جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع
شريط الأخبار
الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم) الرزاز : نسعى للوصول لحكومة برلمانية خلال عامين والأردن سيدفع ثمنا غاليا بدون قانون الضريبة كناكرية: المواطنون سيلمسون اثر اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا
عاجل
 

الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع

جفرا نيوز - القى مدير إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية العميد الدكتور عديل الشرمان محاضرة في جمعية أهالي السبع الخيرية في الرصيفة تحت عنوان «العادات الدخيلة على مجتمعنا " المتمثلة بعدد من الجرائم والسلوكيات السلبية التي تعد ظاهر جديده في مجتمعنا .
وأكد العميد الشرمان أن تراجع دور الأسرة في التربية والتنشئة السليمة،وتراجع المنظومة الاخلاقية للمجتمع ككل، أدى الى ظهور هذه الأشكال الجديدة من الجرائم. لافتا الى أهمية ودور التربية السليمة من قبل الأسرة والمدرسة لتخريج جيل ينبذ العنف والجريمة والسلوك السلبي .
وأوضح الشرمان أهمية الشراكة المجتمعية من كافة الأطراف في الوقاية من الجريمة،وإعادة من سلك سبيل الجريمة الى التراجع عن هذا السلوك الذي لايقع على عاتق جانب واحد بل كافة ابناء المجتمع في كافة مواقعهم،وأن يضطلع كل بدوره.
كما أشار الشرمان الى تطور جهاز الامن العام في السنوات الأخيرة،حيث أصبح في مصاف الأجهزة المتقدمة وعلى المستوى الدولي،مما يعد مفخرة لكل مواطن في هذا البلد،وأن ما ينعم به الوطن ككل من نعمة الأمن والأمان يعود في المقام الأول لله سبحانه وتعالى،ومن ثم للقيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه،ولدور أجهزتنا الأمنية في كافة مواقعها،التي توصل الليل بالنهار حتى يبقى هذا البلد واحة أمن لكل مواطن ولكل من لجأ اليه.
ودعا اعضاء المجالس المحلية والوجهاء بأن يأخذ كل واحد دوره في المساهمة في الدور التوعوي والاخلاقي المنوط بهم لأن مسؤولية الأمن مسؤولية جماعية ولا تقع على طرف دون آخر.
كما تناول الدور الهام لوسائل الاعلام في تعزيز منظومة الامن والاستقرار في المجتمع و ترسيخ مفهوم الامن الوطني لدى المواطنين من خلال العمل على بيان دور المواطن واسهامه في ترسيخ الامن الوطني والمحافظة عليه وظرورة تماسك وتلاحم المجتمع ووحدة الصف والكلمة .
واشار رئيس الجمعية ابراهيم الهراب الى أن وسائل الاعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية الوازع الديني لدى المواطنين ، والمحافظة على منظومة القيم والاخلاق في المجتمع .
واشار رئيس قسم البحث الجنائي في الرصيفه الرائد محمد عبيدات أن مديرية الامن العام ويتوجيهات من مدير الامن العام استطاعت تفعيل مفهوم الشرطة المجتمعية على مستوى قيادات امن الاقاليم ومديريات الشرطة في مختلف المحافظات والمراكز الامنية وهي ماضية قدماً في تنفيذ أستراتيجيتها في هذا الجانب بما يعود بالنفع على المجتمع ويجسد منظومة الامن والاستقرار في المملكة الاردنية الهاشمية .
وحضر الندوة مدير شرطة الرصيفه العقيد يزن العوران ومدير تربية الرصيفه الدكتور سامي المحاسيس وعدد من الفعاليات الشعبية الذين تفاعلوا بنقاشات وحوارات واستيضاحات أجاب عليها العميد الدكتور الشرمان في نهاية الندوة .
وفي ختام الفعالية جرى تكريم العميد الشرمان من قبل رئيس الجمعية الاستاذ ابراهيم الهراب و تكريم مدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران وعدد من رؤساء المراكز الأمنية .