شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

ورشة عمل بجامعة الزرقاء حول"الاردوينو وتطبيقاته"

جفرا نيوز - بدأت في كلية الهندسة التكنولوجية بجامعة الزرقاء اليوم الأربعاء ورشة عمل بعنوان "الأردوينو وتطبيقاته"، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وأعضاء الهيئة التدريسية والمهندسين في قسم الهندسة الكهربائية.
وأوضح المهندس محمود سكر من شركة مايكرو إليكترون "الأردوينو " عبارة عن لوح تطوير إلكتروني مبني على عتاد مادّي "هاردوير" وعتاد برمجي "سوفت وير" سهل الاستعمال والتعلم.
وبين أن الورشة تهدف الى التعلم على استخدام المتحكمات الدقيقة وقدراتها الصناعية واستخدام المجسات في بناء أنظمة التحكم والمراقبة في مختلف المجالات الصناعية والعملية والتعليمية.
كما تهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، إلى تعزيز ونقل القدرات العملية لدى الطلبة من خلال أعضاء الهيئة التدريسية وربط النواحي النظرية بالعملية لمختلف الاختصاصات وخاصة الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة الطاقة المتجددة، فيما ستركز على التعرف على "الأردوينو " وأنواعه وقدراته الصناعية، ولغات برمجة "الأردوينو "، وكيفية التعامل مع المداخل والمخارج الرقمية والتماثلية، وجمل التحكم كاملة.