جفرا نيوز : أخبار الأردن | بدء العمل بنظام النقاط المرورية الجديد .. التفاصيل
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

بدء العمل بنظام النقاط المرورية الجديد .. التفاصيل

جفرا نيوز - صدرت الارادة الملكية، بالموافقة على قرار مجلس الوزراء، المتضمن، اقرار نظام النقط المرورية في الاردن .

وأقر مجلس الوزراء مؤخرا، نظام النقاط المرورية لسنة 2018، والذي جاء لتحديد نقاط بعض مخالفات السير التي تشكل خطورة على المواطنين والطريق، وتتكرر باستمرار، ما يرتب على عدد نقاط معين منها، وقف العمل برخصة قيادة مرتكبها، ضمن اجراء وقائي وتاهيلي للسائقين مكرري المخالفات، إذ ستسجل المخالفات على رخصة السائق وليس السيارة.

ووفق النظام، يتم وقف العمل برخص القيادة لمدة 60 يوما إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى 16 نقطة، ولمدة 90 يوما إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى 20، ولمدة 120 يوما إذا وصلت النقاط إلى 24، ولمدة 180 يوما إذا وصلت النقاط المرورية إلى أكثر من 28 نقطة.

وسيستحدث ملف لكل سائق، تسجل فيه النقاط المرورية لمخالفات السير التي يرتكبها، ويجيز النظام للسائق الذي وصل مجموع نقاطه المرورية إلى 16 نقطة، حضور دورة تأهيلية لمرة واحدة في العام في معهد المرور الأردني، لتشطب 4 نقاط مرورية من مجموع نقاطه المسجلة.

وتشطب من السجل النقاط المرورية التي مضى على تسجيلها عام، ما لم يصل مجموعها إلى الحد الذي يستوجب وقف العمل برخصة القيادة.

وتاليا تفاصيل النقاط :