جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان
شريط الأخبار
مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
عاجل
 

بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. صدق الله العظيم. صدق الله العظيم
أبرم مساء اليوم الأحد صك صلح بين عشيرة المعايطة وعشيرة كريشان على أثر حادث الدهس الذي اودى بحياة هشام المعايطة صاحب مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان .
وتوجهت الجاهة الكريمة ممثلة بالشيخ عبد الكريم سلامة الحويان و بحضور رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وضمت عدداً من الاعيان والنواب والقضاة وشيوخ ووجهاء العشائر الاردنية، حيث كان في استقبالهم شيوخ ووجهاء عشيرة الشراعية في ديوان ابناء الكرك بمنطقة دابوق (عمان).
وقررت عشيرة المعايطة التنازل عن كافة حقوقها العشائرية والقانونية والمتعلقة بابنهم ، مؤمنين بقضاء الله وقدره و مسلمين أمرهم الى رب العالمين،وسائلين المولى ان يتقبل المرحوم هشام المعايطة شهيداً عند الله تعالى.
وأكدت قبيلة المعايطة على عمق العلاقة المتميزة بين ابناء عمومهم من عشيرة كريشان و بين أبناء الاردن القائمة على أساس التواد والمحبة والتسامح، وقوامها نبذ العنف ومنع التعدي على الآخرين، والحيلولة دون المساس بالوطن ومقدراته.
وثمن المشاركون مواقف أبناء قبيلة عباد على مدى التاريخ، وخاصة السمعة الطيبة التي حظي بها هشام المعايطة في كافة انحاء المملكة.
و ذكروا اهل المرحوم أروع الأمثلة في كرم الأخلاق والعفو والتسامح في تنازلهم عن حقهم في وفاة ابنهم والذي أصبح له الأثر البالغ في قلوب أبناء عشائر كريشان والاردنيين مؤكدين على اللحمة بين العشائر الاردنية والوقوف صفا واحدا لما فيه مصلحة الوطن والنهوض به في ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وسادت أجواء الرحمة والمودة مضارب المعايطة ، اذ دل موقفهم الكريم على كرم وطيبة وشهامة العشيرة خاصة، المعروفين بطيب مواقفهم بين القبائل الاردنية.
وتتقدم عشائر كريشان بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لعشيرة المعايطة عامة لكرمهم النابع من طيب اصلهم والدال على الخلق العظيم الذي يتمتعون به كباقِ العشائر الاردنية الكريمة، سائلين المولى عز وجل ان يحفظ الاردن ارضا وشعبا تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.