شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل
عاجل
 

المومني: إسرائيل استمزجت رسميا حول السفير الجديد بعمّان

جفرا نيوز - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني أن الأردن تلقى رسميا طلب استمزاج من قبل الحكومة الإسرائيلية حول السفير الجديد المسمى من قبلهم.

وأكد المومني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين أن وزارة الخارجية تقوم حاليا بالإجراءات الدبلوماسية المتبعة، واستشارة الجهات المعنية في الدولة من أجل الرد على إسرائيل رسميا.

وفيما لم يكشف المومني اسم السفير الذي استمزجت حوله الحكومة الإسرائيلية؛ فإن الحكومة الإسرائيلية صادقت سابقا تعيين الدبلوماسي أمير فايسبورد، سفيرا جديدا في عمّان خلفا لعينات شلاين، التي يرفض الأردن عودتها إلى السفارة في عمان.

وكانت لجنة التعيينات في الخارجية الإسرائيلية، أقرت في جلسة سابقة ترشيح فايسبورد.

وجاء فايسبورد من السلك المهني الدبلوماسي، وهو يجيد اللغة العربية، وشغل في الماضي ناطقا باسم السفارة الإسرائيلية بعمان. كما شغل أيضا منصبا دبلوماسيا في الممثلية الإسرائيلية في المغرب، ومستشارا سياسيا للبعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة.

وكشف المومن عن توجه الحكومة لإنشاء صندوق موحد لشهداء القوات المسلحة والاجهزة الأمنية لرعاية عائلات وذوي الشهداء، قائلا إن الصندوق الجديد يهدف إلى توحيد جهود رعاية ذوي الشهداء.

وردا على تصريحات مسؤول إيراني زعم فيها "أن الاردن إضافة الى دول اخرى، حاولوا اختلاق أزمة في المنطقة، وتقسيم سورية"، أكد المومني أن الأردن أحد أركان الاستقرار بالمنطقة، ويدعو دائما لحل سياسي للأزمة السورية، كما يقف بقوة إلى جانب وحدة الأراضي السورية.

وأكد المومني أن هنالك توجه معلن بتشديد العقوبات على جرائم التهرب الضريبي في قانون ضريبة الدخل الجديد، قائلا إن "المتهرب يسرق من جيب كل مواطن أردني"، وأوضح أن "القانون لم يعرض على مجلس الوزراء بعد".

وقال المومني إن هناك 28 طلب جنسية من قبل مستثمرين بموجب القرار الأخير يتم دراستها من قبل هيئة الاستثمار، و35 اتصال يوميا للاستفسار عن تفاصيل قرار منح الجنسية للمستثمرين او الإقامة الدائمة.

كما كشف المومني عن تدشين نافذة وطنية للتجارة وتخليص البضائع، بهدف تقليل المدة الزمنية المتعلقة بهذا الأمر، إذ ستعمل على خفض المدة الزمنية للتخليص من 11 يوماً إلى يومين فقط.