جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تجيب المجالي : "لا مشروع استثماري وانما دراسات اثبتت عدم الجدوى"..حقيقة قطار عمان الزرقاء
شريط الأخبار
طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
عاجل
 

الحكومة تجيب المجالي : "لا مشروع استثماري وانما دراسات اثبتت عدم الجدوى"..حقيقة قطار عمان الزرقاء

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

قال النائب حازم المجالي ان الحكومة اجابت على استسفاراته عن حقيقة وجود مشروع قطار سريع بين محافظتي الزرقاء وعمان والعقبة بالنفي ، مبينا ان هناك دراسات جدوى سابقة في الاعوام 2009 و 2014.
وبين المجالي ان الدراسات اكدت عدم جدوى المشروع ، وكان الاستخدام الامثل انشاء باص التردد السريع.
وتابع المجالي قوله في حديث مع "جفرا نيوز" ان لا وجود نهائيا لمشروع بكلفة "350" مليون دينار بهذا الشأن.
واكد وزير البلديات والنقل وليد المصري خلال مداخله له في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، الثلاثاء ،عدم تقدم أي شركة لتنفيذ مشروع القطار الخفيف بين محافظتي عمان والزرقاء.
وبين المصري في رده على سؤال تقدم به النائب المجالي ان ما قدم مذكرة تفاهم فقط وليس اتفاقية وليس عرضاً للتمويل وليس عرضاً للاستثمار بل هو دراسة للجدوى الاقتصادية.
وقال الوزير إنه تم تقديم اول تقرير من الشركة وتم ارجاعه، حيث كان عليه العديد من الملاحظات، وأكد أنه اذا اردنا أن نستثمر، سنذهب الى قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وكان النائب الرياطي زعم مساء قبل نحو عام من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن مخاطبة 6 شركات ايطالية لتنفيذ مشروع سكة حديد من عمان الى العقبة .
وقال الرياطي آنذاك : " تمت مخاطبة 6 شركات ايطاليا ، لادارة ملفات استثمارتهم في الاردن ، تتعلق بانشاء محطة قطار من عمان الى الزرقاء . والمرحلة الثانية من عمان الى العقبة .