مجد شويكة تجري عملية جراحية الصفدي ومدير المخابرات يشاركان بالاجتماع السداسي لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة المخابرات بالقاهرة الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مالي بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد 13 ألف غارمة مهددات بالتوقيف والحبس شروط التسديد عن الغارمات بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي بالصور..الأمير الحسن يصلي بمسجد النور في نيوزيلندا اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم اعتداء على اثنين من موظفي الرقابة العامة في سلطة العقبة الخاصة الضريبة : تبرع الشركات و الافراد لسداد ديون الغارمات سيتم احتسابه من ضريبة الدخل
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
السبت-2018-03-05 | 09:44 pm

بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان

بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. صدق الله العظيم. صدق الله العظيم
أبرم مساء اليوم الأحد صك صلح بين عشيرة المعايطة وعشيرة كريشان على أثر حادث الدهس الذي اودى بحياة هشام المعايطة صاحب مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان .
وتوجهت الجاهة الكريمة ممثلة بالشيخ عبد الكريم سلامة الحويان و بحضور رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وضمت عدداً من الاعيان والنواب والقضاة وشيوخ ووجهاء العشائر الاردنية، حيث كان في استقبالهم شيوخ ووجهاء عشيرة الشراعية في ديوان ابناء الكرك بمنطقة دابوق (عمان).
وقررت عشيرة المعايطة التنازل عن كافة حقوقها العشائرية والقانونية والمتعلقة بابنهم ، مؤمنين بقضاء الله وقدره و مسلمين أمرهم الى رب العالمين،وسائلين المولى ان يتقبل المرحوم هشام المعايطة شهيداً عند الله تعالى.
وأكدت قبيلة المعايطة على عمق العلاقة المتميزة بين ابناء عمومهم من عشيرة كريشان و بين أبناء الاردن القائمة على أساس التواد والمحبة والتسامح، وقوامها نبذ العنف ومنع التعدي على الآخرين، والحيلولة دون المساس بالوطن ومقدراته.
وثمن المشاركون مواقف أبناء قبيلة عباد على مدى التاريخ، وخاصة السمعة الطيبة التي حظي بها هشام المعايطة في كافة انحاء المملكة.
و ذكروا اهل المرحوم أروع الأمثلة في كرم الأخلاق والعفو والتسامح في تنازلهم عن حقهم في وفاة ابنهم والذي أصبح له الأثر البالغ في قلوب أبناء عشائر كريشان والاردنيين مؤكدين على اللحمة بين العشائر الاردنية والوقوف صفا واحدا لما فيه مصلحة الوطن والنهوض به في ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وسادت أجواء الرحمة والمودة مضارب المعايطة ، اذ دل موقفهم الكريم على كرم وطيبة وشهامة العشيرة خاصة، المعروفين بطيب مواقفهم بين القبائل الاردنية.
وتتقدم عشائر كريشان بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لعشيرة المعايطة عامة لكرمهم النابع من طيب اصلهم والدال على الخلق العظيم الذي يتمتعون به كباقِ العشائر الاردنية الكريمة، سائلين المولى عز وجل ان يحفظ الاردن ارضا وشعبا تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.