شريط الأخبار
السفاره الامريكية تحذر رعاياها من هجمات ارهابية محتملة في الأردن -تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إحالة 5 مطلوبين لمحكمة أمن الدولة لارتكالبهم 19 قضية سرقة وتشكيل عصابة الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد
 

السبب وراء اختيار 8 مارس اليوم العالمي للمرأة

تحتفل دول العالم في الثامن من مارس من كل عام باليوم العالمى للمرأة، للاعتراف بإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وتقديرًا ودعمًا لحقوقها، والتوعية بنضالها عالميًا.

والقصة وراء اختيار هذا اليوم لهذه المناسبة، رجح الباحثون أن اليوم العالمى للمرأة جاء نتيجة بعض الإضرابات النسائية بالولايات المتحدة التي حدثت فى عام 1856 بعد خروج آلاف النساء للاحتجاج فى شوارع مدينة نيويورك على الظروف اللاإنسانية التى كن يجبرن على العمل تحتها، وفقًا لموقع منظمة الأمم المتحدة un.org.

وفى 8 مارس 1908م عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد فى شوارع نيويورك حاملين قطع من الخبز وباقات من الورود احتجاجًا على ظروف عملهن، ومن هنا بدأ الاحتفال بالـ 8 من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليداً لخروج مظاهرات نيويورك الذي حدثت هذا العام.

وفي عام 1975 أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اختيار يوم من السنة للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الـ 8 من مارس.

وفي في هذا اليوم تحصل النساء في بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا على إجازة رسمية.

والجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة، نُظمت للمرأة أنشطة احتفالية بهذا اليوم في مقر المنظمة في مدينة نيويورك، والتي سيحضرها مجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات الفنية الشهيرة مثل الممثلة الأمريكية، ريس ويذرسبون.