ضبط 207 عمال مخالفين لقانون العمل الوطني يلبي مبادرة جلالة الملك ويتبرع بـ 150 ألف دينار للغارمات الملك يعلق على مصطلح (المملكة الهاشمية) ويؤكد: القدس خط احمر وكلا للوطن البديل النقابات الفرعية لبلديات الجنوب والوسط والشمال تطالب الموظفين بعدم الاستماع لدعوات الاعتصام والاضراب الأمير علي رئيساً لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم لدورة جديدة ضبط 1723 قضية اسلحة و8700 قضية جنائية وأمنية منذ بداية العام احباط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة غذائية (حلاوة) والقبض على أربعة متورطين بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56%
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-03-06 | 10:40 am

دهشة رسمية لـضعف الاقبال على عروض الاستثمار مع مغريات " الجنسية والاقامة "

دهشة رسمية لـضعف الاقبال على عروض الاستثمار مع مغريات " الجنسية والاقامة "

جفرا نيوز - لا زحام من اي نوع على ابواب الدوائر المختصة بالاستثمار في الاردن حتى بعد عروض الجنسية والاقامة .. هذا هو العنوان الاعرق للمفارقة لتي يتحدث عنها الجميع في الاردن اليوم حيث لم تشهد عروض الاستثمار الاردني التي تتضمن مغريات من بينها الجنسية والاقامة ذلك المستوى المتوقع من الزحام ولا الرغبة في المنافسة .
حتى مساء الاثنين وصل عدد المتقدمين بطلبات الاستثمار مقابل الحصول على الجنسية والاقامة الدائمة الى 28 طلبا فقط وفقا لتصريح الناطق باسم الحكومة وزير شؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ، هذه الطلبات سجلت رسميا واستقبلتها دائرة تشجيع الاستثمار ويفترض ان تدقق وتعالج وفقا للقرارات الاخيرة ، قبل ذلك كان وزير الاستثمار مهند شحادة قد المح الى ان الطلبات التي ستقدم في هذا الملف سترسل الى الجهات الامنية للتدقيق .
بالنسبة لأوساط متابعة في مجلس النواب والحكومة معا هذا الرقم مخيب جدا للآمال خصوصا في ظل فورة الاعلان المفاجئ للحكومة الاردنية حيث توقعت المصادر الرسمية تلقي ما لا يقل عن 150 طلبا بعد الاعلان عن المغريات المرافقة .
الحكومة كانت قد اعلنت انها ستقبل في عام 2018 ، " كطلبات " ، نحو 500 شخص يضع مليون دينار اردني في البنوك دون فائدة لخمس سنوات او يستثمر نفس المبلغ في سندات الحكومة .
عرضت الحكومة مقابل هذا الاستثمار الحصول على الجنسية الاردنية ومقابل استثمار مبلغ يقل عن ربع مليون دينار في العقار عرضت الحكومة الاردنية حق الاقامة الدائمة للعائلة ، حيث عرض الامر وسط توقعات رسمية بان يتزاحم مستثمرون من خارج الاردن على هذا العرض ، لكن التزاحم لم يحصل بالرغم من عشرات الآراء التي شككت في ان الهدف من القرار اصلا التوطين .
الحيثيات الرقمية تقول بعدم حصول تدافع خصوصا من اشخاص فلسطينيين في الخارج او من ابناء قطاع غزة على التعامل مع الاغراء الاردني حيث قدم حسب الوزير شحادة عدد الطلبات المحدودة جدا حتى الان اشخاص ومستثمرون من العراق ولبنان وجنسيات اخرى وبعدد اقل ابناء قطاع غزة .
العدد الذي تقدم بطلبات فعلا في الاسبوع الرابع بعد القرار يدعو للتأمل واعادة الحسابات !!