شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

تعميم لرئيس الوزراء حول اعداد تقريرالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان

جفرا نيوز - اصدر رئيس الوزراء، اليوم الاربعاء بلاغا الى جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بضرورة إعداد ما تم إنجازه من إجراءات ومتابعات حيال عملية إنفاذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل (UPR) والتي حظيت بتأييد الأردن لها خلال الاستعراض الدوري السابق في العام 2013، في موعد اقصاه الخامس من نيسان المقبل.
وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان، رئيس لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة، في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الاربعاء، ان رئيس الوزراء حدد موعدا أقصاه الخامس من نيسان المقبل لإعداد التقرير الرسمي للأردن بشكل يتلاءم مع المتطلبات والالتزامات والمعايير الدولية، لتعزيز منظومة حقوق الإنسان في المملكة.

وبين أن بلاغ رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة حيال إنفاذ الالتزامات المطلوبة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، حيث سيتم عقد اجتماع للجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان واللجنة الدائمة من أجل بلورة الردود، بالاضافة الى عقد مزيد من اللقاءات والحوارات مع أصحاب المصلحة من كافة السلطات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان وممثلين عن المركز الوطني لحقوق الإنسان في إجراءات تهدف إلى مزيد من التشاور والتعاون حول اعداد التقرير الوطني للاستعراض الدوري الشامل حول (UPR).

وأشار الطراونة، الى أن الحكومة من خلال لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان وفريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان، عقدت لقاءات ومنتديات خلال السنوات الماضية مع جميع الشركاء حول مضمون ومحتوى الاستعراض الدوري الشامل وتقاطعاتها مع الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان بنهج حواري وتشاركي متطور.