شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

بالصور و الفيديو .. عطوة الصلح بالمرحوم هشام المعايطة مالك مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. صدق الله العظيم. صدق الله العظيم
أبرم مساء اليوم الأحد صك صلح بين عشيرة المعايطة وعشيرة كريشان على أثر حادث الدهس الذي اودى بحياة هشام المعايطة صاحب مكتبة خزانة الجاحظ الشهيرة في وسط عمان .
وتوجهت الجاهة الكريمة ممثلة بالشيخ عبد الكريم سلامة الحويان و بحضور رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وضمت عدداً من الاعيان والنواب والقضاة وشيوخ ووجهاء العشائر الاردنية، حيث كان في استقبالهم شيوخ ووجهاء عشيرة الشراعية في ديوان ابناء الكرك بمنطقة دابوق (عمان).
وقررت عشيرة المعايطة التنازل عن كافة حقوقها العشائرية والقانونية والمتعلقة بابنهم ، مؤمنين بقضاء الله وقدره و مسلمين أمرهم الى رب العالمين،وسائلين المولى ان يتقبل المرحوم هشام المعايطة شهيداً عند الله تعالى.
وأكدت قبيلة المعايطة على عمق العلاقة المتميزة بين ابناء عمومهم من عشيرة كريشان و بين أبناء الاردن القائمة على أساس التواد والمحبة والتسامح، وقوامها نبذ العنف ومنع التعدي على الآخرين، والحيلولة دون المساس بالوطن ومقدراته.
وثمن المشاركون مواقف أبناء قبيلة عباد على مدى التاريخ، وخاصة السمعة الطيبة التي حظي بها هشام المعايطة في كافة انحاء المملكة.
و ذكروا اهل المرحوم أروع الأمثلة في كرم الأخلاق والعفو والتسامح في تنازلهم عن حقهم في وفاة ابنهم والذي أصبح له الأثر البالغ في قلوب أبناء عشائر كريشان والاردنيين مؤكدين على اللحمة بين العشائر الاردنية والوقوف صفا واحدا لما فيه مصلحة الوطن والنهوض به في ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وسادت أجواء الرحمة والمودة مضارب المعايطة ، اذ دل موقفهم الكريم على كرم وطيبة وشهامة العشيرة خاصة، المعروفين بطيب مواقفهم بين القبائل الاردنية.
وتتقدم عشائر كريشان بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لعشيرة المعايطة عامة لكرمهم النابع من طيب اصلهم والدال على الخلق العظيم الذي يتمتعون به كباقِ العشائر الاردنية الكريمة، سائلين المولى عز وجل ان يحفظ الاردن ارضا وشعبا تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.