شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

الاردنيون يأملون بقانون انتخاب يراعي زيادة تمثيل المحافظات الاشد فقرا

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

تناقلت وسائل اعلام محلية خبرا مصدره صحيفة "الراي اليوم" اللندنية ، يختصر مشهد التعديلات على قانون الانتخاب بمراعاة الظروف والتغييرات الاقليمية والداخلية.
الخبر دفع وزير التنمية السياسية موسى المعايطة الى نفي فتح اي نقاشات حول تعديلات مزعومة لقانون الانتخاب،مؤكدا في الوقت احتمالة اجراء تعديلات طفيفة على القانون الحالي من خلال مجلس النواب.
ولم تُفهم أبعاد واهداف الصحيفة الالكترونية التي يرأسها الصحفي المثير للجدل عبدالباري عطوان بمراعاة التغييرات الاقليمية في اي تعديلات قادمة على قانون الانتخاب ، اذ يعتبر تعديل القانون ضمن الشؤون الداخلية للأردن.
وكان الملك عبدالله الثاني قال اثناء لقاء جمعه مع فئة شبابية مؤخرا ان المرحلة المقبلة ستشهد خفض عدد اعضاء مجلس النواب من 130 الى 80.
ويأمل الاردنيون بتوزيع مقاعد مجلس النواب على اسس التنمية ، والاخذ بعين الاعتبار المحافظات الاكثر فقرا وبطالة ، حيث تعد كل منهما من اكبر المشاكل الاقتصادية في الاردن.
وتطالب عدد من التيارات السياسية الاصلاحية بالابتعاد عن التمثيل على اسس ديمغرافية ونسبية .
وعززوا مطالبهم بمراعاة جميع قوانين الانتخاب السابقة اسس التمثيل النسبي والديموغرافيا ، ما خلق شعور لدى المواطنين في المحافظات الاشد فقرا بالاقصاء والتهميش من الحياة السياسية والاقتصادية ، وعواقب أخرى.