شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

الطويسي: لجنة اختيار رؤساء الجامعات لم تنه عملها


جفرا نيوز-  أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي ان اللجنة المشكلة من قبل مجلس التعليم العالي للاختيار والترشيح لرئاسة جامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والحسين بن طلال "لم تنه عملها"، نافيا صحة الاسماء التي يتم تداولها في بعض المواقع الاخبارية وصفحات شبكات التواصل الاجتماعي .
وبين الطويسي، ان اللجنة انهت اختيار القائمة القصيرة لكل جامعة وشرعت السبت الماضي بمقابلة من تم اختيارهم ضمن هذه القائمة، ولم تنه عملها وستستأنف المقابلات مطلع الاسبوع المقبل .
وتوقع الطويسي ان تنهي اللجنة المقابلات قبل نهاية الاسبوع المقبل، لتقدم توصياتها بتسمية 3 اشخاص لرئاسة كل جامعة ليجتمع المجلس على الفور لاختيار رؤساء الجامعات الثلاث.
وكان مجلس التعليم العالي قرر مطلع العام وبعد قراره اعفاء رؤساء الجامعات الثلاث من مناصبهم الموافقة على تشكيل لجنة الاختيار والترشيح لرئاسة الجامعات الثلاث من الدكتور محي الدين توق مقررا، وعضوية كل من الدكاترة: محمد عدينات، مصلح الطراونة، عبد الله عبابنة وفكتور بله. .
وكلفت اللجنة بمهمة اعتماد السير الذاتية للمتقدمين والمرشحين وفقاً لشروط اعلنت حينها وللتشريعات النافذة ووضع واعتماد معايير شفافة لاختيار القائمة القصيرة من بين المتقدمين، اضافة الى مقابلة المرشحين ضمن القائمة القصيرة، ومن ثم التنسيب لمجلس التعليم العالي بقائمة تتضمن أسماء ثلاثة مرشحين لكل شاغر من الشواغر الثلاثة.
وتقدم 107 اكاديميين بطلبات لتولي رئاسة هذه الجامعات.