جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تقرر الاستمرار بإعفاء الكتب وأدوات الرسم من الضريبة
شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان
عاجل
 

الحكومة تقرر الاستمرار بإعفاء الكتب وأدوات الرسم من الضريبة

جفرا نيوز - كشف وزير الثقافة، نبيه شقم، أن مجلس الوزراء قرر الاستمرار بإعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات "أوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وإن كانت مصورة أو مشتملة على إعلانات، وكتب الأطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين".

وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا إلى أن الكتاب هو الرافد الأول للحركة الإبداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات أبناء الأردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.

وأضاف، أن الكتاب هو الأداة الأولى في صناعة الوعي، وصناعة الأجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة إلى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الأولى، مؤكدا أن إعفاء أدوات الرسم والتلوين وغيرها من الأدوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الأسرة الأردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.

وأشار شقم، إلى أن وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الأسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة.-(بترا)