جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع
شريط الأخبار
خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب
 

الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع

جفرا نيوز - القى مدير إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية العميد الدكتور عديل الشرمان محاضرة في جمعية أهالي السبع الخيرية في الرصيفة تحت عنوان «العادات الدخيلة على مجتمعنا " المتمثلة بعدد من الجرائم والسلوكيات السلبية التي تعد ظاهر جديده في مجتمعنا .
وأكد العميد الشرمان أن تراجع دور الأسرة في التربية والتنشئة السليمة،وتراجع المنظومة الاخلاقية للمجتمع ككل، أدى الى ظهور هذه الأشكال الجديدة من الجرائم. لافتا الى أهمية ودور التربية السليمة من قبل الأسرة والمدرسة لتخريج جيل ينبذ العنف والجريمة والسلوك السلبي .
وأوضح الشرمان أهمية الشراكة المجتمعية من كافة الأطراف في الوقاية من الجريمة،وإعادة من سلك سبيل الجريمة الى التراجع عن هذا السلوك الذي لايقع على عاتق جانب واحد بل كافة ابناء المجتمع في كافة مواقعهم،وأن يضطلع كل بدوره.
كما أشار الشرمان الى تطور جهاز الامن العام في السنوات الأخيرة،حيث أصبح في مصاف الأجهزة المتقدمة وعلى المستوى الدولي،مما يعد مفخرة لكل مواطن في هذا البلد،وأن ما ينعم به الوطن ككل من نعمة الأمن والأمان يعود في المقام الأول لله سبحانه وتعالى،ومن ثم للقيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه،ولدور أجهزتنا الأمنية في كافة مواقعها،التي توصل الليل بالنهار حتى يبقى هذا البلد واحة أمن لكل مواطن ولكل من لجأ اليه.
ودعا اعضاء المجالس المحلية والوجهاء بأن يأخذ كل واحد دوره في المساهمة في الدور التوعوي والاخلاقي المنوط بهم لأن مسؤولية الأمن مسؤولية جماعية ولا تقع على طرف دون آخر.
كما تناول الدور الهام لوسائل الاعلام في تعزيز منظومة الامن والاستقرار في المجتمع و ترسيخ مفهوم الامن الوطني لدى المواطنين من خلال العمل على بيان دور المواطن واسهامه في ترسيخ الامن الوطني والمحافظة عليه وظرورة تماسك وتلاحم المجتمع ووحدة الصف والكلمة .
واشار رئيس الجمعية ابراهيم الهراب الى أن وسائل الاعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية الوازع الديني لدى المواطنين ، والمحافظة على منظومة القيم والاخلاق في المجتمع .
واشار رئيس قسم البحث الجنائي في الرصيفه الرائد محمد عبيدات أن مديرية الامن العام ويتوجيهات من مدير الامن العام استطاعت تفعيل مفهوم الشرطة المجتمعية على مستوى قيادات امن الاقاليم ومديريات الشرطة في مختلف المحافظات والمراكز الامنية وهي ماضية قدماً في تنفيذ أستراتيجيتها في هذا الجانب بما يعود بالنفع على المجتمع ويجسد منظومة الامن والاستقرار في المملكة الاردنية الهاشمية .
وحضر الندوة مدير شرطة الرصيفه العقيد يزن العوران ومدير تربية الرصيفه الدكتور سامي المحاسيس وعدد من الفعاليات الشعبية الذين تفاعلوا بنقاشات وحوارات واستيضاحات أجاب عليها العميد الدكتور الشرمان في نهاية الندوة .
وفي ختام الفعالية جرى تكريم العميد الشرمان من قبل رئيس الجمعية الاستاذ ابراهيم الهراب و تكريم مدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران وعدد من رؤساء المراكز الأمنية .