شريط الأخبار
منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية
 

السبب وراء اختيار 8 مارس اليوم العالمي للمرأة

تحتفل دول العالم في الثامن من مارس من كل عام باليوم العالمى للمرأة، للاعتراف بإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وتقديرًا ودعمًا لحقوقها، والتوعية بنضالها عالميًا.

والقصة وراء اختيار هذا اليوم لهذه المناسبة، رجح الباحثون أن اليوم العالمى للمرأة جاء نتيجة بعض الإضرابات النسائية بالولايات المتحدة التي حدثت فى عام 1856 بعد خروج آلاف النساء للاحتجاج فى شوارع مدينة نيويورك على الظروف اللاإنسانية التى كن يجبرن على العمل تحتها، وفقًا لموقع منظمة الأمم المتحدة un.org.

وفى 8 مارس 1908م عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد فى شوارع نيويورك حاملين قطع من الخبز وباقات من الورود احتجاجًا على ظروف عملهن، ومن هنا بدأ الاحتفال بالـ 8 من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليداً لخروج مظاهرات نيويورك الذي حدثت هذا العام.

وفي عام 1975 أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اختيار يوم من السنة للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الـ 8 من مارس.

وفي في هذا اليوم تحصل النساء في بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا على إجازة رسمية.

والجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة، نُظمت للمرأة أنشطة احتفالية بهذا اليوم في مقر المنظمة في مدينة نيويورك، والتي سيحضرها مجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات الفنية الشهيرة مثل الممثلة الأمريكية، ريس ويذرسبون.