جفرا نيوز : أخبار الأردن | تونسية تحتجز شقيقها في حفرة 15 سنة
شريط الأخبار
الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية بعد نشر جفرا .. سلاح الجو الملكي يرسل طائرة لإنقاذ سيدة محاصرة مع اطفال في وادي بالكرك "صور" الامانة : تقسيط ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) المالية: موازنة 2019 راعت زيادة مخصصات الأمان الاجتماعي والتشغيل الدفاع المدني يحاول انقاذ سيدة حامل وطفليها في وادي سحيق بالكرك والنائب المجالي يناشد توفير طائرة اخلاء كما توقعت جفرا.. الحكومة ستسحب مشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية استقالات جماعية من حزب زمزم .. اسماء مصدر لجفرا : الرزاز سيوافق على سحب قانون الجرائم الالكترونية من النواب النائب الصقور يثني على قرار سحب قانون الجرائم الالكترونية ويؤكد على اهمية صون الحريات
عاجل
 

تونسية تحتجز شقيقها في حفرة 15 سنة

 انتشرت صور رجل في الخمسين من عمره على الشبكات الاجتماعية التونسية من مدينة مدنين (الجنوب الشرقي)، التقطها أحد النشطاء الجمعويين في مجال التنمية، والذي عثر على الرجل صدفة داخل حفرة في حالة صحية صعبة.

يعيش محمد بن عمر الخرشوفي، بعد أن توفي والداه، في الحفرة منذ 15 سنة بسبب معاناته من تأخر ذهني وإعاقة جسدية، وعدم قدرة أخته الوحيدة -وهي أم لمعاقين- على إعالته.

وضعت الأخت شقيقها (54 سنة) في حفرة بالقرب من منزلها، في حين استفادت طيلة تلك المدة من المنحة التي كانت تصرفها له الدولة.

بعد معاينة الحالة الصحية السيئة للأخ قرر الناشطون بالجمعية نقله إلى المستشفى لمتابعة حالته، الأمر الذي رفضته شقيقته قائلة "من يريد مساعدته فليأتي إلى هنا"، بحسب الصحافة التونسية.

نقلت الجمعية الصور لوسائل الإعلام وعمدت نشرها على الشبكات الاجتماعية، حتى تتجاوب الجهات المعنية مع القصة وتتمكن من الانتقال إلى عين المكان لنقل الرجل إلى المستشفى.

نقلت السلطات الرجل إلى قسم التغذية بإحدى مستشفيات تونس العاصمة لمتابعة حالته الصحية.

وفي تصريح لإذاعة موزاييك التونسية، أوضح رئيس الجمعية التي عثرت على الرجل، أن حالته مزرية وأنه يزن بين 8 و12 كيلوغراماً وأنه لا يتمكن من المشي. وقال المتحدث إن شقيقته بدورها تعاني من فقر مدقع، وأنها تطعمه عندما تتمكن من توفير الطعام، إلا أنها ترفض إخراجه من الحفرة.