بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-03-07 | 09:40 am

بالصور..ضانا تبدأ بإستقبال الافواج السياحية

بالصور..ضانا تبدأ بإستقبال الافواج السياحية

جفرا نيوز
 

افتتح مخيم الرمانة في محمية ضانا للمحيط الحيوي بمحافظة الطفيلة موسمه السياحي البيئي مع بداية موسم الربيع باستقبال الأفواج السياحية المحلية والأجنبية وبمعدل 135 زائرا يوميا .

ويبدأ الموسم السياحي في محمية ضانا خاصة مخيم الرمانة في بداية آذار من كل عام مع بداية فصل الربيع، حيث زودت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المخيم بحوالي 30 خيمة سياحية مجهزة بكافة المستلزمات السياحية، وخدمات الدلالة السياحية، ويقدم المخيم وجبات تقليدية لزواره وجميع مستلزمات المبيت والطعام ، حسب مدير المحمية المهندس عامر الرفوع .

وقال الرفوع، إن المخيم بدأ باستقبال السياح العرب والأجانب لتمكينهم من الاستمتاع بالأجواء الربيعية في أحضان وادي ضانا ومخيم الرمانة الذي اكتسى بحلته الخضراء الموشحة بالورود، لافتا الى أن المخيم استقبل العام الماضي نحو 30 ألف زائر .

وأضاف، إن إدارة المحمية حددت الطاقة الاستيعابية لحركة السياح داخل المخيم بغية المحافظة على طبيعة الموقع ، كما تم تحديد عدة ممرات سياحية للتعرف على خبايا مخيم الرمانة السياحي، علما بأن المخيم يستوعب قرابة 60 زائرا للمبيت و75 زائرا للزيارات النهارية.

ويطل مخيم الرمانة على أودية ضانا الوردية ويمكن زائريه يتمكن من قضاء رحلة في أجواء هادئة ومريحة والاستمتاع بالمشهد الطبيعي الأخاذ الذي يتنوع بين الجبال الوردية وقرية ضانا، ويشاهد الزائر للمخيم آخر وأقدم تجمع معروف للسرو الطبيعي في الأردن حيث يضم المخيم مجموعة كبيرة من الأنواع النباتية التي يصل عددها إلى 833 نوعا نباتيا ثلاثة منها سجّلت لأول مرة في تاريخ العلم الحديث كنباتات مكملة للطبيعة باسم ضانا.

وأشار الرفوع الى ان المخيم يجسد مفهوم السياحة البيئية، مبينا انه تم إدخال الطاقة الشمسية لإضاءة المخيم قبل نحو اربع سنوات.

 

بترا.