شريط الأخبار
“النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع
عاجل
 

الطويسي: لجنة اختيار رؤساء الجامعات لم تنه عملها


جفرا نيوز-  أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي ان اللجنة المشكلة من قبل مجلس التعليم العالي للاختيار والترشيح لرئاسة جامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والحسين بن طلال "لم تنه عملها"، نافيا صحة الاسماء التي يتم تداولها في بعض المواقع الاخبارية وصفحات شبكات التواصل الاجتماعي .
وبين الطويسي، ان اللجنة انهت اختيار القائمة القصيرة لكل جامعة وشرعت السبت الماضي بمقابلة من تم اختيارهم ضمن هذه القائمة، ولم تنه عملها وستستأنف المقابلات مطلع الاسبوع المقبل .
وتوقع الطويسي ان تنهي اللجنة المقابلات قبل نهاية الاسبوع المقبل، لتقدم توصياتها بتسمية 3 اشخاص لرئاسة كل جامعة ليجتمع المجلس على الفور لاختيار رؤساء الجامعات الثلاث.
وكان مجلس التعليم العالي قرر مطلع العام وبعد قراره اعفاء رؤساء الجامعات الثلاث من مناصبهم الموافقة على تشكيل لجنة الاختيار والترشيح لرئاسة الجامعات الثلاث من الدكتور محي الدين توق مقررا، وعضوية كل من الدكاترة: محمد عدينات، مصلح الطراونة، عبد الله عبابنة وفكتور بله. .
وكلفت اللجنة بمهمة اعتماد السير الذاتية للمتقدمين والمرشحين وفقاً لشروط اعلنت حينها وللتشريعات النافذة ووضع واعتماد معايير شفافة لاختيار القائمة القصيرة من بين المتقدمين، اضافة الى مقابلة المرشحين ضمن القائمة القصيرة، ومن ثم التنسيب لمجلس التعليم العالي بقائمة تتضمن أسماء ثلاثة مرشحين لكل شاغر من الشواغر الثلاثة.
وتقدم 107 اكاديميين بطلبات لتولي رئاسة هذه الجامعات.