جفرا نيوز : أخبار الأردن | العدوان : دخول 27136 يمنياً للمملكة وتم تقييد دخولهم لاسباب امنية !
شريط الأخبار
النائب الصقور يقدم مقترحات للحكومة لجلب الاتسثمارات في التعليم و انقاذ سوق عمان المالي صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم
عاجل
 

العدوان : دخول 27136 يمنياً للمملكة وتم تقييد دخولهم لاسباب امنية !

جفرا نيوز - كشف امين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان عن دخول 27136 يمنياً للمملكة، حتى نهاية عام 2016.
وأكد العدوان في رده على سؤال للنائب معتز ابو رمان خلال الجلسة التي عقدها المجلس صباح الثلاثاء أنه تم تقييد دخول الرعايا اليمنيين للادرن لاسباب امنية منذ نهاية العام 2015، مشيراً الى أن دخول اليمنيين للأردن اصبح ضمن تأشيرات حتى وأن كان سبب الدخول العلاج.
وبين أنه وبمجرد دخول اليمني للاردن يتم تكليفه بمراجعة اقرب مركز امني لتمديد اقامته التي حصل عليها بالمطار، حيث يتم تمدديها لمدة 3 اشهر، نوهاً الى أن المركز الامني يقوم بأخذ بصمة العين، على أن يحدد مكان سكنه خلال الثلاثة اشهر الممنوحة له.
وقال العدوان إنه وفي حال انتهاء مدة اقامته ورغب اليمني بتمدديها، يتم مراجعة وزارة الداخلية لتمديد هذه الاقامة او منحه اقامة سنوية ضمن الشروط الواردة بقانون الاقامة وشؤون الاجانب النافذ.
وفيما يتعلق بعاملات المنازل الهاربات أكد العدوان أن هناك لجان تشكل بالتعاون ما بين الامن العام ووزارة العمل تقوم بالتفتيش الدوري على جميع العاملين بدون تصاريح وبدون اقامات، مبيناً أن الاجراء الممتبع وفقا للانظمة النافذة هو التسفير.
وقال إنه وقبل التسفير يتم الاستئناس برأي الكفيل إن وجد في حال كان يرغب بعودة هذه العاملة لمنزله او لا، وفي حالة وجود رأي مقنع عند العاملة يؤخذ به ويتم تسفيرها.
وفيما يخص عدد العاملات ، أكد العدوان أن العدد محصوراً ولكن اماكن تواجدهم غير محصورة، لأنهم يعملون بالمياومة.
واوضح العدوان أن هناك التزاماً ادبياً على المواطن الأردني بان لا يستقبل عاملة بدون تصريح او عاملة تصريحها جاءت على اسم كفيل اخر.