شريط الأخبار
هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية
عاجل
 

الشواربة: لا عقبات مالية أمام ‘‘الباص السريع‘‘

 
جفرا نيوز- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، عدم وجود عقبات مالية، أمام مشروع الباص سريع التردد، وستكتمل حزمه، وفق البرنامج الزمني المحدد، اذ ستنتهي أعمال بنيته التحتية في العام 2020، وسيوفر 250 حافلة لخطوط الباص.
وبين أن الأمانة ستبدأ العمل في تقاطع المدينة الرياضية الشهر المقبل، وتواصل العمل بنفق الصحافة، وتجري دراسات لإحداث تحسينات وحلول مرورية لتخفيف ازدحامات الدوار السادس، ووضع ترتيبات مرورية جديدة عند إشارة الصناعة بصويلح، وعمل دراسة لتصميم مروري جديد للدوار الثامن.
واوضح الشواربة في برنامج حواري مع الاعلامي هاني البدري على قناة "عمان" TV امس، أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، للارتقاء بمستوى الخدمات وتعزيز منظومة النقل.
وأكد نية الأمانة قريبا تأهيل كامل الشارع الممتد من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي بكلفة تصل إلى 30 مليون دينار خلال 3 اعوام، كما ستنفذ التوجيهات الملكية بتطوير "شرق عمان".
وأقر بوجود تحديات ستعالجها الأمانة، أبرزها النقل العام والازدحامات المرورية والتحول الالكتروني، والتشريعات، و"الباص السريع"، موضحا أنه بوشر بتأسيس شركة للنقل وإحالة عطاء أول 100 حافلة، ستجهز للعمل نهاية العام، لافتا الى تشكيل لجنة لدراسة مقترحات لاعادة الحاية لمجمع رغدان السياحي.
الى ذلك، أكد مصدر مسؤول في الأمانة، رفضه لأي إساءة أو تطاول على أعضاء مجلس الامانة، مشيرا إلى ما تعرضت له عضو المجلس عن منطقة زهران بشرى الرزي، التي كانت أثناء عملها، تتأكد من تصويب مخالفة إنشائية في مبنى تعود ملكيته لأح النواب، اتخذ قرار بشأن مبناه عبر اللجنة المحلية، التي وجهت له إنذارا لمخالفة بنائه في الارتداد الأمامي والاعتداء على جزء من الرصيف.
وأكد المصدر أن الأمانة ستتابع إجراءاتها القانونية عبر محكمة الأمانة لتصويب المخالفة.-(بترا