شريط الأخبار
انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة
عاجل
 

الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع

جفرا نيوز - القى مدير إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية العميد الدكتور عديل الشرمان محاضرة في جمعية أهالي السبع الخيرية في الرصيفة تحت عنوان «العادات الدخيلة على مجتمعنا " المتمثلة بعدد من الجرائم والسلوكيات السلبية التي تعد ظاهر جديده في مجتمعنا .
وأكد العميد الشرمان أن تراجع دور الأسرة في التربية والتنشئة السليمة،وتراجع المنظومة الاخلاقية للمجتمع ككل، أدى الى ظهور هذه الأشكال الجديدة من الجرائم. لافتا الى أهمية ودور التربية السليمة من قبل الأسرة والمدرسة لتخريج جيل ينبذ العنف والجريمة والسلوك السلبي .
وأوضح الشرمان أهمية الشراكة المجتمعية من كافة الأطراف في الوقاية من الجريمة،وإعادة من سلك سبيل الجريمة الى التراجع عن هذا السلوك الذي لايقع على عاتق جانب واحد بل كافة ابناء المجتمع في كافة مواقعهم،وأن يضطلع كل بدوره.
كما أشار الشرمان الى تطور جهاز الامن العام في السنوات الأخيرة،حيث أصبح في مصاف الأجهزة المتقدمة وعلى المستوى الدولي،مما يعد مفخرة لكل مواطن في هذا البلد،وأن ما ينعم به الوطن ككل من نعمة الأمن والأمان يعود في المقام الأول لله سبحانه وتعالى،ومن ثم للقيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه،ولدور أجهزتنا الأمنية في كافة مواقعها،التي توصل الليل بالنهار حتى يبقى هذا البلد واحة أمن لكل مواطن ولكل من لجأ اليه.
ودعا اعضاء المجالس المحلية والوجهاء بأن يأخذ كل واحد دوره في المساهمة في الدور التوعوي والاخلاقي المنوط بهم لأن مسؤولية الأمن مسؤولية جماعية ولا تقع على طرف دون آخر.
كما تناول الدور الهام لوسائل الاعلام في تعزيز منظومة الامن والاستقرار في المجتمع و ترسيخ مفهوم الامن الوطني لدى المواطنين من خلال العمل على بيان دور المواطن واسهامه في ترسيخ الامن الوطني والمحافظة عليه وظرورة تماسك وتلاحم المجتمع ووحدة الصف والكلمة .
واشار رئيس الجمعية ابراهيم الهراب الى أن وسائل الاعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية الوازع الديني لدى المواطنين ، والمحافظة على منظومة القيم والاخلاق في المجتمع .
واشار رئيس قسم البحث الجنائي في الرصيفه الرائد محمد عبيدات أن مديرية الامن العام ويتوجيهات من مدير الامن العام استطاعت تفعيل مفهوم الشرطة المجتمعية على مستوى قيادات امن الاقاليم ومديريات الشرطة في مختلف المحافظات والمراكز الامنية وهي ماضية قدماً في تنفيذ أستراتيجيتها في هذا الجانب بما يعود بالنفع على المجتمع ويجسد منظومة الامن والاستقرار في المملكة الاردنية الهاشمية .
وحضر الندوة مدير شرطة الرصيفه العقيد يزن العوران ومدير تربية الرصيفه الدكتور سامي المحاسيس وعدد من الفعاليات الشعبية الذين تفاعلوا بنقاشات وحوارات واستيضاحات أجاب عليها العميد الدكتور الشرمان في نهاية الندوة .
وفي ختام الفعالية جرى تكريم العميد الشرمان من قبل رئيس الجمعية الاستاذ ابراهيم الهراب و تكريم مدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران وعدد من رؤساء المراكز الأمنية .