زواتي تُشيد بإنجازات الأردن النووية - تفاصيل وزير الزراعة السابق الحنيفات.. يوضح "لجفرا" اسباب انشاء الشركة الاردنية الفلسطنية ارهابيو خلية السلط ينفون التهم الموجهة اليهم و خططوا لاستهداف مخابرات السلط و حافلات للجيش محامي متهم بقضية خلية السلط الارهابية يطلب وقف البث المباشر للجلسة الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر
شريط الأخبار

الرئيسية / فيديو
الأحد-2018-03-04 | 02:13 pm

الحكومة تقرر الاستمرار بإعفاء الكتب وأدوات الرسم من الضريبة

الحكومة تقرر الاستمرار بإعفاء الكتب وأدوات الرسم من الضريبة

جفرا نيوز - كشف وزير الثقافة، نبيه شقم، أن مجلس الوزراء قرر الاستمرار بإعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات "أوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وإن كانت مصورة أو مشتملة على إعلانات، وكتب الأطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين".

وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا إلى أن الكتاب هو الرافد الأول للحركة الإبداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات أبناء الأردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.

وأضاف، أن الكتاب هو الأداة الأولى في صناعة الوعي، وصناعة الأجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة إلى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الأولى، مؤكدا أن إعفاء أدوات الرسم والتلوين وغيرها من الأدوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الأسرة الأردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.

وأشار شقم، إلى أن وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الأسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة.-(بترا)