جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية
شريط الأخبار
القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا
عاجل
 

الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية

جفرا نيوز - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء، أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، وبحث معه آليات تعزيز التعاون القائم بين المملكة والحلف إضافة إلى الوضع الإقليمي.

وأكد الجانبان، أهمية برامج التعاون القائمة بين المملكة والحلف، واتفقا على زيادة برامج التواصل السياسي والدفاعي لتقوية شراكتهما الاستراتيجية.

وفِي تصريحات صحافية بعد اللقاء، أكد وزير الخارجية، حرص المملكة على تعزيز التعاون مع الحلف وتعميق الشراكة الاستراتيجية بما يعزز العمل المشترك لتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار الصفدي، إلى أهمية برامج التعاون بين الأردن والحلف في تعزيز القدرات الدفاعية وتطويرها.

واضاف، إنه بحث مع أمين عام الحلف التطورات في القضية الفلسطينية، حيث أكد مركزيتها وشدد على أن حلها وفق حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 هو سبيل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

ولفت وزير الخارجية، إلى ان المباحثات تطرقت أيضا إلى الأزمة السورية التي قال إن لا حل عسكريا لها وأكد ضرورة تكاتف كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي يقبله الشعب السوري وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254 وعبر مسار جنيف.

وقال الصفدي، ان إنهاء معاناة الشعب السوري أولوية يجب العمل على تحقيقها، مشيرا إلى الوضع الكارثي في الغوطة ومعاناة أهلها التي يجب ان تتوقف عبر وقف فوري لإطلاق النار.

واضاف، انه لا حل عسكريا للأزمة وإن الحل سياسيا يجب تسريع جهود التوصل اليه وتكثيفها لوقف الكارثة الانسانية.

من جانبه، أكد أمين عام الناتو على متانة العلاقة مع المملكة وعلى أهمية دورها وثمن جهود الأردن في تكريس الأمن والاستقرار، كما ثمن ستولتنبرغ الدور الأساس للمملكة في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب عسكريا وأمنيا وفكريا.

وقال ان الحلف يريد تعزيز التعاون مع الأردن عبر تقوية عديد برامج التعاون والشراكة والتدريب التي تجمعهما وتطويرها.

وأشار إلى ان علاقة المملكة تتطور بشكل ثابت منذ بدء التعاون قبل أكثر من 20 عاما.

ويزور أمين عام الناتو الأردن في اطار جولة إقليمية حيث وصل عمان من بغداد التي قال إنه أجرى فيها محادثات ركزت على برامج الحلف التدريبية وخطوات توسعتها.-(بترا)