شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل
عاجل
 

القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات

جفرا نيوز- احبطت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على احدى واجهات المنطقة العسكرية الشرقية، مساء الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأمن العسكري، وذلك ضمن المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية.
واوضج مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، انه تم تطبيق قواعد الاشتباك، بعد مشاهدة مركبة حاولت الاقتراب من الأراضي الأردنية، مما أدى إلى تراجعها باتجاه العمق السوري. وقال انه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأكياس تحوي على (497705) حبات كبتاجون، وتم تحويلها إلى الجهات المتخصصة.

فيما احبط العاملين في إدارة مكافحة المخدرات عملية تهريب مخدرات، بعد أن تتعبوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول نية أحد الأشخاص التخطيط لتهريب كمية من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الأردنية عبر مطار الملكة علياء الدولي قادماً من إحدى الدول المجاورة، حيث بوشر بجمع المعلومات بالطرق الاستخبارية للتأكد من المعلومة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها'.
وأضاف المصدر 'أنه ومن خلال ما تم من عمليات رصد وجمع للمعلومات، تمكن المحققون من التأكد من كافة المعلومات حول القضية وتحديد موعد وصول المشتبه به إلى المطار عبر إحدى الرحلات وبحوزته المواد المخدرة، إضافة إلى التأكد من وجود شريك له في عملية التهريب وأنه سيكون بانتظاره بالقرب من مبنى المطار'.

ووفق ما ذكر المصدر، 'تحرك بالموعد المحدد فريق من الإدارة إلى مطار الملكة علياء الدولي وجرى ضبط المشتبه به فور وصوله وعثر بعد تفتيشه وأمتعته على نصف كيلو من مادة الكوكائين المخدرة كان قد أخفاها داخل ملابسه إضافة إلى كميات من الحبوب المخدرة المختلفة وجرى كذلك إلقاء القبض على الشريك الذي كان ينتظره خارج مبنى المطار، وجرى تحويل الشخصين والمضبوطات للتوسع معهما بالتحقيق تمهيدا لإحالتهما للجهة القضائية صاحبة الاختصاص'.
وأحبطت إدارة مكافحة المخدرات، بداية العام الحالي، بجهود استخباراتية وعملياتية، تهريب 6.2 ملايين حبة مخدرة عبر معبر الدرة الحدودي، وألقت القبض على المتورط الرئيسي في القضية.

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وضمن استراتيجيتهم في متابعة ورصد ومحاربة كافة أشكال التعامل بالمواد المخدرة اتجارا وترويجا وتهريبا، تابعوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول قيام أشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها إلى إحدى دول الجوار، وتولى فريق خاص التحقيق في القضية وتتبعها وجمع كافة المعلومات حولها للتأكد منها وتحديد المتورطين وطريقة التهريب وموعده.

وأضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام أن فريق التحقيق استمر بأعماله لأسابيع لحين تمكنه من تحديد هوية شخصين مشتبه بهما في القضية وبعد مراقبتهما ورصد تحركاتهما تمكنوا من تحديد طريقة التهريب عبر إخفاء الحبوب المخدرة بمخابئ سرية في جسم إحدى المركبات، إضافة إلى تحديد موعد توجه أحدهما بواسطة تلك المركبة إلى معبر الدرة الحدودي من أجل اجتياز الحدود وبما يحمله من مواد مخدرة، حيث وضعت خطة محكمة لإلقاء القبض عليه أثناء دخول إلى هناك.