شريط الأخبار
الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك
عاجل
 

ولادة توأم بجسد واحد ورأسين

 نشر مستشفى في كمبوديا صورًا صادمة لميلاد توأم ملتصق يكافح من أجل الحياة، بعد ولادة طفلتين بجسم واحد ورأسين.

ولا تستطيع سوى واحدة من الفتاتين البالغ وزنهما 15 رطلًا، الحركة، ويتم إطعامهما من خلال أنبوب.

وبحسب صحيفة "ديل ميل” البريطانية، تم وضع الطفلتين في حاضنة حيث تحصلان على الرعاية على مدار الساعة، بينما يدرس الأطباء المحتارون في مقاطعة "سيم ريب” النائية في كمبوديا الحالة لتقرير أفضل طريقة لعلاجها.

ومن جانبها، قالت كيت أم الطفلتين البالغة من العمر35 عامًا: "مشاعري مشوشة، أنا سعيدة لأني رزقت بطفلتين ولكن أشعر بالحزن لأني لا أعلم ما إذا كانتا ستبقيان على قيد الحياة أم لا”.

وقرر الأطباء إجراء جراحة قيصرية، عندما أدركوا أن الجنين قد اتخذ وضعًا عكسيًا، ولكنهم ذهلوا عندما شاهدوا التوائم الملتصق.

وقالو: "الطفلتان تعانيان من ضعف في ضربات قلب وسنراقب حالتهما قبل اتخاذ أي قرار، فهذه حالة لم نتعامل معها من قبل”.

وبحسب التقارير، هناك حالة توأم ملتصق واحدة من كل 200 ألف طفل، ويبلغ معدل الوفيات في تلك الحالة 40-60% قبل الولادة، و35% لا يستطيعون البقاء على الحياة بعد الولادة إلا يومًا واحدًا فقط