شريط الأخبار
اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام انتحل صفة “طبيب” ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد شاهدوا صور عوني مطيع بعد القبض عليه الطراونة: مساعي جلالة الملك وجهوده في محاربة الفساد تبعث فينا الفخر والاعتزاز الرزاز: مطيع في قبضتنا وللحديث بقية
 

وزير الداخلية يلتقي نظيريه العماني والعراقي

جفرا نيوز - التقى وزير الداخلية سمير المبيضين مساء امس الاربعاء، في لقاءين منفصلين، نظيريه العماني حمود بن فيصل البوسعيدي والعراقي قاسم الاعرجي، وذلك على هامش مشاركة الاردن في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي اختتمت اعمالها امس في الجزائر.
واستعرض المبيضين ونظيره العماني ابرز التطورات الجارية في المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها، وكيفية تطبيق الآليات والاجراءات اللازمة لترجمة نتائج اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس، اضافة الى الآليات والاجراءات اللازمة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.
واشار المبيضين الى ضرورة تكثيف برامج التعاون بين الاردن وعمان في شتى المجالات ولا سيما الامنية منها وتبادل الزيارات والخبرات للحد من الجريمة بمختلف اشكالها ومكافحة الارهاب والتطرف وفرض الامن الذي يعد الضمانة الرئيسية لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي لجميع الدول.
وخلال لقاء المبيضين نظيره العراقي، جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف وامن الحدود ومنع عمليات التهريب والاتجار بالبشر وتبادل المعلومات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر معبر الكرامة الحدودي "طريبيل" اضافة الى بعض الامور المتعلقة بالجالية العراقية في عمان.
وقال وزير الداخلية ان الاردن يسعى دوما لفتح مجالات اوسع للتنسيق مع العراق الذي يحمل حاليا لواء الانفتاح مع دول الجوار ومحيطه العربي بعد قضائه على الحركات والمنظمات الارهابية، مشيرا الى الكثير من القواسم المشتركة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ولا سيما ونحن نمتلك ارثا وتراثا متراكما يجب البناء عليه وتعظيم الانجاز في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واعرب عن امله بان يتم ترجمة نتائج اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس تنعكس آثاره بشكل ايجابي على تدعيم وتعزيز المنظومة الامنية العربية وتزيد من قدرتها على مواجهة التحديات والمشاكل الامنية التي قد يتعرض لها المواطن العربي بين الحين والآخر.
من جهته اكد الوزير العراقي حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع الاردن في شتى المجالات مشيدا بدور الاردن في استقبال العراقيين وحسن المعاملة التي يتلقونها على المستويين الرسمي والشعبي والتي تؤكد الارث التاريخي والروابط القوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.