جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الداخلية يلتقي نظيريه العماني والعراقي
شريط الأخبار
إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين
عاجل
 

وزير الداخلية يلتقي نظيريه العماني والعراقي

جفرا نيوز - التقى وزير الداخلية سمير المبيضين مساء امس الاربعاء، في لقاءين منفصلين، نظيريه العماني حمود بن فيصل البوسعيدي والعراقي قاسم الاعرجي، وذلك على هامش مشاركة الاردن في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي اختتمت اعمالها امس في الجزائر.
واستعرض المبيضين ونظيره العماني ابرز التطورات الجارية في المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها، وكيفية تطبيق الآليات والاجراءات اللازمة لترجمة نتائج اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس، اضافة الى الآليات والاجراءات اللازمة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.
واشار المبيضين الى ضرورة تكثيف برامج التعاون بين الاردن وعمان في شتى المجالات ولا سيما الامنية منها وتبادل الزيارات والخبرات للحد من الجريمة بمختلف اشكالها ومكافحة الارهاب والتطرف وفرض الامن الذي يعد الضمانة الرئيسية لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي لجميع الدول.
وخلال لقاء المبيضين نظيره العراقي، جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف وامن الحدود ومنع عمليات التهريب والاتجار بالبشر وتبادل المعلومات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر معبر الكرامة الحدودي "طريبيل" اضافة الى بعض الامور المتعلقة بالجالية العراقية في عمان.
وقال وزير الداخلية ان الاردن يسعى دوما لفتح مجالات اوسع للتنسيق مع العراق الذي يحمل حاليا لواء الانفتاح مع دول الجوار ومحيطه العربي بعد قضائه على الحركات والمنظمات الارهابية، مشيرا الى الكثير من القواسم المشتركة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ولا سيما ونحن نمتلك ارثا وتراثا متراكما يجب البناء عليه وتعظيم الانجاز في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واعرب عن امله بان يتم ترجمة نتائج اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس تنعكس آثاره بشكل ايجابي على تدعيم وتعزيز المنظومة الامنية العربية وتزيد من قدرتها على مواجهة التحديات والمشاكل الامنية التي قد يتعرض لها المواطن العربي بين الحين والآخر.
من جهته اكد الوزير العراقي حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع الاردن في شتى المجالات مشيدا بدور الاردن في استقبال العراقيين وحسن المعاملة التي يتلقونها على المستويين الرسمي والشعبي والتي تؤكد الارث التاريخي والروابط القوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.