جفرا نيوز : أخبار الأردن | ولادة توأم بجسد واحد ورأسين
شريط الأخبار
ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

ولادة توأم بجسد واحد ورأسين

 نشر مستشفى في كمبوديا صورًا صادمة لميلاد توأم ملتصق يكافح من أجل الحياة، بعد ولادة طفلتين بجسم واحد ورأسين.

ولا تستطيع سوى واحدة من الفتاتين البالغ وزنهما 15 رطلًا، الحركة، ويتم إطعامهما من خلال أنبوب.

وبحسب صحيفة "ديل ميل” البريطانية، تم وضع الطفلتين في حاضنة حيث تحصلان على الرعاية على مدار الساعة، بينما يدرس الأطباء المحتارون في مقاطعة "سيم ريب” النائية في كمبوديا الحالة لتقرير أفضل طريقة لعلاجها.

ومن جانبها، قالت كيت أم الطفلتين البالغة من العمر35 عامًا: "مشاعري مشوشة، أنا سعيدة لأني رزقت بطفلتين ولكن أشعر بالحزن لأني لا أعلم ما إذا كانتا ستبقيان على قيد الحياة أم لا”.

وقرر الأطباء إجراء جراحة قيصرية، عندما أدركوا أن الجنين قد اتخذ وضعًا عكسيًا، ولكنهم ذهلوا عندما شاهدوا التوائم الملتصق.

وقالو: "الطفلتان تعانيان من ضعف في ضربات قلب وسنراقب حالتهما قبل اتخاذ أي قرار، فهذه حالة لم نتعامل معها من قبل”.

وبحسب التقارير، هناك حالة توأم ملتصق واحدة من كل 200 ألف طفل، ويبلغ معدل الوفيات في تلك الحالة 40-60% قبل الولادة، و35% لا يستطيعون البقاء على الحياة بعد الولادة إلا يومًا واحدًا فقط