جفرا نيوز : أخبار الأردن | إماراتي يروج للبترا وخرنتها بطريقته الخاصة.. شاهد
شريط الأخبار
بالصور - المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم) الرزاز : نسعى للوصول لحكومة برلمانية خلال عامين والأردن سيدفع ثمنا غاليا بدون قانون الضريبة كناكرية: المواطنون سيلمسون اثر اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ
عاجل
 

إماراتي يروج للبترا وخرنتها بطريقته الخاصة.. شاهد

جفرا نيوز

- دفعه حبه لمدينة البترا الاثرية، فجسد خزنتها واشهر معالمها على مدخل مجلسه في مدينة ابو ظبي في دولة الامارات العربية المتحدة.


فالمار من احد احياء مدينة خليفة في ابو ظبي، يستوقفه في احد شوارع الحي، مجلس المواطن خالد سيف المعمري، الذي دفعه حبه لمدينة البترا بان يستنسخ شيئا من هذا الابداع والفن المعماري العربي النبطي في مجلسه، فاصبح محط أعجاب مواطني ابو ظبي وزوارها والمقيمين فيها.


فعندما تمر من ذلك الشارع، تستوقفك هذه التحفة المعمارية الرائعة باعمدتها وتيجانها المزخرفة، التي شيّدها المواطن المعمري لتحاكي الخزنة الام في مدينة البترا الاردنية.


يقول المواطن المعمري انه زار الأردن ومدينة البترا الاثرية قبل عشر سنوات، ولشدة اعجابه بالحضارة العربية النبطية وما شاهده في مدينة البترا من فن وابداع، قرر ان ينقل شيئا من هذا الإبداع إلى مدينته بطريقته الخاصة وفي منزله ليصبح هذا الجمال امام ناظريه في كل وقت.


استعان المواطن المعمري باحد المعماريين، وقرر جعل مدخل منزله ومجلسه في مدينة ابو ظبي، صرحا يشد الناظرين ، فكانت خزنة البترا خياره الاول والاخير، فاحضر حجر البناء من الأردن وكان هذا المدخل وهذه التحفة الفنية فائقة الجمال.


يقول المعمري ان المئات من المارة يتوقفون كل اليوم امام منزله لالتقاط الصور لمدخل مجلسه الجميل ويستفسرون عن فكرة هذا البناء ومن اين استوحاها، مبينا انه بذلك يعمل على الترويج لمدينة البترا التي ما زال يحبها كثيرا ويتطلع لزيارتها مرة أخرى.


ولفت إلى اعجابه الشديد بالأردن وما فيه من تنوع حضاري وسياحي يجعله مؤهلا ليكون الوجهة السياحية الرئيسة في المنطقة.