شريط الأخبار
مادبا: إغلاق مخبزين وإتلاف نحو 600 كلغم من المواد غذائية الأرصاد تكشف عن تفاصيل جديدة حول المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة الليلة مكافحة الفساد تداهم مكاتب شركة صرافة تعمل بطرق غير مشروعة 12.4 مليون دينار مشاريع اللامركزية في "الزراعة" بنسبة إنجاز بلغت 91 % الحكومة ترد على "تداول" أسماء وزراء ونواب في قضية مطيع الملك يستقبل رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية طلبة الطب في الهاشمية تناشد رئيس الجامعة الدفاع المدني يدعو لاخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض القادم - تفاصيل توقيف الاعلامي محمد قداح اثر شكوى من الصحفي ابو صبيح غنيمات: محاكمة مطيع ستكون علنية ومصورة شروط جديدة لرحلات العمرة المدرسية - تفاصيل الافراج عن سعد العلاوين وأحمد النعيمات "عطية" يطالب الرزاز بأن يشمل العفو العام موقوفي الشيكات بدون رصيد والتزوير الجنائي ورسوم المحاكم توقيف عوني مطيع ومدعي عام امن الدولة يؤكد انه ادلى بمعلومات مهمة حول القضية القبض على 4 اشخاص حاولوا تهريب نصف مليون حبة مخدرة الى دولة مجاورة (صور) الكشف عن تفاصيل جديدة حول العفو العام .. "لن يشمل مطيع والكردي" لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان برئاسة الوزراء تبحث عدة ملفات "أمانة عمان" تعلن لائحة أجور النقل العام (صور) تعرف على ابرز التعديلات الحكومية على المادة 11 من"الجرائم الإلكترونية" وخطاب الكراهية هيئة الاستثمار تدفع ربع مليون دينار للتلفزيون الاردني مقابل الترويج لها وتغطية اخبارها.. وثيقة
عاجل
 

القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات

جفرا نيوز- احبطت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على احدى واجهات المنطقة العسكرية الشرقية، مساء الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأمن العسكري، وذلك ضمن المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية.
واوضج مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، انه تم تطبيق قواعد الاشتباك، بعد مشاهدة مركبة حاولت الاقتراب من الأراضي الأردنية، مما أدى إلى تراجعها باتجاه العمق السوري. وقال انه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأكياس تحوي على (497705) حبات كبتاجون، وتم تحويلها إلى الجهات المتخصصة.

فيما احبط العاملين في إدارة مكافحة المخدرات عملية تهريب مخدرات، بعد أن تتعبوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول نية أحد الأشخاص التخطيط لتهريب كمية من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الأردنية عبر مطار الملكة علياء الدولي قادماً من إحدى الدول المجاورة، حيث بوشر بجمع المعلومات بالطرق الاستخبارية للتأكد من المعلومة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها'.
وأضاف المصدر 'أنه ومن خلال ما تم من عمليات رصد وجمع للمعلومات، تمكن المحققون من التأكد من كافة المعلومات حول القضية وتحديد موعد وصول المشتبه به إلى المطار عبر إحدى الرحلات وبحوزته المواد المخدرة، إضافة إلى التأكد من وجود شريك له في عملية التهريب وأنه سيكون بانتظاره بالقرب من مبنى المطار'.

ووفق ما ذكر المصدر، 'تحرك بالموعد المحدد فريق من الإدارة إلى مطار الملكة علياء الدولي وجرى ضبط المشتبه به فور وصوله وعثر بعد تفتيشه وأمتعته على نصف كيلو من مادة الكوكائين المخدرة كان قد أخفاها داخل ملابسه إضافة إلى كميات من الحبوب المخدرة المختلفة وجرى كذلك إلقاء القبض على الشريك الذي كان ينتظره خارج مبنى المطار، وجرى تحويل الشخصين والمضبوطات للتوسع معهما بالتحقيق تمهيدا لإحالتهما للجهة القضائية صاحبة الاختصاص'.
وأحبطت إدارة مكافحة المخدرات، بداية العام الحالي، بجهود استخباراتية وعملياتية، تهريب 6.2 ملايين حبة مخدرة عبر معبر الدرة الحدودي، وألقت القبض على المتورط الرئيسي في القضية.

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وضمن استراتيجيتهم في متابعة ورصد ومحاربة كافة أشكال التعامل بالمواد المخدرة اتجارا وترويجا وتهريبا، تابعوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول قيام أشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها إلى إحدى دول الجوار، وتولى فريق خاص التحقيق في القضية وتتبعها وجمع كافة المعلومات حولها للتأكد منها وتحديد المتورطين وطريقة التهريب وموعده.

وأضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام أن فريق التحقيق استمر بأعماله لأسابيع لحين تمكنه من تحديد هوية شخصين مشتبه بهما في القضية وبعد مراقبتهما ورصد تحركاتهما تمكنوا من تحديد طريقة التهريب عبر إخفاء الحبوب المخدرة بمخابئ سرية في جسم إحدى المركبات، إضافة إلى تحديد موعد توجه أحدهما بواسطة تلك المركبة إلى معبر الدرة الحدودي من أجل اجتياز الحدود وبما يحمله من مواد مخدرة، حيث وضعت خطة محكمة لإلقاء القبض عليه أثناء دخول إلى هناك.