جفرا نيوز : أخبار الأردن | ورشة عمل بجامعة الزرقاء حول"الاردوينو وتطبيقاته"
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

ورشة عمل بجامعة الزرقاء حول"الاردوينو وتطبيقاته"

جفرا نيوز - بدأت في كلية الهندسة التكنولوجية بجامعة الزرقاء اليوم الأربعاء ورشة عمل بعنوان "الأردوينو وتطبيقاته"، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وأعضاء الهيئة التدريسية والمهندسين في قسم الهندسة الكهربائية.
وأوضح المهندس محمود سكر من شركة مايكرو إليكترون "الأردوينو " عبارة عن لوح تطوير إلكتروني مبني على عتاد مادّي "هاردوير" وعتاد برمجي "سوفت وير" سهل الاستعمال والتعلم.
وبين أن الورشة تهدف الى التعلم على استخدام المتحكمات الدقيقة وقدراتها الصناعية واستخدام المجسات في بناء أنظمة التحكم والمراقبة في مختلف المجالات الصناعية والعملية والتعليمية.
كما تهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، إلى تعزيز ونقل القدرات العملية لدى الطلبة من خلال أعضاء الهيئة التدريسية وربط النواحي النظرية بالعملية لمختلف الاختصاصات وخاصة الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة الطاقة المتجددة، فيما ستركز على التعرف على "الأردوينو " وأنواعه وقدراته الصناعية، ولغات برمجة "الأردوينو "، وكيفية التعامل مع المداخل والمخارج الرقمية والتماثلية، وجمل التحكم كاملة.