شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. صدق الله العظيم. صدق الله العظيم
أبرم مساء اليوم الأحد صك صلح بين عشيرة المعايطة وعشيرة كريشان على أثر حادث الدهس الذي اودى بحياة هشام المعايطة صاحب مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان .
وتوجهت الجاهة الكريمة ممثلة بالشيخ عبد الكريم سلامة الحويان و بحضور رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وضمت عدداً من الاعيان والنواب والقضاة وشيوخ ووجهاء العشائر الاردنية، حيث كان في استقبالهم شيوخ ووجهاء عشيرة الشراعية في ديوان ابناء الكرك بمنطقة دابوق (عمان).
وقررت عشيرة المعايطة التنازل عن كافة حقوقها العشائرية والقانونية والمتعلقة بابنهم ، مؤمنين بقضاء الله وقدره و مسلمين أمرهم الى رب العالمين،وسائلين المولى ان يتقبل المرحوم هشام المعايطة شهيداً عند الله تعالى.
وأكدت قبيلة المعايطة على عمق العلاقة المتميزة بين ابناء عمومهم من عشيرة كريشان و بين أبناء الاردن القائمة على أساس التواد والمحبة والتسامح، وقوامها نبذ العنف ومنع التعدي على الآخرين، والحيلولة دون المساس بالوطن ومقدراته.
وثمن المشاركون مواقف أبناء قبيلة عباد على مدى التاريخ، وخاصة السمعة الطيبة التي حظي بها هشام المعايطة في كافة انحاء المملكة.
و ذكروا اهل المرحوم أروع الأمثلة في كرم الأخلاق والعفو والتسامح في تنازلهم عن حقهم في وفاة ابنهم والذي أصبح له الأثر البالغ في قلوب أبناء عشائر كريشان والاردنيين مؤكدين على اللحمة بين العشائر الاردنية والوقوف صفا واحدا لما فيه مصلحة الوطن والنهوض به في ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وسادت أجواء الرحمة والمودة مضارب المعايطة ، اذ دل موقفهم الكريم على كرم وطيبة وشهامة العشيرة خاصة، المعروفين بطيب مواقفهم بين القبائل الاردنية.
وتتقدم عشائر كريشان بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لعشيرة المعايطة عامة لكرمهم النابع من طيب اصلهم والدال على الخلق العظيم الذي يتمتعون به كباقِ العشائر الاردنية الكريمة، سائلين المولى عز وجل ان يحفظ الاردن ارضا وشعبا تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.