جفرا نيوز : أخبار الأردن | القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات

جفرا نيوز- احبطت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على احدى واجهات المنطقة العسكرية الشرقية، مساء الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأمن العسكري، وذلك ضمن المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية.
واوضج مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، انه تم تطبيق قواعد الاشتباك، بعد مشاهدة مركبة حاولت الاقتراب من الأراضي الأردنية، مما أدى إلى تراجعها باتجاه العمق السوري. وقال انه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأكياس تحوي على (497705) حبات كبتاجون، وتم تحويلها إلى الجهات المتخصصة.

فيما احبط العاملين في إدارة مكافحة المخدرات عملية تهريب مخدرات، بعد أن تتعبوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول نية أحد الأشخاص التخطيط لتهريب كمية من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الأردنية عبر مطار الملكة علياء الدولي قادماً من إحدى الدول المجاورة، حيث بوشر بجمع المعلومات بالطرق الاستخبارية للتأكد من المعلومة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها'.
وأضاف المصدر 'أنه ومن خلال ما تم من عمليات رصد وجمع للمعلومات، تمكن المحققون من التأكد من كافة المعلومات حول القضية وتحديد موعد وصول المشتبه به إلى المطار عبر إحدى الرحلات وبحوزته المواد المخدرة، إضافة إلى التأكد من وجود شريك له في عملية التهريب وأنه سيكون بانتظاره بالقرب من مبنى المطار'.

ووفق ما ذكر المصدر، 'تحرك بالموعد المحدد فريق من الإدارة إلى مطار الملكة علياء الدولي وجرى ضبط المشتبه به فور وصوله وعثر بعد تفتيشه وأمتعته على نصف كيلو من مادة الكوكائين المخدرة كان قد أخفاها داخل ملابسه إضافة إلى كميات من الحبوب المخدرة المختلفة وجرى كذلك إلقاء القبض على الشريك الذي كان ينتظره خارج مبنى المطار، وجرى تحويل الشخصين والمضبوطات للتوسع معهما بالتحقيق تمهيدا لإحالتهما للجهة القضائية صاحبة الاختصاص'.
وأحبطت إدارة مكافحة المخدرات، بداية العام الحالي، بجهود استخباراتية وعملياتية، تهريب 6.2 ملايين حبة مخدرة عبر معبر الدرة الحدودي، وألقت القبض على المتورط الرئيسي في القضية.

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وضمن استراتيجيتهم في متابعة ورصد ومحاربة كافة أشكال التعامل بالمواد المخدرة اتجارا وترويجا وتهريبا، تابعوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول قيام أشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها إلى إحدى دول الجوار، وتولى فريق خاص التحقيق في القضية وتتبعها وجمع كافة المعلومات حولها للتأكد منها وتحديد المتورطين وطريقة التهريب وموعده.

وأضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام أن فريق التحقيق استمر بأعماله لأسابيع لحين تمكنه من تحديد هوية شخصين مشتبه بهما في القضية وبعد مراقبتهما ورصد تحركاتهما تمكنوا من تحديد طريقة التهريب عبر إخفاء الحبوب المخدرة بمخابئ سرية في جسم إحدى المركبات، إضافة إلى تحديد موعد توجه أحدهما بواسطة تلك المركبة إلى معبر الدرة الحدودي من أجل اجتياز الحدود وبما يحمله من مواد مخدرة، حيث وضعت خطة محكمة لإلقاء القبض عليه أثناء دخول إلى هناك.