جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاردنيون يأملون بقانون انتخاب يراعي زيادة تمثيل المحافظات الاشد فقرا
شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان
عاجل
 

الاردنيون يأملون بقانون انتخاب يراعي زيادة تمثيل المحافظات الاشد فقرا

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

تناقلت وسائل اعلام محلية خبرا مصدره صحيفة "الراي اليوم" اللندنية ، يختصر مشهد التعديلات على قانون الانتخاب بمراعاة الظروف والتغييرات الاقليمية والداخلية.
الخبر دفع وزير التنمية السياسية موسى المعايطة الى نفي فتح اي نقاشات حول تعديلات مزعومة لقانون الانتخاب،مؤكدا في الوقت احتمالة اجراء تعديلات طفيفة على القانون الحالي من خلال مجلس النواب.
ولم تُفهم أبعاد واهداف الصحيفة الالكترونية التي يرأسها الصحفي المثير للجدل عبدالباري عطوان بمراعاة التغييرات الاقليمية في اي تعديلات قادمة على قانون الانتخاب ، اذ يعتبر تعديل القانون ضمن الشؤون الداخلية للأردن.
وكان الملك عبدالله الثاني قال اثناء لقاء جمعه مع فئة شبابية مؤخرا ان المرحلة المقبلة ستشهد خفض عدد اعضاء مجلس النواب من 130 الى 80.
ويأمل الاردنيون بتوزيع مقاعد مجلس النواب على اسس التنمية ، والاخذ بعين الاعتبار المحافظات الاكثر فقرا وبطالة ، حيث تعد كل منهما من اكبر المشاكل الاقتصادية في الاردن.
وتطالب عدد من التيارات السياسية الاصلاحية بالابتعاد عن التمثيل على اسس ديمغرافية ونسبية .
وعززوا مطالبهم بمراعاة جميع قوانين الانتخاب السابقة اسس التمثيل النسبي والديموغرافيا ، ما خلق شعور لدى المواطنين في المحافظات الاشد فقرا بالاقصاء والتهميش من الحياة السياسية والاقتصادية ، وعواقب أخرى.