شريط الأخبار
انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة
عاجل
 

الحكومة تجيب المجالي : "لا مشروع استثماري وانما دراسات اثبتت عدم الجدوى"..حقيقة قطار عمان الزرقاء

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

قال النائب حازم المجالي ان الحكومة اجابت على استسفاراته عن حقيقة وجود مشروع قطار سريع بين محافظتي الزرقاء وعمان والعقبة بالنفي ، مبينا ان هناك دراسات جدوى سابقة في الاعوام 2009 و 2014.
وبين المجالي ان الدراسات اكدت عدم جدوى المشروع ، وكان الاستخدام الامثل انشاء باص التردد السريع.
وتابع المجالي قوله في حديث مع "جفرا نيوز" ان لا وجود نهائيا لمشروع بكلفة "350" مليون دينار بهذا الشأن.
واكد وزير البلديات والنقل وليد المصري خلال مداخله له في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، الثلاثاء ،عدم تقدم أي شركة لتنفيذ مشروع القطار الخفيف بين محافظتي عمان والزرقاء.
وبين المصري في رده على سؤال تقدم به النائب المجالي ان ما قدم مذكرة تفاهم فقط وليس اتفاقية وليس عرضاً للتمويل وليس عرضاً للاستثمار بل هو دراسة للجدوى الاقتصادية.
وقال الوزير إنه تم تقديم اول تقرير من الشركة وتم ارجاعه، حيث كان عليه العديد من الملاحظات، وأكد أنه اذا اردنا أن نستثمر، سنذهب الى قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وكان النائب الرياطي زعم مساء قبل نحو عام من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن مخاطبة 6 شركات ايطالية لتنفيذ مشروع سكة حديد من عمان الى العقبة .
وقال الرياطي آنذاك : " تمت مخاطبة 6 شركات ايطاليا ، لادارة ملفات استثمارتهم في الاردن ، تتعلق بانشاء محطة قطار من عمان الى الزرقاء . والمرحلة الثانية من عمان الى العقبة .