شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

وزارة العمل تحتفل بيوم المرأة العالمي

جفرا نيوز

إحتفلت وزارة العمل اليوم الخميس بيوم المرأة العالمي تجسيداً لدور المرأة الفاعل والبناء في المجتمع، وبإعتبارها ركناً أساسياً من أركان تقدم وتطور المجتمعات والحضارات.
وقال وزير العمل سمير سعيد مراد خلال الإحتفال وبحضور جمع غفير من الموظفات في الوزارة أن يوم المرأة العالمي كان أساسه مطالبة العاملات في عدد من الدول بتحسين ظروف عملهن وان أساس حقوق المرأة يتمحور حول حقوق العمل.
وتقدم مراد من جميع الموظفات بالتهاني والتبريك وعبر عن سعادته قائلًا: "ان هذا الإحتفال جاء للمساهمة بتكريم وإعلاء شأن المرأة الأردنية العاملة وخصوصا في وزارة العمل , وهي الأم والموظفة والشقيقة والرائدة في الأعمال والإقتصاد والساهرة على الاسرة والمبدعة والشاعرة والأديبة والأكاديمية والعاملة، لا بل الرافعة في الحقل الإجتماعي”، مؤكدا ان "الألقاب ليست من تصنع المرأة، بل ان هي من تصنعها وترفع من قيمتها”, شاكرا إهتمام مديرية عمل المرأة بهذا الإحتفال والحرص على إقامتة سنويا ، الذي هو تعبير حقيقي ومادي وعملي عن المسؤولية الإجتماعية التي تتولاها هذة المديرية إضافة الى المسؤوليات الجسام التي تقوم بها لزيادة نسبة مشاركة المراة في سوق العمل الوطني.
واكد ان الحكومة ومن خلال وزارة العمل لديها برنامج واضح المعالم وفقا لخطة إستراتيجية لزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل وتدرس باستمرار اسباب انسحاب المرأة من السوق وتتخذ الاجراءات المناسبة لمعالجتها.
يذكر في هذا المجال أن وزارة العمل دأبت على الاحتفال بهذه المناسبة كل عام ، كما أن للوزارة دورا مهما واساسيا في تطوير الأدوات التي تسهم في تفعيل دور المرأة وخاصة في مجال التشغيل وتوفير فرص التشغيل الملائمة للمرأة وايجاد بيئة عمل صديقة لها ، وضمان العمل اللائق من مختلف جوانبه خاصة من حيث الأجر وساعات العمل والحقوق والحمايات الخاصة بالمرأة العاملة.