جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحزب الشيوعي يصدر بيانا بـ "يوم المراة العالمي"
شريط الأخبار
ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" المعشر: صندوق النقد طلب ان يوافق مجلس النواب على صيغة "الضريبة" الحالية "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان
عاجل
 

الحزب الشيوعي يصدر بيانا بـ "يوم المراة العالمي"

جفرا نيوز - أصدر الحزب الشيوعي بيانا بمناسبة يوم المرأة العالمي أكد الحزب وقوفه إلى جانب النساء دوماً من أجل تحقيق المساواة والعدالة والمواطنة الكاملة وتاليا نص البيان :
مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي - 8 آذار -، يجدد الحزب الشيوعي الأردني التأكيد على مواصلة النضال في سبيل المساواة بين النساء والرجال والاعتراف بالدور الهام الذي تؤديه النساء في جميع أوجه التقدم في المجتمعات الإنسانية.
إن نضال النساء من أجل حقوق متساوية مع الرجال وإلغاء الممارسات التمييزية بحقهن لا ينفصل عن النضال العام في سبيل الحقوق المتساوية والمواطنة والعدالة الاجتماعية، بل يطفو على السطح باعتباره أحد أوجه النضال الثوري العام.
وحيثما التفتنا نرى العالم يتجاوب بصورة أكبر مع مطالب النساء ويعتبرها الرد الطبيعي على دعوات اليمين الشعبوي المعادي للحقوق المتساوية للناس حتى في الدول المتقدمة وعلى الممارسات غير الانسانية التي طبقتها التيارات الدينية المتطرفة ضد النساء في منطقتنا في محاولة يائسة لإعادة التاريخ إلى الوراء.
يتجدد النضال في بلادنا بعزيمة أكبر، هذا العام، على مسارين متلازمين: مسار الاسهام النشط والفعال من جانب كوادر حزبنا النسائية في النضالات المتصاعدة لنساء الأردن لوضع نهاية للتمييز والعنف الموجه ضد النساء الذي يهدد تقدمنا، ومسار التضامن مع نضالات المرأة الفلسطينية والعربية ضد الاحتلال الجاثم على على أرض فلسطين والذي يهدد، صباح مساء، مستقبلنا، وفي مواجهة شتى اشكال الاضطهاد والتهميش وانتهاك الحقوق وامتهان الكرامة الانسانية الذي يطال المرأة وأطفالها أكثر من سواها من الفئات الاجتماعية المحرومة والمهمشة والفقيرة في جميع البلدان العربية.
ان حزبنا الشيوعي يقف في مثل هذا اليوم مع مطالب النساء الأردنيات المتصاعدة في سبيل إعادة النظر في التشريعات التمييزية والسياسات التي تغمض العين عن الممارسات غير الانسانية والثقافة المبنية على النظرة الذكورية التي لفظها التاريخ وتخلت عنها البشرية. يقف إلى جانب المطالب العادلة لتعديل قانون العمل (عدد قليل من بنوده) لصالح حقوق العمال والعاملات، والمطروح حالياً أمام البرلمان ويقف إلى جانب المطالب العادلة لتعديل قانون الأحوال الشخصية ليصبح قانوناً دائماً والمطروح بكامله أمام البرلمان.
قٌد تستطيع القوى المحافظة كسب الجولة الحالية لغلبة طابع محافظ على البرلمان واصطفاف غالبية أعضائه دون تحفظ الى جانب القوى المحافظة في الدولة والمجتمع، ولكن التاريخ إلى جانب التقدم وإلى جانب المساواة بين النساء والرجال طال الزمن أم قصر.
يترافق الاحتفال هذا العام مع التضامن العربي والعالمي المنقطع النظير مع بسالة المناضلة الفلسطينية الشابة، عهد التميمي، التي قدمت النموذج الجديد للمقاومة الذي يلتف حوله أبناء وبنات فلسطين والذي حاز على دعم العالم بأسره باعتباره طريق الشعب الفلسطيني لمقاومة آخر وأشرس احتلال استيطاني عرفته البشرية.
ونحن في الحزب الشيوعي، نرى في مقاومة عهد التميمي وأفراد عائلتها رداً على كل من يحاول التلاعب بمصير الشعب الفلسطيني من خلال التطبيع المجاني وحرف البوصلة عن دعم نضال الشعب الفلسطيني بتوجيه الانظار نحو أعداء وهميين. كما نجد في نضالات النساء العربيات ضد كل صنوف الثقافة الرجعية المتعاطفة مع الاتجاهات الدينية المتطرفة لإعادة انتاج الاضطهاد كأولوية من أولويات النضال الشعبي الحقيقي في سبيل الديمقراطية الحقة والحقوق المتساوية والمواطنة والعدالة الاجتماعية.

عمان في 7 آذار 2018
المكتب السياسي للحزب الشيوعي الأردني