقاطع المدينة الرياضية و تقاطع الكومودور وتقاطع الديز ان ، مشيرا الى البدء بهذا العام ايضا بواحد من الشريانات الرئيسية لطرق شرق عمان بكلفة (30) مليون دينار من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي و على مدار ثلاث سنوات .
وبين الشواربة ان الامانة انشأت شركة مختصة بالنقل بهدف رفع كفاءة منظومة النقل العام داخل المدينة و احيل عطاء لاول (100) باص وتم وضع اسس بأعلى المواصفات العالمية لتكون متوفرة بهذا الباص اولا المواطن لن يكون له علاقة بالسائق لا من قريب ولا من بعيد فنظام الدفع الكتروني ويوجد في الباص خدمة واي فاي وخدمة التكييف المركزي ويراعي ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى والاطفال وسهل التعامل معه وله مواقف محددة.
و اكد ان جميع التعيينات في الامانة تتم عن طريق ديوان الخدمة المدينة لتكن الفرص متساوية و لا يكون القرار فرديا بالتعيينات او مزاجيا، لافتا الى ان موظفي الامانة هم جميعا ابناؤهم وكل من له حق سيأخذه لكن الوضع الاقتصادي صعب في جميع المؤسسات ونحن بحاجة الى تفهم ذلك.
وكشف امين عمان عن وجود مشروع كبير في الارض المملوكة لوزارة الاوقاف في منطقة منطقة وسط البلد ، سيتم فيها مشروع مواقف عامة مشيرا لتسهيل الاجراءات على اي مستثمر في القطاع الخاص يرغب بانشاء مواقف عامة لحل مشكلة عدم وجود اماكن لإصطفاف المركبات