ضبط 207 عمال مخالفين لقانون العمل الوطني يلبي مبادرة جلالة الملك ويتبرع بـ 150 ألف دينار للغارمات الملك يعلق على مصطلح (المملكة الهاشمية) ويؤكد: القدس خط احمر وكلا للوطن البديل النقابات الفرعية لبلديات الجنوب والوسط والشمال تطالب الموظفين بعدم الاستماع لدعوات الاعتصام والاضراب الأمير علي رئيساً لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم لدورة جديدة ضبط 1723 قضية اسلحة و8700 قضية جنائية وأمنية منذ بداية العام احباط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة غذائية (حلاوة) والقبض على أربعة متورطين بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56%
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
السبت-2018-03-05 | 09:44 pm

بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان

بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. صدق الله العظيم. صدق الله العظيم
أبرم مساء اليوم الأحد صك صلح بين عشيرة المعايطة وعشيرة كريشان على أثر حادث الدهس الذي اودى بحياة هشام المعايطة صاحب مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان .
وتوجهت الجاهة الكريمة ممثلة بالشيخ عبد الكريم سلامة الحويان و بحضور رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وضمت عدداً من الاعيان والنواب والقضاة وشيوخ ووجهاء العشائر الاردنية، حيث كان في استقبالهم شيوخ ووجهاء عشيرة الشراعية في ديوان ابناء الكرك بمنطقة دابوق (عمان).
وقررت عشيرة المعايطة التنازل عن كافة حقوقها العشائرية والقانونية والمتعلقة بابنهم ، مؤمنين بقضاء الله وقدره و مسلمين أمرهم الى رب العالمين،وسائلين المولى ان يتقبل المرحوم هشام المعايطة شهيداً عند الله تعالى.
وأكدت قبيلة المعايطة على عمق العلاقة المتميزة بين ابناء عمومهم من عشيرة كريشان و بين أبناء الاردن القائمة على أساس التواد والمحبة والتسامح، وقوامها نبذ العنف ومنع التعدي على الآخرين، والحيلولة دون المساس بالوطن ومقدراته.
وثمن المشاركون مواقف أبناء قبيلة عباد على مدى التاريخ، وخاصة السمعة الطيبة التي حظي بها هشام المعايطة في كافة انحاء المملكة.
و ذكروا اهل المرحوم أروع الأمثلة في كرم الأخلاق والعفو والتسامح في تنازلهم عن حقهم في وفاة ابنهم والذي أصبح له الأثر البالغ في قلوب أبناء عشائر كريشان والاردنيين مؤكدين على اللحمة بين العشائر الاردنية والوقوف صفا واحدا لما فيه مصلحة الوطن والنهوض به في ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وسادت أجواء الرحمة والمودة مضارب المعايطة ، اذ دل موقفهم الكريم على كرم وطيبة وشهامة العشيرة خاصة، المعروفين بطيب مواقفهم بين القبائل الاردنية.
وتتقدم عشائر كريشان بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لعشيرة المعايطة عامة لكرمهم النابع من طيب اصلهم والدال على الخلق العظيم الذي يتمتعون به كباقِ العشائر الاردنية الكريمة، سائلين المولى عز وجل ان يحفظ الاردن ارضا وشعبا تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.