شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

العدوان : دخول 27136 يمنياً للمملكة وتم تقييد دخولهم لاسباب امنية !

جفرا نيوز - كشف امين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان عن دخول 27136 يمنياً للمملكة، حتى نهاية عام 2016.
وأكد العدوان في رده على سؤال للنائب معتز ابو رمان خلال الجلسة التي عقدها المجلس صباح الثلاثاء أنه تم تقييد دخول الرعايا اليمنيين للادرن لاسباب امنية منذ نهاية العام 2015، مشيراً الى أن دخول اليمنيين للأردن اصبح ضمن تأشيرات حتى وأن كان سبب الدخول العلاج.
وبين أنه وبمجرد دخول اليمني للاردن يتم تكليفه بمراجعة اقرب مركز امني لتمديد اقامته التي حصل عليها بالمطار، حيث يتم تمدديها لمدة 3 اشهر، نوهاً الى أن المركز الامني يقوم بأخذ بصمة العين، على أن يحدد مكان سكنه خلال الثلاثة اشهر الممنوحة له.
وقال العدوان إنه وفي حال انتهاء مدة اقامته ورغب اليمني بتمدديها، يتم مراجعة وزارة الداخلية لتمديد هذه الاقامة او منحه اقامة سنوية ضمن الشروط الواردة بقانون الاقامة وشؤون الاجانب النافذ.
وفيما يتعلق بعاملات المنازل الهاربات أكد العدوان أن هناك لجان تشكل بالتعاون ما بين الامن العام ووزارة العمل تقوم بالتفتيش الدوري على جميع العاملين بدون تصاريح وبدون اقامات، مبيناً أن الاجراء الممتبع وفقا للانظمة النافذة هو التسفير.
وقال إنه وقبل التسفير يتم الاستئناس برأي الكفيل إن وجد في حال كان يرغب بعودة هذه العاملة لمنزله او لا، وفي حالة وجود رأي مقنع عند العاملة يؤخذ به ويتم تسفيرها.
وفيما يخص عدد العاملات ، أكد العدوان أن العدد محصوراً ولكن اماكن تواجدهم غير محصورة، لأنهم يعملون بالمياومة.
واوضح العدوان أن هناك التزاماً ادبياً على المواطن الأردني بان لا يستقبل عاملة بدون تصريح او عاملة تصريحها جاءت على اسم كفيل اخر.