شريط الأخبار
الملك يستقبل عباس في قصر بسمان جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام انتحل صفة “طبيب” ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد شاهدوا صور عوني مطيع بعد القبض عليه الطراونة: مساعي جلالة الملك وجهوده في محاربة الفساد تبعث فينا الفخر والاعتزاز الرزاز: مطيع في قبضتنا وللحديث بقية قرارات مجلس الوزراء
 

الحكومة تجيب المجالي : "لا مشروع استثماري وانما دراسات اثبتت عدم الجدوى"..حقيقة قطار عمان الزرقاء

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

قال النائب حازم المجالي ان الحكومة اجابت على استسفاراته عن حقيقة وجود مشروع قطار سريع بين محافظتي الزرقاء وعمان والعقبة بالنفي ، مبينا ان هناك دراسات جدوى سابقة في الاعوام 2009 و 2014.
وبين المجالي ان الدراسات اكدت عدم جدوى المشروع ، وكان الاستخدام الامثل انشاء باص التردد السريع.
وتابع المجالي قوله في حديث مع "جفرا نيوز" ان لا وجود نهائيا لمشروع بكلفة "350" مليون دينار بهذا الشأن.
واكد وزير البلديات والنقل وليد المصري خلال مداخله له في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، الثلاثاء ،عدم تقدم أي شركة لتنفيذ مشروع القطار الخفيف بين محافظتي عمان والزرقاء.
وبين المصري في رده على سؤال تقدم به النائب المجالي ان ما قدم مذكرة تفاهم فقط وليس اتفاقية وليس عرضاً للتمويل وليس عرضاً للاستثمار بل هو دراسة للجدوى الاقتصادية.
وقال الوزير إنه تم تقديم اول تقرير من الشركة وتم ارجاعه، حيث كان عليه العديد من الملاحظات، وأكد أنه اذا اردنا أن نستثمر، سنذهب الى قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وكان النائب الرياطي زعم مساء قبل نحو عام من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن مخاطبة 6 شركات ايطالية لتنفيذ مشروع سكة حديد من عمان الى العقبة .
وقال الرياطي آنذاك : " تمت مخاطبة 6 شركات ايطاليا ، لادارة ملفات استثمارتهم في الاردن ، تتعلق بانشاء محطة قطار من عمان الى الزرقاء . والمرحلة الثانية من عمان الى العقبة .