جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشواربة: لا عقبات مالية أمام ‘‘الباص السريع‘‘
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

الشواربة: لا عقبات مالية أمام ‘‘الباص السريع‘‘

 
جفرا نيوز- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، عدم وجود عقبات مالية، أمام مشروع الباص سريع التردد، وستكتمل حزمه، وفق البرنامج الزمني المحدد، اذ ستنتهي أعمال بنيته التحتية في العام 2020، وسيوفر 250 حافلة لخطوط الباص.
وبين أن الأمانة ستبدأ العمل في تقاطع المدينة الرياضية الشهر المقبل، وتواصل العمل بنفق الصحافة، وتجري دراسات لإحداث تحسينات وحلول مرورية لتخفيف ازدحامات الدوار السادس، ووضع ترتيبات مرورية جديدة عند إشارة الصناعة بصويلح، وعمل دراسة لتصميم مروري جديد للدوار الثامن.
واوضح الشواربة في برنامج حواري مع الاعلامي هاني البدري على قناة "عمان" TV امس، أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، للارتقاء بمستوى الخدمات وتعزيز منظومة النقل.
وأكد نية الأمانة قريبا تأهيل كامل الشارع الممتد من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي بكلفة تصل إلى 30 مليون دينار خلال 3 اعوام، كما ستنفذ التوجيهات الملكية بتطوير "شرق عمان".
وأقر بوجود تحديات ستعالجها الأمانة، أبرزها النقل العام والازدحامات المرورية والتحول الالكتروني، والتشريعات، و"الباص السريع"، موضحا أنه بوشر بتأسيس شركة للنقل وإحالة عطاء أول 100 حافلة، ستجهز للعمل نهاية العام، لافتا الى تشكيل لجنة لدراسة مقترحات لاعادة الحاية لمجمع رغدان السياحي.
الى ذلك، أكد مصدر مسؤول في الأمانة، رفضه لأي إساءة أو تطاول على أعضاء مجلس الامانة، مشيرا إلى ما تعرضت له عضو المجلس عن منطقة زهران بشرى الرزي، التي كانت أثناء عملها، تتأكد من تصويب مخالفة إنشائية في مبنى تعود ملكيته لأح النواب، اتخذ قرار بشأن مبناه عبر اللجنة المحلية، التي وجهت له إنذارا لمخالفة بنائه في الارتداد الأمامي والاعتداء على جزء من الرصيف.
وأكد المصدر أن الأمانة ستتابع إجراءاتها القانونية عبر محكمة الأمانة لتصويب المخالفة.-(بترا