شريط الأخبار
حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار
عاجل
 

انجبت 3 توائم للمرة الثانية على التوالي

 أنجبت امرأة من ولاية نيو أورلينز الأمريكية، ثلاثة توائم للمرة الثانية على التوالي بعدما خضعت لعملية تلقيح اصطناعي تم خلالها زرع اثنين من الأجنة، انقسم أحدهما داخل رحمها.

تحولت كورتني غاريت (38 عاماً) وزوجها فيليب (42 عاماً) إلى أبوين لستة أطفال بعدما أنجبا ثلاثة توائم متطابقة للمرة الثانية على التوالي خلال عقد من الزمن.

وقالت كورتني معلقة على ما حدث: "لقد خضعت لعملية تلقيح اصطناعي في عام 2009، وأنجبت ثلاثة توائم أصحاء دفعة واحدة. وقررت أن أكرر التجربة بجولة أخرى من التلقيح الاصطناعي على أمل إنجاب طفل آخر"

وأضافت: "بعد عملية التلقيح الاصطناعي، توقعت أنا وزوجي إنجاب طفل واحد فحسب، ولكننا فوجئنا بوجود ثلاثة أطفال لدى خضوعي للفحص بجهاز الموجات فوق الصوتية. لم أتوقع أن أحصل على 6 أطفال بهذه الطريقة"

وبحسب الخبراء، فإن حوالي واحدة من 9000 امرأة يخضعن للتلقيح الاصطناعي، تحمل بثلاثة أجنّة دفعة واحدة، وذلك بسبب ازدياد احتمال انقسام البويضات في الرحم بعد الخضوع لعملية التلقيح الاصطناعي. وعندما يحدث هذا فإن الأشقاء يولدون توائم متطابقة لأنهم ينتمون إلى بويضة واحدة.

وفي تعليق له على حالة كورتني، قال أخصائي الخصوبة سيسي سارتور بأن فرصة حمل المرأة بثلاثة توائم مرتين على التوالي، أمر نادر للغاية، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.