جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشواربة : البنى التحتية لـ "الباص السريع" ستنتهي عام 2020
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

الشواربة : البنى التحتية لـ "الباص السريع" ستنتهي عام 2020

جفرا نيوز - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أنه لا عقبات مالية تقف أمام مشروع الباص سريع التردد ، وأن العمل جار حاليا على استكمال حزم المشروع ضمن البرنامج الزمني وبأقصى سرعة .
وأضاف أن أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد ستنتهي عام 2020 حيث سيتم توفير 250 حافلة لخطوط الباص سريع التردد ، كاشفا أن الأمانة ستباشر الشهر القادم العمل على تقاطع المدينة الرياضية ، فيما تواصل العمل بنفق الصحافة .
وأشار الشواربة إلى أن هناك دراسات لتنفيذ تحسينات وحلول مرورية للتخفيف من الازدحامات في كل من الدوار السادس بوضع إشارات وتغيير للمسارب ، ووضع ترتيبات مرورية جديدة عند إشارة الصناعة في صويلح تشمل إلغاء أحد الاتجاهات ، وعمل دراسة لتصميم مروري جديد للدوار الثامن .
وقال خلال برنامج حواري مع الاعلامي هاني البدري على قناة " عمان " TV أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني تعتبر خارطة طريق لأمانة عمان للإرتقاء بمستوى خدمات المدينة من مشاريع إستثمارية ، وتعزيز منظومة النقل ، وتطوير مناطق شرق عمان .
وجدد الشواربة التأكيد على نية الأمانة قريبا تأهيل كامل الشارع من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي وبكلفة تصل إلى 30 مليون دينار وعلى مدار 3 سنوات تشمل أعمال تعبيد وإنارة وأرصفة وإقامة جزر وسطية وأي تقاطعات مرورية قد يتطلبها الشارع .
وأضاف أن أمانة عمان ستعمل على تنفيذ التوجيهات الملكية بتطوير مناطق شرق عمان خدميا بما يسهم في تسهيل الوصول إليها وتنظيمها تجاريا وصناعيا وسكنيا كونها تشهد نموا عمرانيا وسكانيا يستدعي توفير منظومة خدمية متكاملة .
وكشف الشواربه أن ما يزيد عن 122 خدمة إلكترونية ستوفرها الأمانة مع نهاية عام 2020 ، وأن هناك إقبال على دفع المسقفات والمخالفات والتحققات لمواطنين أردنيين خارج المملكة ومن 85 دولة حسب سجلات أمانة عمان .
وأضاف أن الخدمات الالكترونية التي أطلقتها الأمانة مطلع العام الجاري ستسهم في تبسيط الاجراءات وتحفيز النمو الاقتصادي والتخفيف من تردد المواطنين على مناطق ودوائر الامانة بتحصيل الخدمة من اي موقع ، فضلا عن سرعة اتخاذ القرار بحيادية وبعيدا عن المزاجية والمحسوبية .
وتابع عن نظام الأبنية الجديد بأنه قد تم وضعه بعد لقاءات ومشاورات استمرت لمدة عام مع كافة الشركاء والمعنين ، وأن الأمانة اخذت بالكثير من الاراء والتوصيات وضمنتها للنظام ، مؤكدا احترام وجهة نظر جمعية مستثمري الإسكان ودورها التنموي في توفير السكن الكريم للمواطنين .
وأقر الشواربه بوجود تحديات تعمل الأمانة على معالجتها أبرزها النقل العام والازدحامات المرورية ، والتحول الالكتروني الذي باشرت به الأمانة مطلع العام الجاري ، والتشريعات ، ومشروع الباص سريع التردد .
وقال أن الأمانة تعمل على تعزيز منظومة النقل العام من خلال خطة تنفيذية لرفع كفاءة المنظومة حيث باشرت بتأسيس شركة للنقل مع إحالة عطاء أول 100 حافلة ستكون جاهزة للعمل نهاية العام الجاري ضمن خطة ستوفر خلالها الأمانة 286 حافلة تكون جاهز للعمل نهاية العام 2020 .
وعن مجمع رغدان السياحي قال الشواربه أن الامانة تدرس مقترحات لإعادة الحياة فيه من خلال مهن معينة حيث شكلت لجنة خاصة لهذه الغاية .