جفرا نيوز : أخبار الأردن | بغداد تعلن وقف تأهيل طريق ‘‘طريبيل‘‘ لأسباب فنية
شريط الأخبار
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً
 

بغداد تعلن وقف تأهيل طريق ‘‘طريبيل‘‘ لأسباب فنية


جفرا نيوز-أكدت السلطات العراقية توقف أعمال تطوير وتأهيل طريق بغداد- طريبيل الدولي من قبل شركة أولف كروب "لأسباب فنية وعدم تكييف وضعها القانوني".
وقال بيان صادر عن وزارة الإسكان والإعمار العراقية إن "الشركة لم تكن متخصصة في أعمال تطوير الطرق والجسور، وهذا الإشكال ولد شكوكا بعدم قدرة الشركة على تنفيذ المشروع".
وأضاف أن "الشركة الأميركية فرضت أيضا رسوما مرتفعة على الشاحنات التي تستخدم هذا الطريق والبالغة 300 دولار للشاحنة الواحدة، و200 دولار للباص متعدد الركاب، و100 دولار للسيارة الخاصة (صالون)"، لافتا الى أن "المفاوضات تجري في مراحلها النهائية بإشراف مجلس الوزراء للوصول إلى صيغة تتوافق والعقد النهائي، وحل مشكلة ارتفاع الرسوم".
وأشار إلى أن "المشروع كان يفترض أن يتم البدء به نهاية العام الماضي، لكن عدم امتثال الشركة لتكييف وضعها القانوني، وإصرارها على الرسوم المذكورة حال دون إنجاز التعاقد"، مبينا أن "الشركة تفرض هذا الحد من الرسوم بالنظر إلى إنفاقها نسبة لا تقل عن 20% لتأمين الطريق وحراسته على مدار 24 ساعة".