جفرا نيوز : أخبار الأردن | تونسية تحتجز شقيقها في حفرة 15 سنة
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

تونسية تحتجز شقيقها في حفرة 15 سنة

 انتشرت صور رجل في الخمسين من عمره على الشبكات الاجتماعية التونسية من مدينة مدنين (الجنوب الشرقي)، التقطها أحد النشطاء الجمعويين في مجال التنمية، والذي عثر على الرجل صدفة داخل حفرة في حالة صحية صعبة.

يعيش محمد بن عمر الخرشوفي، بعد أن توفي والداه، في الحفرة منذ 15 سنة بسبب معاناته من تأخر ذهني وإعاقة جسدية، وعدم قدرة أخته الوحيدة -وهي أم لمعاقين- على إعالته.

وضعت الأخت شقيقها (54 سنة) في حفرة بالقرب من منزلها، في حين استفادت طيلة تلك المدة من المنحة التي كانت تصرفها له الدولة.

بعد معاينة الحالة الصحية السيئة للأخ قرر الناشطون بالجمعية نقله إلى المستشفى لمتابعة حالته، الأمر الذي رفضته شقيقته قائلة "من يريد مساعدته فليأتي إلى هنا"، بحسب الصحافة التونسية.

نقلت الجمعية الصور لوسائل الإعلام وعمدت نشرها على الشبكات الاجتماعية، حتى تتجاوب الجهات المعنية مع القصة وتتمكن من الانتقال إلى عين المكان لنقل الرجل إلى المستشفى.

نقلت السلطات الرجل إلى قسم التغذية بإحدى مستشفيات تونس العاصمة لمتابعة حالته الصحية.

وفي تصريح لإذاعة موزاييك التونسية، أوضح رئيس الجمعية التي عثرت على الرجل، أن حالته مزرية وأنه يزن بين 8 و12 كيلوغراماً وأنه لا يتمكن من المشي. وقال المتحدث إن شقيقته بدورها تعاني من فقر مدقع، وأنها تطعمه عندما تتمكن من توفير الطعام، إلا أنها ترفض إخراجه من الحفرة.