جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكية الأردنية تُشغّل رحلة جوية بطاقم نسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

الملكية الأردنية تُشغّل رحلة جوية بطاقم نسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

جفرا نيوز -  سَيّرت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلة جوية بين مدينتي عمان والعقبة بطاقم نسائي متكامل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الثامن من آذار.

فقد انطلقت رحلة الشركة المبرمجة رقم RJ300) ( بطاقم متكامل من النساء مؤلف من خمس فتيات بقيادة الكابتن هديل خمش وبمساعدة زميلتها الطيار شيرين قطامين بالإضافة إلى فريق عمل من المضيفات الجويات، ميسون جعارة، رِناد كعوش وولاء عيسى.

وعبر المسافرون الذين كانوا على متن الطائرة، وهي من طراز ايرباص 320 عن إعجابهم بهذه اللفتة المميزة من الملكية الأردنية، مثمنين دعم الشركة للمرأة العاملة وتأهيل فتيات أردنيات قديرات للعمل بمهنة الطيران التي طالما كانت حصراً على الرجال لفترات زمنية طويلة.

ووجه المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر رسالة تهنئة بهذه المناسبة لجميع النساء الأردنيات من خلال فيديو قصير تعرضهُ الشركة على قنواتها للتواصل الإجتماعي (اليوم) عبرَّ فيها عن تقديره لكافة النساء العاملات في الملكية الأردنية التي كان للمرأة أسهام كبير في مسيرة نجاحها منذ انطلاقة الشركة قبل 55 عاماً.

وأكد بيشلر أن الملكية الأردنية سعت وما زالت لتهيئة الأجواء الملائمة لتمكين المرأة وتدعيم جهودها للمساهمة في مسيرة النهوض بالشركة وبنائها، حيثُ استثمرت في قدراتها وأتاحت لها فرص الترقي والتطور، لافتاً إلى أن المرأة في الملكية الأردنية شَغَلت مختلف الوظائف بجدارة، وكان من بين كوادرها النسائية المتميزة على سبيل المثال قائدة الطائرة الأولى في العالم العربي وهي الكابتن تغريد العكشة، فيما تعمل بدائرة العمليات الجوية اليوم ثلاث فتيات بوظيفة قائد طائرة (كابتن) وخمس فتيات يعملن برتبة مساعد قائد طائرة.

كما تولت المرأة في الملكية الأردنية وظائف قيادية رفيعة، إذ شغلت وظيفة نائب مدير عام ورئيسة دائرة ومديرة تنفيذية ومديرة منطقة ومديرة محطة ومديرة مالية، ومضيفة جوية بالإضافة إلى مهن متنوعة في المجالات العملياتية والهندسية والتجارية والمالية والإدارية، وغيرها