شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

بالصور..ضانا تبدأ بإستقبال الافواج السياحية

جفرا نيوز
 

افتتح مخيم الرمانة في محمية ضانا للمحيط الحيوي بمحافظة الطفيلة موسمه السياحي البيئي مع بداية موسم الربيع باستقبال الأفواج السياحية المحلية والأجنبية وبمعدل 135 زائرا يوميا .

ويبدأ الموسم السياحي في محمية ضانا خاصة مخيم الرمانة في بداية آذار من كل عام مع بداية فصل الربيع، حيث زودت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المخيم بحوالي 30 خيمة سياحية مجهزة بكافة المستلزمات السياحية، وخدمات الدلالة السياحية، ويقدم المخيم وجبات تقليدية لزواره وجميع مستلزمات المبيت والطعام ، حسب مدير المحمية المهندس عامر الرفوع .

وقال الرفوع، إن المخيم بدأ باستقبال السياح العرب والأجانب لتمكينهم من الاستمتاع بالأجواء الربيعية في أحضان وادي ضانا ومخيم الرمانة الذي اكتسى بحلته الخضراء الموشحة بالورود، لافتا الى أن المخيم استقبل العام الماضي نحو 30 ألف زائر .

وأضاف، إن إدارة المحمية حددت الطاقة الاستيعابية لحركة السياح داخل المخيم بغية المحافظة على طبيعة الموقع ، كما تم تحديد عدة ممرات سياحية للتعرف على خبايا مخيم الرمانة السياحي، علما بأن المخيم يستوعب قرابة 60 زائرا للمبيت و75 زائرا للزيارات النهارية.

ويطل مخيم الرمانة على أودية ضانا الوردية ويمكن زائريه يتمكن من قضاء رحلة في أجواء هادئة ومريحة والاستمتاع بالمشهد الطبيعي الأخاذ الذي يتنوع بين الجبال الوردية وقرية ضانا، ويشاهد الزائر للمخيم آخر وأقدم تجمع معروف للسرو الطبيعي في الأردن حيث يضم المخيم مجموعة كبيرة من الأنواع النباتية التي يصل عددها إلى 833 نوعا نباتيا ثلاثة منها سجّلت لأول مرة في تاريخ العلم الحديث كنباتات مكملة للطبيعة باسم ضانا.

وأشار الرفوع الى ان المخيم يجسد مفهوم السياحة البيئية، مبينا انه تم إدخال الطاقة الشمسية لإضاءة المخيم قبل نحو اربع سنوات.

 

بترا.