جفرا نيوز : أخبار الأردن | انجبت 3 توائم للمرة الثانية على التوالي
شريط الأخبار
طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
عاجل
 

انجبت 3 توائم للمرة الثانية على التوالي

 أنجبت امرأة من ولاية نيو أورلينز الأمريكية، ثلاثة توائم للمرة الثانية على التوالي بعدما خضعت لعملية تلقيح اصطناعي تم خلالها زرع اثنين من الأجنة، انقسم أحدهما داخل رحمها.

تحولت كورتني غاريت (38 عاماً) وزوجها فيليب (42 عاماً) إلى أبوين لستة أطفال بعدما أنجبا ثلاثة توائم متطابقة للمرة الثانية على التوالي خلال عقد من الزمن.

وقالت كورتني معلقة على ما حدث: "لقد خضعت لعملية تلقيح اصطناعي في عام 2009، وأنجبت ثلاثة توائم أصحاء دفعة واحدة. وقررت أن أكرر التجربة بجولة أخرى من التلقيح الاصطناعي على أمل إنجاب طفل آخر"

وأضافت: "بعد عملية التلقيح الاصطناعي، توقعت أنا وزوجي إنجاب طفل واحد فحسب، ولكننا فوجئنا بوجود ثلاثة أطفال لدى خضوعي للفحص بجهاز الموجات فوق الصوتية. لم أتوقع أن أحصل على 6 أطفال بهذه الطريقة"

وبحسب الخبراء، فإن حوالي واحدة من 9000 امرأة يخضعن للتلقيح الاصطناعي، تحمل بثلاثة أجنّة دفعة واحدة، وذلك بسبب ازدياد احتمال انقسام البويضات في الرحم بعد الخضوع لعملية التلقيح الاصطناعي. وعندما يحدث هذا فإن الأشقاء يولدون توائم متطابقة لأنهم ينتمون إلى بويضة واحدة.

وفي تعليق له على حالة كورتني، قال أخصائي الخصوبة سيسي سارتور بأن فرصة حمل المرأة بثلاثة توائم مرتين على التوالي، أمر نادر للغاية، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.