جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي: لجنة اختيار رؤساء الجامعات لم تنه عملها
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

الطويسي: لجنة اختيار رؤساء الجامعات لم تنه عملها


جفرا نيوز-  أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي ان اللجنة المشكلة من قبل مجلس التعليم العالي للاختيار والترشيح لرئاسة جامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والحسين بن طلال "لم تنه عملها"، نافيا صحة الاسماء التي يتم تداولها في بعض المواقع الاخبارية وصفحات شبكات التواصل الاجتماعي .
وبين الطويسي، ان اللجنة انهت اختيار القائمة القصيرة لكل جامعة وشرعت السبت الماضي بمقابلة من تم اختيارهم ضمن هذه القائمة، ولم تنه عملها وستستأنف المقابلات مطلع الاسبوع المقبل .
وتوقع الطويسي ان تنهي اللجنة المقابلات قبل نهاية الاسبوع المقبل، لتقدم توصياتها بتسمية 3 اشخاص لرئاسة كل جامعة ليجتمع المجلس على الفور لاختيار رؤساء الجامعات الثلاث.
وكان مجلس التعليم العالي قرر مطلع العام وبعد قراره اعفاء رؤساء الجامعات الثلاث من مناصبهم الموافقة على تشكيل لجنة الاختيار والترشيح لرئاسة الجامعات الثلاث من الدكتور محي الدين توق مقررا، وعضوية كل من الدكاترة: محمد عدينات، مصلح الطراونة، عبد الله عبابنة وفكتور بله. .
وكلفت اللجنة بمهمة اعتماد السير الذاتية للمتقدمين والمرشحين وفقاً لشروط اعلنت حينها وللتشريعات النافذة ووضع واعتماد معايير شفافة لاختيار القائمة القصيرة من بين المتقدمين، اضافة الى مقابلة المرشحين ضمن القائمة القصيرة، ومن ثم التنسيب لمجلس التعليم العالي بقائمة تتضمن أسماء ثلاثة مرشحين لكل شاغر من الشواغر الثلاثة.
وتقدم 107 اكاديميين بطلبات لتولي رئاسة هذه الجامعات.