شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية

جفرا نيوز - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء، أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، وبحث معه آليات تعزيز التعاون القائم بين المملكة والحلف إضافة إلى الوضع الإقليمي.

وأكد الجانبان، أهمية برامج التعاون القائمة بين المملكة والحلف، واتفقا على زيادة برامج التواصل السياسي والدفاعي لتقوية شراكتهما الاستراتيجية.

وفِي تصريحات صحافية بعد اللقاء، أكد وزير الخارجية، حرص المملكة على تعزيز التعاون مع الحلف وتعميق الشراكة الاستراتيجية بما يعزز العمل المشترك لتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار الصفدي، إلى أهمية برامج التعاون بين الأردن والحلف في تعزيز القدرات الدفاعية وتطويرها.

واضاف، إنه بحث مع أمين عام الحلف التطورات في القضية الفلسطينية، حيث أكد مركزيتها وشدد على أن حلها وفق حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 هو سبيل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

ولفت وزير الخارجية، إلى ان المباحثات تطرقت أيضا إلى الأزمة السورية التي قال إن لا حل عسكريا لها وأكد ضرورة تكاتف كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي يقبله الشعب السوري وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254 وعبر مسار جنيف.

وقال الصفدي، ان إنهاء معاناة الشعب السوري أولوية يجب العمل على تحقيقها، مشيرا إلى الوضع الكارثي في الغوطة ومعاناة أهلها التي يجب ان تتوقف عبر وقف فوري لإطلاق النار.

واضاف، انه لا حل عسكريا للأزمة وإن الحل سياسيا يجب تسريع جهود التوصل اليه وتكثيفها لوقف الكارثة الانسانية.

من جانبه، أكد أمين عام الناتو على متانة العلاقة مع المملكة وعلى أهمية دورها وثمن جهود الأردن في تكريس الأمن والاستقرار، كما ثمن ستولتنبرغ الدور الأساس للمملكة في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب عسكريا وأمنيا وفكريا.

وقال ان الحلف يريد تعزيز التعاون مع الأردن عبر تقوية عديد برامج التعاون والشراكة والتدريب التي تجمعهما وتطويرها.

وأشار إلى ان علاقة المملكة تتطور بشكل ثابت منذ بدء التعاون قبل أكثر من 20 عاما.

ويزور أمين عام الناتو الأردن في اطار جولة إقليمية حيث وصل عمان من بغداد التي قال إنه أجرى فيها محادثات ركزت على برامج الحلف التدريبية وخطوات توسعتها.-(بترا)