جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملقي: الاردن وصل الى طاقته القصوى باستقبال اللاجئين
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

الملقي: الاردن وصل الى طاقته القصوى باستقبال اللاجئين

جفرا نيوز - استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد وزير خارجية البرازيل الويسيو نونيس فيريرا والوفد المرافق وبحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني والسفير البرازيلي في الاردن فرانسيسكو لوس.
وبحث رئيس الوزراء مع وزير الخارجية البرازيلي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة اضافة الى تطورات الاوضاع في المنطقة.
ولفت رئيس الوزراء الى حرص الاردن على تعزيز تجارته مع البرازيل ودول اميركا الجنوبية في ظل توفر الفرص والامكانات الواعدة لدى الجانبين.
وبحث رئيس الوزراء مع وزير خارجية البرازيل امكانية استيراد البرازيل لجزء من احتياجاتها من الفوسفات والبوتاس والاسمدة، وتعزيز التعاون السياحي بين البلدين وزيادة اعداد السياح البرازيليين للمملكة التي تحوي العديد من الاماكن السياحية والاثرية والدينية وتوفر مقومات الامن والاستقرار.
وعرض رئيس الوزراء لموقف الاردن من تطورات الاوضاع الجارية في منطقة الشرق الاوسط لافتا الى ان القمة العربية التي استضافها الاردن العام الماضي برئاسة جلالة الملك عبدالله الثاني ركزت على ثلاث قضايا محورية هي القضية الفلسطينية ومحاربة الارهاب وتعزيز عمل جامعة الدول العربية.
وبشأن الازمة السورية واللاجئين، اكد رئيس الوزراء ان الاردن وصل الى طاقته الاستيعابية القصوى في استقبال اللاجئين، ما اسهم في زيادة الضغوطات الاقتصادية عليه في ظل عدم كفاية المساعدات والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي.
من جهته اعرب وزير خارجية البرازيل عن تقديره لمستوى العلاقات التي تربط الاردن والبرازيل، لافتا الى وجود مجالات واعدة لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك.
واكد تقديره للدور المهم والايجابي الذي يلعبه الاردن في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.
واشار الى ان بلاده تدرك حجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين، لافتا الى موقف البرازيل ورؤيتها بأن المجتمع الدولي يجب ان يساهم في تحمل هذه الاعباء.
ولفت وزير الخارجية البرازيلي الى ان الوضع المالي الحالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الانروا " يمكن ان يكون له تاثيرات سلبية على الخدمات المقدمة للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، ومن بينها الاردن.