شريط الأخبار
الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير
عاجل
 

المبيضين يترأس الوفد الاردني لاجتماعات وزراء الداخلية العرب

جفرا نيوز - يترأس وزير الداخلية سمير المبيضين الوفد الأردني المشارك في اعمال الدورة الخامسة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب المزمع عقدها في الجزائر غدا الاربعاء.
وقال المبيضين الذي توجه اليوم الثلاثاء الى الجزائر، ان الاجتماعات تهدف الى بحث الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الامني العربي المشترك وضمان امن المواطن العربي وتعزيز مكتسباته في هذا الاطار، مشيرا الى ان جدول اعمال الدورة يتضمن مناقشة تقرير وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية/ رئيس المجلس الاعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الامنية سمو الامير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، عن انجازات الجامعة العام الماضي على صعيد تطوير الكفاءات العلمية والتدريبية للعاملين في اجهزة الامن العربية، والدورات التدريبية واللقاءات العلمية والمحاضرات الثقافية التي نظمتها والدراسات والبحوث التي اجرتها.
واضاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ان المجلس سيطلع على تقرير امينه العام حول اعمال الامانة العامة بين الدورتين الماضية والحالية من حيث عقد المؤتمرات والاجتماعات والمشاركة في اللقاءات العربية والدولية، والبحوث والدراسات التي اعدتها الى جانب متابعة نتائج تنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس في الدورة السابقة .
كما سيناقش الاجتماع بحسب المبيضين مجموعة من التقارير السنوية الخاصة بتنفيذ الاستراتيجيات والاتفاقيات والخطط الامنية العربية اضافة الى التوصيات الصادرة عن الاجتماعات التي انعقدت باطار الامانة العامة العام الماضي والتوصيات الصادرة عن الاجتماعات المشتركة بين ممثلي وزارات الداخلية والعدل العربية التي تكرس التعاون بين مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب.
ويشارك في الاجتماعات التي تستمر يومين، وزراء الداخلية العرب ووفود امنية عربية وممثلو الهيئات والمنظمات العربية والدولية، فيما يضم الوفد الأردني مندوبي مديريتي الامن العام والدفاع المدني.